يرغب مستفيدي الدعم في الحصول على خطوات الاستعلام عن تكافل وكرامة بالرقم القومي عبر موقع وزارة التضامن للحصول على الدعم المادي التي تعمل الحكومة المصرية على توفيره إلى أصحاب الدخل والمعيشة المنخفضة، يمكن التعرف على خطوات استعلام تكافل وكرامة بالرقم القومي مع ذكر شروط القبول.

حقيقة زيادة معاش تكافل وكرامة في فبراير 2024.

. وزارة التضامن الاجتماعي تُوضح عاجل.. عبر وزارة التضامن الاجتماعي - رابط الإستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة 2024 بالرقم القومي

 

 

تقوم الحكومة بتوفير معاش تكافل وكرامة إلى الأسر المستحقة من المصريين، طبقًا لمجموعة من الشروط والمعايير الخاصة بالدخل الشهري والمستوى المعيشي، ويمكن اتباع خطوات استعلام تكافل وكرامة بالرقم القومي للحصول على الدعم:

الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة التضامن الاجتماعي.الضغط على خيار “الاستعلام عن النتيجة” الموجود في الشاشة الرئيسية.قم بإدخال الرقم القومي في الخانة المخصصة له.الضغط على خيار “استعلام”.ستظهر لك النتائج المطلوبة عن تكافل وكرامة.شروط التسجيل في برنامج تكافل وكرامة

عقب التعرف على خطوات استعلام تكافل وكرامة بالرقم القومي يجب التعرف على الشروط الخاصة بالتسجيل للحصول عليه حيث تضع الحكومة عدة شروط التي يجب توافقها مع الحالة المقدمة للحصول على الدعم حتى تحصل على الموافقة، وتتضح من خلال التالي:

أن يكون المتقدم مصري الجنسية، وحاصل على الإقامة المصرية.الحصول على معاش أو مرتب شهري ثابت، ويتم تحديد مبلغ معين.ألا يكون التقدم يمتلك أملاك أو عقارات مسجلة باسمه.أن يكون المتقدم متزوج، ولديه أبناء في مختلف المراحل التعليمية.الاستعلام عن الأسماء الجدد في تكافل وكرامة بالرقم القومي.

 

 

وفرت وزارة التضامن الاجتماعي طريقة إلكترونية سهلة للتعرف على الأسماء الجديدة في المعاش دون الحاجة إلى الذهاب إلى مكاتب الخدمة، وتكون الخطوات كالتالي:

الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة التضامن الاجتماعي من هنا.اختيار “الاستعلام عن الأسماء الجدد”.قم بإدخال الرقم القومي الخاص بك في الخانة المخصصة له.الضغط على كلمة “استعلام”.ستظهر لك كافة البيانات المطلوبة عن الأسماء الجدد.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عبر موقع وزارة التضامن خطوات الاستعلام عن تكافل وكرامة بالرقم القومي التضامن التضامن الاجتماعى تكافل وكرامة تكافل معاش تكافل تکافل وکرامة بالرقم القومی وزارة التضامن الاجتماعی الاستعلام عن

إقرأ أيضاً:

جدول صرف معاشات تكافل وكرامة بالزيادة الجديدة 2024

كثرت استفسارات مستفيدي برنامج "تكافل وكرامة" حول موعد صرف معاش يوليو وحقيقة الزيادة الجديدة لعام 2024،ويتساءل المواطنون عن جدول صرف المعاشات بالزيادة المقررة، لذا سنستعرض لكم كيفية الاستعلام عن المعاش إلكترونيًا والموعد الرسمي لصرف معاش "تكافل وكرامة" لشهر يوليو 2024.

خطوات الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 

تم توفير رابط يتيح للمواطنين الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة بسهولة، وذلك من خلال القيام بالخطوات التالية:

الدخول إلى موقع وزارة التضامن الاجتماعي. اختيار برنامج تكافل وكرامة. اختيار المستحق لمعاش تكافل وكرامة وكتابة الاسم بالكامل. تحديد الشهر المراد الاستعلام عنه.إدخال رقم الهاتف الخاص بالمستحق.الضغط على كلمة “استعلام”.سيظهر بعد ذلك جميع البيانات المطلوبة للاستعلام عنها.

 

فقد حددت من وزارة التضامن الاجتماعي بأن موعد صرف معاش تكافل وكرامة لعام 2024 سيكون في منتصف كل شهر في جميع أماكن صرف الدعم النقدي، وبذلك فإن موعد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر يوليو سيبدأ في الخامس عشر من الشهر المقبل، فالجدير بالذكر بأنه لم يصدر حتى الآن بيان حكومي بتقديم موعد صرف “تكافل وكرامة”.

جدول صرف معاشات تكافل وكرامة بالزيادة الجديدة 2024

سيتم صرف معاش “تكافل وكرامة” للمستحقين في شهر يوليو بما يتوافق مع الزيادة التي أعلن عنها الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال فبراير الماضي فقد تمت الموافقة على زيادة نسبتها 15% لمعاشات “تكافل وكرامة” بتكلفة 5.5 مليار جنيه، وبذلك تكون الزيادة خلال العام 55% من قيمة المعاش وقد تم تنفيذ هذا القرار اعتبارًا من مارس 2024، فأن المخطط الذي تم وضعه قد خصص 41 مليار جنيه لمعاشات “تكافل وكرامة” خلال العام المالي 2024-2025، أما عن شهر يوليو وعن تداول زيادة به فلا يوجد أي قرارات إضافية بشأن الزيادة.

 

 أماكن صرف معاشات تكافل وكرامة

 يستفيد في الوقت الحالي 5.2 مليون أسرة من معاش تكافل وكرامة، وذلك وفقًا لإعلان وزارة التضامن الاجتماعي، فيمكن للمواطنين صرف معاش تكافل وكرامة من عدة أماكن، منها:

 فروع بنك ناصر الاجتماعي. الماكينات التابعة للهيئة القومية للبريد المصري.

مقالات مشابهة

  • جدول صرف معاشات تكافل وكرامة بالزيادة الجديدة 2024
  • تبكير معاشات شهر يوليو تكافل وكرامة بالزيادة الجديدة 2024
  • الأوراق المطلوبة للحصول على معاش تكافل وكرامة 2024.. طرق الاستعلام والخطوات
  • «التضامن الاجتماعي»: تطوير برنامج «تكافل وكرامة» على رأس أولويات الوزارة
  • «التضامن» تقدم حزمة متكاملة الدعم لمستفيدي «تكافل وكرامة»
  • القباج ومدير العمليات بالبنك الدولي تلتقيان مجموعة من مستفيدات "تكافل وكرامة"
  • القباج ووفد البنك الدولي يتفقدان سير العمل بالتجربة المصرية في تنفيذ برنامج "تكافل وكرامة"
  • بالرقم القومي.. خطوات الاستعلام عن نتيجة تنسيق رياض الأطفال
  • خطوات الاستعلام عن نتيجة تنسيق رياض الأطفال بالرقم القومي
  • تكافل وكرامة.. خطوات التسجيل للحصول على الدعم