شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن نائب وزير التربية العباب يشارك في منتدى السياسات التربوية العربية لعام 2023 بتونس، عدن عدن الغد خاص يشارك نائب وزير التربية والتعليم الدكتور علي العباب  في منتدى السياسات التربوية العربية لعام 2023 المنعقد خلال  الفترة من 18ـ .،بحسب ما نشر عدن الغد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات نائب وزير التربية العباب يشارك في منتدى السياسات التربوية العربية لعام 2023 بتونس، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

نائب وزير التربية العباب يشارك في منتدى السياسات...
عدن (عدن الغد) خاص:

يشارك نائب وزير التربية والتعليم الدكتور علي العباب  في منتدى السياسات التربوية العربية لعام 2023 المنعقد خلال  الفترة من 18ـ  21 يوليو بمدينة الحمامات بجمهورية تونس تحت شعار  نحو تمويل كاف ومستدام يحقق الإنصاف والعدالة والشمول والمساواة.

والقى نائب الوزير كلمة وزارة التربية والتعليم ممثلًا للجمهورية اليمنية نقل فيها تحايا الوزير طارق العكبري، أكد فيها على أهمية تمويل التعليم الذي يعتبر القضية الأساسية التي تساعد على تحقيق اهداف أجندة التعليم 2030.

وأشار الدكتور العباب ان "الوضع الحالي لتمويل التعليم لا يزال أقل من المطلوب ولا يكفي لمواجهة التحديات والاحتياجات الهائلة في المنطقة، حيث لا تخصص غالبية الدول الفقيرة وذات الدخل المنخفض والمتوسط ما يكفي من الموازنات والموارد المحلية  الكافية للتعليم، كما أن الأموال الممنوحة لخطط الاستجابة الإنسانية لا تعتبر التعليم حاجة أساسية ملحة".

وأضاف "انه ما لم تكن هناك زيادة هائلة في تمويل التعليم؛ فإننا سنكون على بعد 50 سنة من الطريق الصحيح لتحقيق التعليم الشامل والجيد للجميع بحلول عام 2030 حيث يشير تقرير لجنة التعليم إلى أن تمويل التعليم يحتاج إلى زيادة مطردة تتراوح بين 1.2 إلى 3 تريليون دولار أمريكي بحلول عام 2030".

وتابع "ورغم الاعتراف الواسع من قبل الدول والحكومات بأهمية التعليم، إلا أن قضية "التمويل" تظل أحد القضايا الحاكمة التي تحّد كثيرا من تحقيق الأهداف التنموية له، خاصة في بلداننا العربية التي تعاني بصفة عامة من محدودية  الموارد وعجز في الموازنات وتسعى في الوقت ذاته إلى توفير خدمة تعليمية متميزة وعالية الجودة للأعداد المتزايدة من الطلبة في المراحل المختلفة من التعليم".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم يصدر قرارًا بتكليف رئيس عام ونائب لامتحان الثانوية العامة

أصدر الدكتور محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، القرار الوزاري رقم (128) بشأن تكليف رئيس عام امتحان الثانوية العامة ونائبه للعام الدراسي 2023/2024.

ونص القرار على تكليف الدكتور أحمد محمد ضاهر، نائب الوزير، ليكون رئيسًا عامًا لامتحان الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024.

كما نص القرار على تكليف محسن عبدالعزيز صادق، رئيس الإدارة المركزية لتكنولوجيا التعليم، ليكون نائبًا لرئيس عام امتحان الثانوية العامة لنفس العام الدراسي، لتنظيم الأعمال الإلكترونية للجان الإدارة والنظام والمراقبة.

مقالات مشابهة

  • منصة «Educatly» ضمن قائمة أفضل شركات التعليم الإلكتروني الواعدة بالمنطقة لعام 2024
  • وزير التربية والتعليم يصدر قرارًا بتكليف رئيس عام ونائب لامتحان الثانوية العامة
  • أول قرار وزاري لوزير التربية والتعليم الجديد
  • قرار مهم من وزير التعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة
  • محاور خطة وزير التربية والتعليم قبل العام الدراسي الجديد
  • وزير التعليم : لدي خبرة 25 عامًا.. ودرست الدكتوراه لفهم التعليم الأون لاين
  • وزير التربية والتعليم الجديد: لدي 25 سنة خبرة
  • وزير التربية والتعليم يحسم اللغط حول شهادة الدكتوراة
  • حقيقة توثيق شهادة دكتوراة وزير التربية والتعليم الجديد
  • السيرة الذاتية للدكتور حسام عثمان نائب وزير التعليم العالي لشئون الابتكار