قالت الأونروا، اليوم السبت، في تصريحات لسكاي نيوز عربية، إن إسرائيل لا تسمح حتى الآن بعودة الفلسطينيين إلى شمال قطاع غزة.

وبدأت عملية تبادل الأسرى، وتم خلالها الإفراج عن 150 أسيرة ومن الأسرى الأطفال مقابل 50 من المستوطنين نسوة وأطفالا.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

ووجهت حركة حماس، ضربة بـ100 صاروخ إلى  بلدة سديروت.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائیلی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

أونروا: 14% من مناطق غزة لا تخضع لأوامر الإخلاء

#سواليف

قال المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي #فلسطين في الشرق الأدنى “أونروا” فيليب لازاريني، الأحد، إن 14% فقط من المناطق في غزة لا تخضع لأوامر الإخلاء.

وأضاف لازاريني، عبر منصة “إكس”، أن “سلطات (الاحتلال) الإسرائيلي تصدر كل يومين هذه الأوامر لإجبار الناس على الفرار، مما يخلق حالة من الفوضى والذعر”.

وأشار إلى أنه في كثير من الأحيان، لا يملك الناس سوى بضع ساعات للإخلاء غالبا سيرا على الأقدام أو على عربة يجرها مزدحمة لأولئك الذين يستطيعون تحمل الكلف.

مقالات ذات صلة الاحتلال ينسف مباني سكنية في بلدة القرارة شمالي خان يونس 2024/07/29

وبين أن جميع الفلسطينيين في #غزة تقريبا تأثروا بهذه الأوامر، واضطر العديد منهم إلى #النزوح بمعدل مرة واحدة في الشهر منذ بدء الحرب قبل تسعة أشهر.

وقال “لا يجلب هذا التكتيك للإخلاء سوى المزيد من البؤس والخوف والمعاناة للأشخاص الذين لا علاقة لهم بهذه الحرب. إن سكان غزة ليسوا كرات ’بينبول’ أو قطع شطرنج، إنهم بشر”.

وقلص #جيش_الاحتلال الإسرائيلي، السبت، مساحة ما يسميها “مناطق إنسانية” في قطاع غزة، ودعا سكان جنوبي خان يونس لإخلائها فورا.

ونزح آلاف الفلسطينيين قسرا من مخيم البريج وأطرافه وسط قطاع غزة، الأحد، بعد تحذير من جيش الاحتلال الإسرائيلي بضرورة إخلاء بعض المناطق تمهيدا لعمليات عسكرية، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”

وأفاد شهود عيان، بأن آلاف الفلسطينيين بدأوا النزوح من مناطق بمخيم البريج وأطرافه، وتوجهوا لمدينة دير البلح والنصيرات.

وكان جيش الاحتلال قد دعا المتواجدين في منطقة البريج والشهداء في بلوكات 660 و 661 و2220 و2225 و2348 إلى الإخلاء فورا والتوجه “إلى المنطقة الإنسانية” المستحدثة في المواصي.

وخلال الأشهر الماضية، طالب جيش الاحتلال بترك أماكن إقامتهم والتوجه إلى هذه الأحياء والبلوكات جنوبي القطاع، بزعم أنها “إنسانية وآمنة”.

وتفتقر المنطقة التي يزعم جيش الاحتلال أنها “إنسانية” ويجبر الفلسطينيين على التوجه إليها، لأدنى مقومات الحياة الإنسانية، فضلا عن اكتظاظها بالنازحين، بحسب وفا.

مقالات مشابهة

  • 299 يومًا من العدوان.. ارتفاع عدد شهداء قطاع غزة إلى 39445
  • الأمم المتحدة: “إسرائيل” ترتكب انتهاكات مروعة بحق الأسرى الفلسطينيين
  • تقرير أممي يكشف جرائم الاحتلال بحق أسرى قطاع غزة.. تنكيل وعنف جنسي
  • خلال أسبوع.. مرصد "التعاون الإسلامي" يكشف عن أرقام مفزعة لجرائم إسرائيل ضد الفلسطينيين
  • انتهاكات بشعة بحق الأسرى في سجون الاحتلال.. وتسريب تقارير حول ممارسات وحشية ضد الفلسطينيين
  • إصابات واعتقالات في مداهمات للاحتلال بالضفة.. واشتباكات في نابلس
  • حماس تطالب بتحقيق دولي في جرائم التعذيب بحق الأسرى الفلسطينيين
  • جيش الاحتلال يسحب قوات من قطاع غزة ويدفع بها في بيت ليد
  • الأسر أو الوجه المخفي من جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين.. قراءة في كتاب
  • أونروا: 14% من مناطق غزة لا تخضع لأوامر الإخلاء