دبي: «الخليج»
أطلقت الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية في شرطة دبي، مبادرة «كسوة شتاء»، لـ19 طفلاً من أطفال النزيلات، بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر، لإدخال البهجة والسرور على قلوب أطفالهن.
وأكد العميد مروان عبد الكريم جلفار، مدير الإدارة العامة للمؤسسات الإصلاحية والعقابية، أن هذه المبادرة تأتي تماشياً مع الجهود المجتمعية للقيادة العامة لشرطة دبي لإسعاد مجتمعها الداخلي والخارجي، بمن فيه النزلاء والنزيلات.


وأشار إلى أن المبادرات والفعاليات المشتركة التي تنفذها المؤسسات العقابية بالتعاون مع شركائها، تستهدف تأهيل هذه الفئة نفسياً ومعنوياً استعداداً لدمجها في المجتمع، عبر برامج وأنشطة ودورات متنوعة، وتعزيز قيم إيجابية تدعو إلى التسامح والمحبة والعطاء، وأن مبادرة «كسوة شتاء» لأطفال النزيلات، جزء من الجهود المجتمعية لإسعاد النزلاء والنزيلات وأسرهم، موضحاً أن المبادرة أهدت 19 طفلاً ملابس وأحذية وبطانيات، أسعدتهم وأدخلت الفرحة على قلوبهم.
من جانبها، أوضحت النقيب مريم المهري، رئيس قسم شؤون النزيلات في إدارة سجن النساء، أن سجن النساء بدبي يولي النزيلات وأطفالهن اهتماماً كبيراً، ويحرص على توفير أجواء إيجابية ومريحة لأطفالهن، بما في ذلك الطعام المناسب لأعمار الأطفال والفحوص الطبية وتعليم أساسيات القراءة والكتابة، ومشاركتهم الأفراح والمناسبات المختلفة، وإطلاق مبادرات عدة تدخل الفرحة والبهجة لقلوب الأمهات والصغار، مؤكدة أن التسامح والتآخي والإيجابية هي القيم السائدة في المكان، والركائز التي نتعامل وفقها مع النزيلات وأطفالهن ضمن أجواء أسرية وأخوية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات شرطة دبي إمارة دبي

إقرأ أيضاً:

بالتعاون مع جامعة كفرالشيخ.. حياة كريمة تطلق مبادرة "سبيل" من المستشفى الجامعي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أطلقت مؤسسة حياة كريمة مبادرة جديدة تحت عنوان «سبيل» لتوزيع الوجبات الغذائية الساخنة على العمالة بالمستشفى الجامعي لجامعة كفرالشيخ  والمواطنين الاكثر احتياجا لدعم الأسر وتعزيز روح التكافل الاجتماعي، وذلك بحضور اطفال مدرسة الدولية IPS.

يأتي ذلك في إطار تعاون جامعة كفر الشيخ مع مؤسسة "حياة كريمة" لدعم الأسر الأكثر احتياجًا ، واستكمالاً لرؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي في تحسين جودة الحياة للمواطن المصري، وتحت رعاية الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، والدكتور أماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
وأكد الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، أن المبادرة تهدف الي توفير الدعم الغذائي والدعم النقدي وتوفير الخدمات الصحية وتقديم البرامج التوعوية، حيث تأتي هذه الحملة كجزء من الاستراتيجية المشتركة والتكامل بين الجامعة ومؤسسة حياة كريمة، لمواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية وتأكيداً على الالتزام بتحقيق العدالة الاجتماعية وتقديم كافة أنواع الدعم للأسر الأكثر احتياجا.
ومن جانبها أشارت الدكتور أماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الى ان التعاون بين الجامعة ومؤسسة حياة كريمة يستهدف المواطنين في القرى والمراكز الأكثر احتياجا كما تسعى جامعة كفر الشيخ الى توفير الرعاية الصحية  للفئات المحتاجة من خلال القوافل الطبية الشاملة التي تطلقها الجامعة اسبوعيا.

مقالات مشابهة

  • بزشكيان يعلق على تعامل الشرطة مع قضية الحجاب في إيران
  • الرئيس الإيراني يعلق على تعامل الشرطة مع قضية الحجاب في إيران
  • «الإفتاء» تشارك في مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» لتعزيز قيم التسامح
  • وزيرة التضامن تطلق مبادرة الهلال الأحمر المصري "بإيديك تنقذي حياة"
  • بالتعاون مع جامعة كفرالشيخ.. حياة كريمة تطلق مبادرة "سبيل" من المستشفى الجامعي
  • وزيرة التضامن تطلق مبادرة الهلال الأحمر المصري «بإيديك تنقذي حياة»
  • وزارة العمل تطلق مبادرة "سلامتك تهمنا" للتوعية بالسلامة والصحة المهنية
  • النقل والاتصالات تطلق مبادرة سفراء المحافظات للتحول الرقمي
  • جامعة الإسكندرية تطلق مبادرة "بداية" الرئاسية لخدمة العاملين
  • دول أوروبية وعربية وإسلامية تطلق مبادرة جديدة لإقامة دولة فلسطين