شاركت وزارة البيئة في الماراثون الرياضي للدراجات «القاهرة نظيفة وخضراء مع ركوب الدراجات»، اليوم، والذي تنظمه محافظة القاهرة، بمشاركة اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة.

وزارة البيئة تشجع استخدام الدراجات كبديل لوسائل النقل التقليدية

أشادت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، بالحدث الذي يساهم في الحفاظ على البيئة والتصدي لآثار التغيرات المناخية من خلال اللجوء إلى استخدام الدراجات كبديل عن السيارات ووسائل النقل الأخرى الملوثة للبيئة في المسافات القصيرة، كما تسعى الوزارة إلى تشجيع استخدام الدراجات كبديل لوسائل النقل التقليدية المستهلكة للوقود، حيث نفذت من خلال مشروع النقل المستدام التابع لها عددا من مسارات الدراجات للتشجيع على استخدامها، كأدوات مواجهة تلوث الهواء والتغيرات المناخية من خلال تقليل استخدام السيارات وترشيد استهلاك الطاقة.

وأشار محمد مصطفى مدير التوعية والتدريب بالإدارة المركزية لشئون مكتب وزيرة البيئة إلى توزيع عدد 1000 دراجة من خلال مسابقة «صحتنا من صحة بيئتنا»، التي نظمتها وزارة البيئة مع الشركة، واستهدفت جميع محافظات الجمهورية، وسيتم تنفيذ المرحلة الثانية من مسابقة «صحتنا من صحة كوكبنا اتحضر للأخضر» بالتعاون مع المجلس الأعلى للجامعات، وتستهدف تلك المرحلة طلبة الجامعات حيث تم تحديد عدد 7 جامعات مستضيفة، ومشاركة عدد 20 جامعة، وسيتم تنفيذ عدد من الأنشطة الرياضية والتوعوية، وتوزيع عدد 1000 دراجة هوائية بجامعات أسيوط وأسوان والأقصر وسوهاج وجنوب الوادي، والوادي الجديد، وستكون جامعة أسيوط هي الجامعة المستضيفة.

ومن المقرر تنفيذ عدة أنشطة شعار«صحتنا من صحة كوكبنا» لنشر ثقافة استخدام وسائل النقل المستدام للحفاظ على البيئة، بمشاركة عدد 50 طالبا وطالبة لكل جامعة على مستوى القطاع، كما سيتم تنفيذ مسابقة عمل فيديو توعوي وأبحاث في مجالات التنمية المستدامة وفرص العمل الخضراء، والتغيرات المناخية وتكنولوجيا المناخ والبصمة الكربونية، والمحميات الطبيعية والاستثمار في الطبيعة.

هدف الماراثون الرياضي للدراجات 

ويهدف الماراثون الرياضي للدراجات «القاهرة نظيفة وخضراء مع ركوب الدراجات» إلى تعزيز ثقافة النقل منخفض الكربون، والتوعية بفوائد ركوب الدراجات وعرض دعم النقل المستدام في مصر، وتشجيع المواطنين على تبني ركوب الدراجات في التنقل والترفيه كخيار قابل للتطبيق، وتقدير التحديات التي يواجهها قائدو الدراجات، كما يهدف الحدث إلى الدعوة للعمل على إنشاء ممرات آمنة للدراجات وتعزيز مساحات المشاة.

وانطلقت فعاليات الماراثون من مبنى محافظة القاهرة وخلال الجولة قام قائدو الدراجات بتجربة واختبار عدة امتدادات من ممرات الدراجات التي تم تنفيذها مؤخرًا على بعد 2 كيلومترات في منطقة وسط البلد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البيئة وزارة البيئة وزيرة البيئة القاهرة نظيفة رکوب الدراجات من خلال

إقرأ أيضاً:

شاهد أحدث تصوير جوي لحاجز الامواج الغربي بميناء دمياط البحري

نشرت وزارة النقل أحدث تصوير جوي  لحاجز الامواج الغربي بميناء دمياط البحري الذي يعد أحد  مشروعات وزارة النقل لتطوير ميناء دمياط في اطار الخطة الشاملة لوزارة النقل .

جاء ذلك لتطوير كافة الموانئ البحرية المصرية بهدف تحويل مصر، لمركز اقليمي للنقل واللوجستيات وتجارة الترانزيت تنفيذا للتوجيهات الرئاسية .


 

مقالات مشابهة

  • الإمارات تشارك في معرض «إينوبروم» الصناعي في روسيا
  • جامعة سوهاج تشارك في فعاليات الدولي الخامس للبيئة والتنمية المستدامة
  • جامعة سوهاج تشارك فى فعاليات المؤتمر الدولي الخامس للبيئة والتنمية المستدامة
  • كاونتر للاستقبال وحظر وضع السلع بالأرض.. أبرز اشتراطات معارض وسائل النقل
  • انتخابات ألمانيا تُغير موعد ماراثون برلين
  • "الطيران العُماني" يعزز أهداف الاستدامة والحفاظ على البيئة
  • كيف يمكن ركوب المونوريل من مترو الأنفاق؟ 33 صورة جوية للمسار والمحطات
  • وزارة العمل تشارك في لقاء تنظيمي لمكاتب السلامة والصحة المهنية بالمنوفية
  • شاهد أحدث تصوير جوي لحاجز الامواج الغربي بميناء دمياط البحري
  • نائب:فساد كبير في وزارة النقل