وكالة أنباء سرايا الإخبارية:
2024-07-06@16:54:55 GMT

مخاوف من حمام دم في رفح

تاريخ النشر: 10th, February 2024 GMT

مخاوف من حمام دم في رفح

سرايا - قال الأمين العام للمجلس النرويجي للاجئين، يان إيغلاند، إنه «لا يمكن السماح بأي حرب في مخيم ضخم للاجئين»، محذراً من «حمام دم» إذا امتدت العمليات الصهيونية إلى رفح.


وأشار المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، فيليب لازاريني، الجمعة، إلى أن «هناك شعوراً بالقلق» في رفح لأن الفلسطينيين الذين تضيق بهم المدينة «لا يعلمون البتة إلى أين يمكن أن يذهبوا».



يأتي ذلك في ظل مؤشرات على اتساع الفجوة بين واشنطن وتل أبيب بخصوص الحرب على قطاع غزة، أعلن رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو، أمس (الجمعة)، أنه طلب من جيشه وضع خطة لـ«إجلاء» المدنيين من رفح، تمهيداً على ما يبدو لتوسيع الهجوم الصهيوني ليشمل أقصى جنوب القطاع على الحدود مع مصر.

وبدت خطوة نتنياهو وكأنها تحدٍ لإدارة الرئيس جو بايدن التي تخشى أن تؤدي العملية الصهيونية في رفح إلى سقوط أعداد كبيرة من الضحايا، علماً بأن جهات إنسانية تخشى من «حمام دم» في هذه المنطقة التي تؤوي حالياً قرابة 1.4 مليون شخص، معظمهم من النازحين من مناطق أخرى من قطاع غزة. وكان بايدن قد وجّه ليلة الخميس انتقاداً ضمنياً نادراً إلى "إسرائيل"، معتبراً أن الردّ الذي تقوم به في غزة «مفرط». وجاء موقفه بعد ساعات من تحذير نائب المتحدّث باسم وزارة الخارجية الأميركية فيدانت باتيل من أنّ تنفيذ عملية «من دون تخطيط وبقليل من التفكير في منطقة» نزح إليها أكثر من مليون شخص «سيكون كارثة».

وسارعت السلطة الفلسطينية إلى إدانة الخطوة الصهيونية، ورأت أن هدفها تهجير الفلسطينيين من أرضهم، فيما حذّر مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل من أن أي هجوم على رفح «ستكون له عواقب كارثية وسيفاقم الوضع الإنساني المتردي بالفعل، ويزيد من الخسائر غير المحتملة بين المدنيين».


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

الليلة ..انطلاق حملة تغريدات عربية وعالمية لفضح جرائم الصهيونية في غزة

تنطلق في الساعة التاسعة من مساء اليوم الأربعاء، حملة تغريدات عالمية كبرى على موقع التواصل الاجتماعي “إكس”، لفضح جرائم العدو الصهيوني في قطاع غزة.

ودعا المنظمون إلى المشاركة الواسعة في حملة التغريدات التي تم التنسيق لها مع ناشطين عرب وأجانب لإبراز ما تتعرض له غزة من حرب إبادة جماعية من قبل كيان العدو الصهيوني بدعم أمريكي وأوروبي، كون غزة قصة الحق في وجه الباطل ومعركة امتحان الإنسانية والإيمان وذلك على الهاشتاقات:

#جريمة_القرن

#CenturyCrime

ورابط بنك التغريدات: bit.ly/cntrcrim

 

مقالات مشابهة

  • الخلافات الصهيونية تشتدّ.. بن غفير يهدّد بحلّ الحكومة ونتنياهو لا يثق بغالانت
  • وزير الرياضة ومحافظ الجيزة يفتتحان مجمع اجتماعي لألعاب الماء بنادي الترسانة
  • وزير الرياضة ومحافظ الجيزة يفتتحان مجمع ألعاب الماء بنادي الترسانة
  • انشاء حمام سباحة نصف أوليمبى فى نادى محافظة الفيوم
  • عباس العقاد يكشف أفكار وأسرار الصهيونية العالمية
  • أكثر من 38 ألف شهيد حصيلة الإبادة الجماعية الصهيونية على غزة
  • الحكومة: ذراع إيران استولت على 120 مليون دولار من إيرادات اليمنية
  • قرارات صادمة وغير متوقعة ..إسرائيل تصادق على أكبر مصادرة منذ 3 عقود لإراضي الفلسطينيين
  • إسرائيل تصادق على أكبر مصادرة منذ 3 عقود لإراضي الفلسطينيين
  • الليلة ..انطلاق حملة تغريدات عربية وعالمية لفضح جرائم الصهيونية في غزة