يمانيون:
2024-06-27@08:19:24 GMT

انخفاض التصنيف الائتماني لكيان العدو

تاريخ النشر: 10th, February 2024 GMT

انخفاض التصنيف الائتماني لكيان العدو

تأثر اقتصاد العدو الصهيوني سلبًا منذ عملية طوفان الأقصى، وما تبعها خلال الأشهر الأخيرة من الفشل الذريع الذي يعاني منه جيش العدو وغرقه في رمال غزة، ومع استمرار الضربات التي يوجّهها محور المقاومة، وانعكس هذا التأثر السلبي بتخفيض وكالة “موديز”، الجمعة، التصنيف الائتماني لكيان العدو رسميًا، محذّرةً من تخفيض إضافي.

وحذّرت الوكالة من أنّ مخاطر تصاعد الصراع مع حزب الله “لا تزال قائمةً، ما يزيد احتمال حدوث تأثير سلبي كبير على الاقتصاد الإسرائيلي”.

وفي كيان العدو، علّق وزير المالية السابق، أفيغدور ليبرمان، على القرار، مؤكدًا أنّه “ليس مفاجئًا، بل نتيجة الخطوات الشعبوية لهذه الحكومة”، حد وصفه.

وهاجم ليبرمان حكومة بنيامين نتنياهو، واصفًا إياها بـ”حكومة الخراب”، معتبرًا أنّها “تواصل دهورتنا إلى كارثة اقتصادية، تمامًا كما أوصلتنا إلى كارثة أمنية في 7 أكتوبر الماضي”.

وفي السياق نفسه، أعلنت وكالة التصنيف الائتماني “ستاندرد آند بورز”، أواخر الشهر الماضي، أنّها “قد تُخفِّض تصنيف الكيان الصهيوني، إذا اتّسعت الحرب في غزّة لتشمل جبهات أخرى”.

من جهته، قال مكسيم ريبنيكوف، مدير تصنيفات الديون السيادية والمالية العامة في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا لدى “ستاندرد آند بورز”، إنّ “التوقعات السلبية تشير حاليًّا إلى فرصة واحدة على الأقل لخفض التصنيف خلال العام أو العامين المقبلين”.

يُذكر أنّ موديز، هي شركة تصنيف ائتمان السندات، تقوم بالأبحاث الاقتصادية والتحليلات المالية وتقييم مؤسسات خاصة وحكومية من حيث القوّة المالية والائتمانية. وتسيطر مؤسسة موديز على ما يقارب 40% من سوق تقييم القدرة الائتمانية في العالم.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

سرايا القدس تكبد قوات العدو الصهيوني خسائر فادحة في رفح

الوحدة نيوز/ أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم الثلاثاء، أنها قصفت بقذائف الهاون العيار الثقيل مقرا لقيادة جيش العدو الصهيوني في “موقع أبو عريبان” بمحور “نتساريم”.

وقالت سرايا القدس، عبر قناتها على تليجرام، إنها قصفت مع كتائب القسام بوابل من قذائف الهاون، جنود وآليات العدو الصهيوني المتوغلين في مخيم يبنا جنوب مدينة رفح.

وأضافت سرايا القدس، أنها فجرت عدد من العبوات الأرضية في الآليات العسكرية الصهيونية على خط السير والإمداد في منطقة تل زعرب جنوب غرب مدينة رفح.

وأشارت أنها قصفت أيضا بالتزامن مع هذا الهجوم، تموضعات جنود العدو الصهيوني بوابل من قذائف الهاون الثقيل والنظامي.

وقالت سرايا القدس، إنها قصفت أيضا تموضعات جيش العدو غرب مدينة رفح بوابل من قذائف الهاون.

وفي وقت سابق، أعلنت سرايا القدس استهداف طائرة مروحية إسرائيلية بصاروخ “سام 18” “إيغلا” شرق مدينة رفح خلال عودتها من عملية إجلاء القتلى والجرحى في كمين الشابورة.

كما أعلنت أنها استهداف دبابة صهيونية من نوع “ميركافاه” تابعة لقوات العدو الصهيوني بقذيفة “RPG”، حيث تم تدميرها بجانب تدمير أخري بعبوة أرضية شديدة الانفجار في حي الشابورة بمدينة رفح.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 37718 وأكثر من 86 ألف جريح
  • العدو الصهيوني ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس
  • جيش العدو الصهيوني يفتح باب التطوع أمام كبار السن
  • بينهم امرأة.. قوات العدو الصهيوني تعتقل 20 فلسطينياً من الضفة الغربية
  • بنك إسرائيل المركزي يستعد لاتساع رقعة الحرب على غزة
  • سرايا القدس تكبد قوات العدو الصهيوني خسائر فادحة في رفح
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 37658 شهيدا و 86237 مصابا
  • استشهاد خمسة فلسطينيين بينهم طفلان في قصف للعدو الصهيوني استهدف مجموعة فلسطينيين غرب مدينة غزة
  • ايزنهاور الأمريكية.. وموقع الشبكة السعودي
  • العدو الصهيوني يصيب فلسطينيا برصاص شمال طولكرم