البوابة نيوز:
2024-07-02@00:56:06 GMT

رسميا.. صعود نادي شرم الشيخ إلى الدوري الممتاز

تاريخ النشر: 10th, February 2024 GMT

حقق نادي شرم الشيخ، انجازًا مهمًا بصعود فريقه وتأهله رسمياً إلى دورة الترقي المؤهلة للممتاز (ب) بالدورة الثلاثية التي تجمعه مع دمياط والرباط بعد نهاية الجولة الخامسة للمجموعة السابعة (ب).

كانت المجموعة السابعة ( ب) تضم كلًا من: فريق نادي شرم الشيخ الذي تصدر المجموعة بـ7 نقاط، ومركز شباب الطور ثاني المجموعة بمجموع 4 نقاط، ومركز شباب الوادي ثالث المجموعة بـ3 نقاط، وجاء في الترتيب الأخير مركز شباب أبوزنيمة برصيد نقطة واحدة.

ولعب فريق نادي شرم الشيخ ثلاث مباريات فاز في مبارتين وتعادل في مبارة واحدة ، وله 10 أهداف وعليه هدفين.

في سياق آخر هنأ محمد فتحي، وكيل وزارة الشباب والرياضة، وأحمد عبدالعزيز، وأحمد مسعد، وكيلا المديرية وجميع العاملين بالمديرية البطل أحمد البيه وجيه، الذي نجح في الحصول على المركز السادس في بطولة الجمهورية للملاكمة لمواليد عام 2009 ، المقامة بنادي شباب النصر- محافظة الفيوم-، خلال الفترة من السبت 3 فبراير 2024 إلى الخميس 8 من نفس الشهر.

كما هنأ وكيل وزارة الشباب والرياضة بجنوب سيناء عبر “البوابة نيوز” الكابتن جلال سلامة،  مدرب منتخب جنوب سيناء للملاكمة، لافتًا إلى أن اللاعب أحمد البيه وجيه هو أحد الناشئين الواعدين وابن المشروع القومي للموهبة و البطل الأوليمبي بجنوب سيناء.

وأكد فتحي، أن المشروع القومي للموهبة و البطل الأوليمبي حقق نجاحًا للرياضة بجنوب سيناء وأعد أبطالًا أصبحوا ينافسون على مستوى الجمهورية، ويحصدون مراكز متقدمة، وأن المشروع يلقى رعاية وتشجيع من الدولة ووزارة الشباب والرياضة، ودعم وتشجيع اللواء الدكتور خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، ومشيرًا إلى أن التفوق في المشروع وتحقيق بطولات يمنح طلاب المدارس درجات تفوق رياضي في الشهادات التعليمية. 

وأضاف: أن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة يتابع بشكل متواصل، مراحل تنفيذ المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي، الذي يعد أحد المشروعات القومية والواعدة للرياضة المصرية في مختلف الألعاب الرياضية، فضلا عن كونه أحد الأهداف الإستراتيجية للوزارة في مجال اكتشاف ورعاية المواهب الرياضية، والذي يأتي ضمن توجيهات القيادة السياسية بتكثيف العمل في هذا الشأن، ودوره في الكشف عن الموهوبين ورعايتهم وإعدادهم بالشكل الأمثل، كونهم أبطال المستقبل الذين سيمثلون مصر في مختلف المحافل الدولية.

يشار إلى أن مراسم البطولة الجمهورية للملاكمة لمواليد عام 2009 ، المقامة بنادي شباب ناصر في محافظة الفيوم، بدأت بتوقيع الكشف الطبي على اللاعبين والوزن لعدد 13 وزنًا من 46 كيلو إلى +80 كيلو، ثم تلاها المؤتمر الفني للبطولة.
 

صورة3

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جنوب سيناء الصعود للممتاز ب المشروع القومي للموهبة و البطل الأوليمبي الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

«رياضة كفر الشيخ» تعلن انطلاق النسخة الـ5 من مبادرة مراكز تأهيل الطلاب

أعلنت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة كفر الشيخ، عن انطلاق النسخة الخامسة من مبادرة مراكز تأهيل الطلاب الراغبين في التقدم للقبول بالكليات العسكرية وكلية الشرطة والتربية الرياضية لعام 2024، ابتداءً من 15 يوليو الجاري عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة،  وذلك ضمن المبادرة التي تطلقتها وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية للتنمية الرياضية، برعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.

شروط النسخة الخامسة من مبادرة مراكز تأهيل الطلاب

ووفقاً لما أعلنته المديرية في بيان، فإنّ شروط النسخة الخامسة من مبادرة مراكز تأهيل الطلاب الراغبين في التقدم للقبول بالكليات العسكرية وكلية الشرطة والتربية الرياضية لعام 2024، كالتالي:

- يوقع المتقدم للاشتراك على الإقرار وملء استمارة الاشتراك.

- صورة شخصية 4×6.

- صورة من بطاقة الرقم القومي.

- شهادة صحية تفيد بأنّ الطالب لائق صحياً.

- تسديد قيمة الاشتراك الشهري بمبلغ وقدره 500 جنيها فقط لا غير على مدار شهرين مدة التدريب.

وبحسب مديرية الشباب والرياضة بكفر الشيخ، فإن الاشتراك يكون بأسبقية الحجز والتسجيل في المبادرة، ويتوجه الراغبون في التقدم والاشتراك إلى مقر مديرية الشباب والرياضة، بحي الزهور بجوار الاستاد الرياضي الدور الثالث «إدارة التنمية الرياضية»، أو من خلال الاتصال على رقم هاتف «01015170090» الدكتور محمد محروس، المنسق العام لمركز التأهيل العسكري بالمديرية.

رفع اللياقة البدنية لدى الطالب في أقل مدة ممكنة

جدير بالذكر، أنّ 6 مشاركين بالمبادرة في محافظة كفر الشيخ، جرى قبولهم بالكلية الحربية والشرطة والفنية العسكرية، وتهدف المبادرة إلى رفع اللياقة البدنية لدى الطالب في أقل مدة ممكنة، وإعداده لاجتياز الاختبار الرياضي بجدارة، مع برامج تدريبية خاصة لضبط الوزن مع الطول للوصول للقوام المثالي المطلوب عسكرياً ورياضياً.

كما يؤهل البرنامج المتدربين على اجتياز قفزة الثقة القانونية تدريجياً حتى الإتقان، ويقدم مركز التأهيل بمديرية الشباب والرياضة بكفر الشيخ تدريبات السباحة واللياقة البدنية على ملاعب مجهزة، ويوفر صالة جيم على أعلى مستوى لتدريبات القوة العضلية وتنسيق القوام، وتدريب المشاركين على اختبار السمات، والاختبار النفسي، وكشف الهيئة من قِبل متخصصين في الإعداد النفسي.

مقالات مشابهة

  • المكتبة المتنقلة تطوف قرى ومراكز محافظة المنيا
  • «رياضة كفر الشيخ» تعلن انطلاق النسخة الـ5 من مبادرة مراكز تأهيل الطلاب
  • تأهل 9 لاعبين من المشروع القومي لبطولة العالم للتايكوندو بكوريا
  • شباب ورياضة شمال سيناء: توفير خدمة المنقذين على طول ساحل البحر بالعريش
  • وكيل «رياضة الشرقية» يتابع أعمال التطوير والصيانة بمركز شباب القنايات
  • الكشف على 850 مواطنا في قافلة طبية الشرقية
  • فحص 850 مواطنا في قافلة طبية بمركز شباب منشأة رضوان بالشرقية 
  • قافلة طبية بمركز شباب قرية منشأة رضوان بأبو كبير
  • استمرار استعدادت منتخب القليوبية للقاء منتخب السويس في دور الثمانية
  • "القيادة التطوعية الرقمية" ندوة بمراكز شباب سوهاج