RT Arabic:
2024-09-16@03:50:29 GMT

سفير روسيا في أنقرة: علاقاتنا لا تتسم دائما بالسلاسة

تاريخ النشر: 10th, February 2024 GMT

سفير روسيا في أنقرة: علاقاتنا لا تتسم دائما بالسلاسة

أجرت وكالة نوفوستي، بمناسبة يوم العاملين في السلك الدبلوماسي الروسي، مقابلة مع السفير الروسي لدى تركيا أليكسي إرخوف.

وخلال اللقاء، تمت الإشارة إلى أن العلاقات بين روسيا وتركيا لا تتسم دائما بالسلاسة، وتشوبها خلافات في بعض الأحيان، لكن رئيسا الدولتين يتمكنان من إيجاد أرضية مشتركة للعمل.

إقرأ المزيد بالفيديو.

. تركيا تحيي ذكرى ضحايا زلزال العام الماضي

وردا على عن كيفية تقييمه للعام الماضي، قال السفير: "كما تقول إحدى الأغاني: كانت السنة صعبة، كانت أصعب من سابقتها. وفعلا على الرغم من انتهاء الوباء، إلا أن المخاوف الكثيرة لم تندثر بعد. لقد بدأ العام  الماضي بحدث مأساوي - زلزال قوي في جنوب شرق تركيا، أودى بحياة أكثر من 50 ألف شخص وأدى إلى دمار هائل. وبطبيعة الحال، بدأت روسيا على الفور في تقديم المساعدة لسكان المناطق المتضررة. تم إرسال مجموعة من رجال الإنقاذ الروس المزودين بكل الوسائل اللازمة للبحث عن الناجين، وتم نشر مستشفى ميداني روسي في تلك المنطقة".  

وأضاف السفير: "بعد ذلك شهدت تركيا، انتخابات برلمانية ورئاسية. وخلالها حاول البعض استغلال موضوع العلاقات الروسية – التركية وزجه في اللعبة السياسية التركية الداخلية. ثم، في سياق التعيينات الجديدة في هياكل الحكومة التركية، كان علينا إعادة بناء نظام اتصالاتنا مع مراعاة هذه التغييرات".

ونوه السفير الروسي، بأن نهاية العام ترافقت بتشديد العقوبات الأمريكية، مما أدى إلى صعوبات جدية للغاية في العلاقات التجارية - الاقتصادية الثنائية.

وقال: "وكان يجب علينا لحل كل هذه المسائل، بالإضافة لطبيعة العمل الجاري ضمان تبادل الوفود وحماية حقوق ومصالح مواطنينا وتقديم الخدمات القنصلية لهم.

المصدر: نوفوستي

 

 

 

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا انتخابات زلزال تركيا وسوريا 2023 عقوبات ضد روسيا

إقرأ أيضاً:

النائب أحمد عبدالجواد يشكر «مستقبل وطن» على اختياره أمينا عاما للحزب: شرف لي

علَّق النائب أحمد عبدالجواد، على اختياره أمينًا عامًا لحزب مستقبل وطن، بالإجماع في انتخابات الهيئة العليا للحزب، قائلا: «يسعدني ويشرفني أن أعبِّر عن عظيم شكري وامتناني وتقديري لإخوتي وزملائي أعضاء الهيئة العليا لحزب مستقبل وطن على ثقتهم الغالية فى تكليفي أميناً عاماً للحزب».

وأضاف «عبدالجواد»، في بيان عبر صفحته الرسمية على موقع «فيس بوك»: «تكليف أتشرف به وأسعى من خلاله لخدمة مصرنا الغالية، مستندًا في ذلك على عقيدة راسخة لدى جميع أعضاء الحزب وكوادره التنظيمية والبرلمانية، كما عهدناهم دائماً أسرة واحدة تعمل من أجل مصر».

وجدد نائب رئيس حزب مستقبل وطن والأمين العام، الشكر في الرئيس عبد الفتاح السيسى على كل ما يقدمه من عطاء للوطن الغالي فى جميع المجالات، وعلى وجه الخصوص ما أرساه من قيم ومبادئ «نضعها دائماً نصب أعيننا»، وعلى رأسها السعي المستمر لدمج أبناء هذا الوطن في مشهد سياسي يتسع للجميع دون إقصاء أساسه الحوار وثابته المشترك أن «تحيا مصر» أولاً وقبل كل شيء.

يُذكر أن النائب أحمد عبد الجواد، تم اختياره أمينًا للتنظيم بالحزب، في مارس من العام الماضي، وهو عضو بمجلس الشيوخ عن حزب مستقبل وطن، ونائبًا لرئيس الحزب.

مقالات مشابهة

  • النائب أحمد عبدالجواد يشكر «مستقبل وطن» على اختياره أمينا عاما للحزب: شرف لي
  • الهضيبي: العلاقات المصرية ـ الصومالية تتسم بالقوة والمتانة
  • لجنة الشؤون العربية بـ«الصحفيين» تستضيف سفير تركيا الخميس
  • تركيا: الآلاف يشاركون في تشييع جثمان الناشطة الأمريكية التركية عائشة نور إزغي إيغي إلى مثواها الأخير
  • الزعيم الكوري الشمالي: علاقاتنا مع روسيا تتطور بسرعة في مختلف المجالات
  • إيران:العراق واجهتنا الأمامية في تحسين علاقاتنا الخارجية
  • رئيس الاستخبارات التركية يجتمع بمسؤولين من حماس في أنقرة
  • مصادر أوروبية: روسيا بدأت العام الماضي في إنتاج «مُسيَّرة» بأجزاء صينية
  • الجيش الروسي: استعدنا 10 قرى في منطقة كورسك الأسبوع الماضي
  • السفير المصري يلتقي مع وزير خارجية جمهورية غينيا الاستوائية