تختبر مايكروسوفت ميزة جديدة في ويندوز 11 تسمح للنظام بمحاكاة صوت المستخدم والحديث نيابةً عنه عند الحاجة إلى ذلك.

وأضافت مايكروسوفت ميزة تُسمى «تحدث لأجلي» ضمن إعدادات إمكانيات الوصول في النظام، من أجل السماح للمستخدمين بتعليم نظام التشغيل كيفية التحدث بأصواتهم الشخصية، وفقا لـ «العربية».

وسيتيح النظام إمكانية إنشاء صوت رمزي أو استخدام صوت المستخدم نفسه في الاجتماعات عبر الإنترنت أو المحادثات الشخصية.

وتعمل تلك الميزة بآلية تحويل النص إلى كلام، مما يعني أن المستخدم سيكون قادرًا على كتابة أي نص لينطقه النظام بطريقة تحاكي الصوت الحقيقي.

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

الجامعة البريطانية وبرنامج الأمم المتحدة يفتحان باب التسجيل للالتحاق بنموذج محاكاة قمة المناخ

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت الجامعة البريطانية في مصر، برئاسة الدكتور محمد لطفي رئيس الجامعة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، عن فتح باب التقديم للالتحاق بالنسخة الثالثة من النموذج الدولى لمحاكاة قمة المناخ COP29simulation بالتعاون مع جامعة ADA  بدولة أذربيجان، وذلك بالتزامن مع عقد مؤتمر قمة المناخ COP29 هذا العام بمدينة باكو بدولة أذربيجان في الفترة من 11 وحتى 22 نوفمبر القادم 2024.
 

وتنظم الجامعة البريطانية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر، هذا النموذج للعام الثالث على التوالي، بعد النجاح الكبير الذي حققاه نموذجي محاكاة قمة المناخ  COP27 Simulation  وCOP28 Simulation   . ويتكون نموذج محاكاة قمة المناخ  من ثلاث مراحل، وهم برنامج بناء القدرات حيث يتم تدريب الطلاب المشاركين على العمل المناخي الدولي، دور الشباب في العمل المناخي وكذلك المهارات الدبلوماسية والتفاوضية ومهارات فض المنازعات، ثم يشارك الطلاب في فعاليات مؤتمر محاكاة قمة المناخ COP29 mock conference حيث يتم محاكاة عمليات التفاوض والمناقشات الفنية والتفاوضية على مدار ثلاثة أيام خلال الأسبوع الأول من شهر أكتوبر القادم، وأخيرًا يتم نشر وثيقة نموذج محاكاة قمة المناخCOP29simulation Declaration   وعرض مخرجاتها في جلسات مؤتمر المناخ بدولة أذربيجان.
يأتي ذلك انطلاقا من دور الجامعة البريطانية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في دعم أهداف التنمية المستدامة، وبهدف تنمية مهارات الطلاب فيما يتعلق بالتوعية بالقضايا المناخية والالتزامات الدولية وكذلك تطوير مهارات التفاوض وصياغة الالتزامات الوطنية، وتعزيز دور الشباب من جمهورية مصر العربية وجميع أنحاء العالم والتأكيد على دور التعليم في خلق قادة مستقبليين قادرين على التأثير في القضايا المناخية وعلى المساهمة في خلق مستقبل مستدام للجميع.
 

مقالات مشابهة

  • الجامعة البريطانية وبرنامج الأمم المتحدة يفتحان باب التسجيل للالتحاق بنموذج محاكاة قمة المناخ
  • الجامعة البريطانية وبرنامج الأمم المتحدة يفتحان باب التسجيل بنموذج محاكاة قمة المناخ
  • مايكروسوفت تستثمر 2.4 مليار دولار بمراكز بيانات في إسبانيا
  • بمواجهة مايكروسوفت.. مقعد رقابي لآبل في مجلس أوبن إيه آي
  • رئيس قسم AI في مايكروسوفت يوضح قانونية استخدام محتوى الإنترنت لتدريب النماذج
  • NYT: المقاومة في الضفة الغربية تسعى إلى محاكاة حماس في غزة
  • «التنمية المحلية»: رفع كفاءة الجمع والنقل للمخلفات من 55% إلى 70%
  • ضبط 5 أشخاص بحوزتهم أسلحة نارية في مشاجرة بجهينة
  • «ميتا» تختبر روبوتات الذكاء على إنستجرام
  • كوريا الشمالية تختبر صاروخ بالستيا يحمل رأسا حربيا ضخما