أنقرة (زمان التركية) – تعرض المرشح عن حزب الشعب الجمهوري في انتخابات بلدية قيصري يشيلحصار، لهجوم بسكين من قبل أشخاص ملثمين.

وقال المحامي دنيز أوناتش المرشح لانتخابات بلدية حزب الشعب الجمهوري في قيصري، إنه بينما كان يقود سيارته على طريق يشيلحصار – أورجوب، صادف عددا من الأشخاص الملثمين على الطريق حيث طلبوا مساعدته بسبب تعطل سيارتهم.

وبعد القيادة بهم لمسافة حوالي 10 كيلومترات، فوجئ بهجوم عليه لسبب غير معروف.

وسقط أوناتش، الذي أصيب في يده بسكين أثناء الهجوم، فاقدًا الوعي لفترة من الوقت بسبب ضربة تعرض لها في رأسه، ثم اتصل بمركز الطوارئ 112 وأبلغ عن الوضع.

وغادر دنيز أوناتش، المستشفى بعد إجراء الإسعافات الأولية له، وبدأت الشرطة البحث عن الذين شنوا الهجوم، ولا يزال التحقيق في القضية مستمر.

Tags: تركياطعنمرشح انتخابات بلدية

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: تركيا طعن مرشح انتخابات بلدية

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية».. تمديد التصويت بالانتخابات الرئاسية الإيرانية للمرة الثالثة

قررت السلطات الإيرانية تمديد فترة التصويت في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الإيرانية للمرة الثالثة اليوم الجمعة حتى الساعه12 مساءًا بالتوقيت المحلي لدولة إيران، حيث تشهد عملية التصويت منافسة متقاربة بين النائب الإصلاحي مسعود بيزشكيان، والعضو السابق في الحرس الثوري الإيراني، سعيد جليلي، وفقاً لنبأ عاجل لقناة «القاهرة الإخبارية» نقلا عن وكالات.

وانطلقت عملية الاقتراع في هذه الجولة الحاسمة في الثامنة من صباح اليوم بالتوقيت المحلي الإيراني، داخل البلاد وخارجها، حسبما أوردت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية إرنا، حيث يتنافس فيها مسعود بزشكيان، المرشح الإصلاحي، وسعيد جليلي، المرشح المحافظ.

يذكر أن جولة الإعادة جاءت بعد عدم تحقيق أي من المرشحين الأربعة الأوائل أكثر من 50% من الأصوات في الجولة الأولى التي جرت في 28 يونيو الماضي عام 2024. وحصل المرشح بزشكيان (69 عاماً)، الطبيب الجراح، والمرشح الوحيد الذي يمثل التيار الإصلاحي، على نسبة 42% من الأصوات في الجولة الأولى، بينما حصل جليلي (58 عاماً)، المنتمي للمحافظين المتشددين، على 39%.

علم دولة ايران

ويُعد جليلي أحد الممثلين للمرشد الأعلى علي خامنئي في المجلس الأعلى للأمن القومي.

يُذكر أن أكثر من 60 مليون ناخب إيراني مدعوون للمشاركة في هذه الجولة لاختيار الرئيس الجديد خلفاً للرئيس الإيراني السابق «إبراهيم رئيسي»، الذي توفي في حادث تحطم مروحيته في مايو الماضي.

يتوقع أن تكون النتيجة النهائية للانتخابات الرئاسية معروفة في الساعات القادمة، حيث يتابع العالم عملية الانتخابات في إيران بحذر واهتمام بالغ.

وتأتي جولة الإعادة بعد أن فشل المرشحين الأربعة الأوائل فى الحصول على نصف عدد الأصوات+1 على الأقل خلال الجولة الأولى التي جرت في 28 يونيو الماضي.

وفي الجولة الأولى حصل مسعود بزشكيان على 10 ملايين صوت و 415 ألف و 991 (42%)، ويليه المتشدد سعيد جليلي الذى حصل على 9 ملايين و 473 الف 298 صوت (39%)، وذلك بعد الانتهاء من فرز الأصوات.وجاء فى المرتبة الثالثة الأصولى محمد باقر قاليباف بعدد أصوات 3 مليون 383 ألف 340 صوت(14%)، وفى المرتبة الأخيرة، المحسوب على المعتدلين مصطفى بور محمدي بـ 206 ألف 397 صوت(1%).

وبرز النائب الإصلاحي مسعود بزشكيان والمفاوض النووي السابق المحافظ سعيد جليلي باعتبارهما المرشحين اللذين حصلا على أكبر عدد من الأصوات، حيث تقدم بزشكيان بفارق 3.9 نقطة مئوية.

وسعيد جليلي (58 عاما) من المحافظين المتشددين المعادين للتقارب مع الدول الغربية، وهو واحد من الممثلين للمرشد الأعلى علي خامنئي في المجلس الأعلى للأمن القومي.وسبق أن ترشح للانتخابات الرئاسية في 2013، ومجددا في 2017، لكنه انسحب لدعم الرئيس إبراهيم رئيسي، الذي توفي في حادث تحطم مروحية، الشهر الماضي.

أما بزشكيان فهو المرشح الأكبر سنا (69 عاما) للانتخابات الرئاسية، والمرشح الوحيد الذي يمثلالتيار الإصلاحي.ويمثل الطبيب الجراح ذو الأصول الأذرية والمولود في 29 سبتمبر 1954، مدينة تبريز في البرلمان.

وتجرى الجولة الثانية في أعقاب انتخابات 28 يونيو، التي شهدت إقبالا منخفضا غير مسبوق، إذ أحجم أكثر من 60% عن التصويت.

اقرأ أيضاًالمحافظ أم الإصلاحي.. مَن يفوز في الانتخابات الرئاسية الايرانية 2024؟

انتخابات الرئاسة الإيرانية.. تمديد فترة التصويت بالجولة الثانية

الانتخابات الرئاسية الإيرانية 2024.. «بزشيكان» و«جليلي» يتنافسان على مقعد الرئيس في جولة الإعادة

مقالات مشابهة

  • ليبيا: 146 ألف ناخب سجلوا للتصويت بالانتخابات البلدية
  • «القاهرة الإخبارية».. تمديد التصويت بالانتخابات الرئاسية الإيرانية للمرة الثالثة
  • الانتخابات البلدية وأثرها على المشهد الراهن في ليبيا
  • هل ينجح الفرقاء السياسيون بتركيا في تحقيق التوافق؟
  • لقاء شراكة وتعاون 2 يناقش تسريع إجراءات تنفيذ المشاريع بالداخلية
  • الشعب الجمهوري: ارتفاع الأسعار أهم التحديات أمام الحكومة الجديدة
  • «الشعب الجمهوري»: الحكومة الجديدة ينتظرها عمل كبير لتحقيق تكليفات الرئيس
  • إيران تنفي تعرض المرشح سعيد جليلي لمحاولة اغتيال
  • رئيس بلدية صيدا جال في منطقة التعمير – عين الحلوة واطلع على حاجاتها
  • انتخابات رئاسية لا معنى لها في إيران…