أدان النائب أحمد فؤاد أباظة رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب بشدة تصريحات الرئيس الأمريكى جو بايدن بشأن معبر رفح، مؤكداً أن إسرائيل هى التى كانت تعيق دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة ومعلناً رفضه وبشكل قاطع لتصريحات الرئيس الأمريكي لأنها لا تستند إلى أي دليل.
 

وأشار فى بيان له أصدره اليوم السبت، إلى أن الشاحنات من مصر ومن دول العالم ظلت موجودة أمام معبر رفح لأيام وأسابيع تنتظر الدخول إلى فلسطين مؤكدًا أن الذي كان يمنع دخول هذه المساعدات هو العدوان والقصف المستمر للمعبر الذي حال دخول هذه المساعدات وحينما تم فتح المعبر بعد نجاح الجهود المصرية تدفقت المساعدات إلى غزة.


وأكد أباظة أن مصر لم تعرقل للحظة واحدة دخول المساعدات والذي عرقل ذلك هو إسرائيل منذ اللحظة الأولى، مشيراً إلى أنه وحتى الان فإن إسرائيل لا تريد إدخال الكميات اللازمة من المساعدات حينما تصر على إخضاع الشاحنات للتفتيش وتعرقل دخولها إضافة إلى وجود مظاهرات يومية للمتطرفين الإسرائيليين أمام معبر كرم أبو سالم لعدم دخول المساعدات إلا بعد الإفراج عن الرهائن ما يعرقل دخول المساعدات وتدفقها بالقدر اللازم للقطاع
 

وقال النائب أحمد فؤاد أباظة : إن موقف مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى تجاه القضية الفلسطينية كان ولايزال وسيظل فى صدارة اهتمامات الدولة المصرية مؤكداً أن مصر لم تتخل يوماً أو لحظة لدعم ومساندة الأشقاء الفلسطينيين.


واعتبر النائب أباظة البيان الصادر عن رئاسة الجمهورية بشأن دعم مصر للقضية الفلسطينية بمثابة وثيقة مصر واضحة وحاسمة أمام العالم مفادها أن مصر مستمرة فى دورها التاريخى والمحورى لتقديم جميع أنواع الدعم والمساندة للشعب الفلسطيني الصامد فى وجه الاحتلال والرافض وبشدة لملف التهجير القسري بعد أن كشف الرئيس السيسى أهداف هذا الملف أمام العالم كله لتصفية القضية الفلسطينية ، مؤكداً أن مصر لن يهدأ لها بال حتى تحقق للفلسطينيين حلمهم الذى طال انتظاره لاقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وإنهاء الاحتلال الإسرائيلى لكامل الاراضى الفلسطينية المحتلة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: عربية النواب بايدن غزة النائب أحمد فؤاد أباظة دخول المساعدات أن مصر

إقرأ أيضاً:

هذه آخر إحصائيات اليهود حول العالم مع دخول السنة العبرية الجديدة

تزامناً مع دخول السنة العبرية الجديدة، أعلنت الوكالة اليهودية عن تقرير يشير إلى زيادة ملحوظة في عدد اليهود حول العالم، حيث بلغ العدد الإجمالي 15.8 مليون نسمة، بزيادة قدرها حوالي 100 ألف نسمة عن العام الماضي (5784).

وبحسب التقرير الذي أعده البروفيسور سيرجيو ديلا-برغولا من الجامعة العبرية، ونشرته صحيفة معاريف يتناول التوزيع الجغرافي والخصائص الديموغرافية لليهود حول العالم.

من بين العدد الإجمالي للسكان اليهود، يعيش حوالي 7.3 مليون يهودي في الأراضي المحتلة، بزيادة من 7.2 مليون في بداية العام الماضي. بينما يتوزع باقي اليهود في مختلف الدول، حيث يعيش حوالي 8.5 مليون يهودي خارج إسرائيل، منهم 6.3 مليون في الولايات المتحدة و2.2 مليون في دول أخرى.


وأظهرت البيانات تقديرات دقيقة للسكان اليهود الأساسيين، وهم الأشخاص الذين يعرفون أنفسهم كيهود أو أبناء لأب أو أم يهودية. وفيما يلي توزيع أعداد اليهود في بعض الدول التي تضم على الأقل 10,000 يهودي:

فرنسا: 438,500 نسمة
كندا: 400,000 نسمة
بريطانيا: 313,000 نسمة
الأرجنتين: 170,000 نسمة
ألمانيا: 125,000 نسمة
روسيا: 123,000 نسمة
أستراليا: 117,000 نسمة
البرازيل: 90,300 نسمة
جنوب إفريقيا: 49,500 نسمة
المجر: 45,000 نسمة
المكسيك: 41,000 نسمة
هولندا: 35,000 نسمة
أوكرانيا: 32,000 نسمة
بلجيكا: 29,000 نسمة
إيطاليا: 26,800 نسمة
سويسرا: 20,500 نسمة
أوروغواي: 16,100 نسمة
تشيلي: 15,500 نسمة
تركيا: 15,000 نسمة
السويد: 14,900 نسمة
إسبانيا: 13,000 نسمة
النمسا: 10,300 نسمة
بنما: 10,000 نسمة

وهناك حوالي 80 دولة يعيش فيها أقل من 10,000 يهودي، ولكن يوجد أكثر من 100 يهودي في كل واحدة منها.

ويرى رئيس الوكالة اليهودية، دورون ألموغ، أن العلاقة الوجودية بين يهود العالم ودولة الاحتلال الإسرائيلي تعززت في العام الماضي، مؤكدًا على أهمية الدور الذي تلعبه الوكالة كجسر بين اليهود في جميع أنحاء العالم وإسرائيل.

مقالات مشابهة

  • من دولة عربية.. شحنة من المساعدات الطبية والإغاثية تصل إلى مطار بيروت في هذا الموعد
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال تمنع دخول الشاحنات إلى قطاع غزة
  • دول عربية تؤيد لبنان ضد العدوان الإسرائيلي وتعلن استعدادها لتقديم المساعدات
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يمنع دخول الشاحنات إلى قطاع غزة لليوم الثاني
  • هذه آخر إحصائيات اليهود حول العالم مع دخول السنة العبرية الجديدة
  • السودان يوجه دعوة إلى الولايات المتحدة بعد مصادقة بايدن على رفع قرار عقوبات
  • العالم يتخلى عن بايدن ويتجاوزه.. مايكل هيرش: خطاب الرئيس الأمريكى حول النظام العالمى عكس فشل دبلوماسية واشنطن فى الشرق الأوسط
  • إسبانيا ترفض منع العدو الصهيوني غوتيريش من دخول الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • العوضي رئيسًا للجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب
  • الدولة العميقة تريد أن تحلب قرارات بايدن لآخر قطرة لتعيش إسرائيل والعرب يا ( حليلهم ) العلوم والتكنولوجيا ملكوها غيرهم !!..