تختبر شركة مايكروسوفت ميزة جديدة في ويندوز 11 تسمح للنظام بمحاكاة صوت المستخدم والحديث نيابة عنه عند الحاجة.
ووفقا لما رصد في النسخة التجريبية الأخيرة من نظام ويندوز 11، فإن مايكروسوفت أضافت ميزة تسمى "تحدث لأجلي" Speak for me ضمن إعدادات إمكانيات الوصول في النظام، من أجل السماح للمستخدمين بتعليم نظام التشغيل كيفية التحدث بأصواتهم الشخصية.


وطبقا للوصف المرفق بالميزة في الإعدادات، فإن نظام ويندوز 11 سيتيح إمكانية إنشاء صوت رمزي أو استخدام صوت المستخدم نفسه في الاجتماعات عبر الإنترنت أو المحادثات الشخصية.
وتعمل هذه الميزة بآلية تحويل النص إلى كلام، مما يعني أن المستخدم سيكون قادرا على كتابة أي نص لينطقه النظام بطريقة تحاكي الصوت الحقيقي له، وليس باستخدام صوت آلي عشوائي، وسيكون بالإمكان الوصول إلى تلك الميزة على نحو سريع باستخدام اختصارات لوحة المفاتيح بالضغط على زر ويندوز مع زري Ctrl و T.
ولم تكشف مايكروسوفت عن الميزة الجديدة بشكل رسمي، كما أنها لا تعمل حاليا في الإصدارات التجريبية من نظام ويندوز 11.
ومن المنتظر أن تكشف الشركة المزيد من التفاصيل بشأنها لاحقا.
جدير بالذكر، أن شركة /آبل/ طرحت حديثا ميزة مماثلة في أجهزتها تعرف باسم "الصوت الشخصي" Personal Voice، وهي تتيح إمكانية (إنشاء صوت مركب) ليبدو كأنه الصوت الحقيقي للمستخدم للتواصل مع الآخرين عبر فيس تايم والمكالمات الهاتفية وتطبيقات الاتصالات المختلفة والمحادثات الشخصية بآلية تحويل النص إلى كلام.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: مايكروسوفت ویندوز 11

إقرأ أيضاً:

تعرف على برنامج هيباتيا.. أداة مجانية لمكافحة الفيروسات بنظام أندرويد

يلاحظ بعض المستخدمين أعراضا قد تشير إلى إصابة أجهزتهم التي تعمل بنظام أندرويد بالفيروسات والأكواد الخبيثة، مثل اكتشاف تطبيقات غير معروفة تماما أو أن يصبح الجهاز ساخنا للغاية أو تقل فترة تشغيل البطارية بصورة ملحوظة أو تظهر لافتات إعلانية فجأة، وقد يصل الأمر في النهاية إلى توقف الجهاز تماما.

وينصح تقرير لوكالة الأنباء الألمانية المستخدم في مثل هذه المواقف بفحص جهاز أندرويد بواسطة أحد برامج مكافحة الفيروسات، مثل برنامج هيباتيا (Hypatia)، الذي يتوفر بشكل مجاني ويعتمد على مصدر مفتوح ويحصل على التوقيعات من مصدر مفتوح أيضا، ألا وهي قواعد البيانات الخاصة ببرنامج الحماية من الفيروسات "كلام إيه في" (ClamAV).

بدون اتصال إنترنت

ويعمل برنامج هيباتيا دون الحاجة إلى اتصال الإنترنت تماما، ولا يتم ترك أي بيانات على الجهاز، ويتم استعمال الإنترنت فقط عند تنزيل التوقيعات من برنامج مكافحة الفيروسات "كلام إيه في".

وفي حالة اكتشاف فيروسات محتملة، فإنه يمكن حسب رغبة المستخدم استشارة خدمة "فيروس توتال" (VirusTotal)، حيث يتم التحقق من نتائج الفحص المشبوهة بواسطة حوالي 70 برنامجا مختلفا لمكافحة الفيروسات، حتى يظل المستخدم في مأمن من الأكواد الضارة وتعقب النتائج الإيجابية الكاذبة المحتملة.

سرعة كبيرة

ويعمل برنامج هيباتيا بسرعة كبيرة، ومع ذلك لا يؤثر بالسلب على استهلاك البطارية، وخاصة أنه لا يلزم إجراء عمليات الفحص في الوقت الفعلي، والتي تكون معطلة بشكل افتراضي بعد تثبيت البرنامج.

ويمكن للمستخدم بدء عمليات الفحص يدويا بكل سهولة من خلال أيقونة مثلث التشغيل الأخضر الصغير والموجودة أعلى الركن الأيمن، كما توجد في هذا الموقع أيقونة 3 نقاط تتيح الوصول إلى الإعدادات.

ومن الأمور المهمة قبل إجراء عمليات الفحص التحقق من تحديد ملفات نظام التشغيل والتطبيقات المثبتة والذاكرة الخارجية، في حالة تركيب بطاقة ذاكرة خارجية في الهاتف، في قائمة الإعدادات.

ويتوفر برنامج هيباتيا في متجر "إف- درويد" (F-Droid) فقط، وهو متجر بديل لتطبيقات أندرويد المجانية.

مقالات مشابهة

  • مايكروسوفت تعيد شراء أسهم بقيمة 60 مليار دولار
  • Apple Music تقدم ميزة اللمس الصوتي كجزء من iOS 18
  • وصول ميزات AirPods Pro 2 الجديدة.. ما يمكن توقعه
  • تضارب في نوع السلاح المستخدم في محاولة اغتيال ترامب.. تعرف على أبرز المعلومات
  • لمحة حول ويندوز 11 مع مساعد الذكاء الاصطناعي كوبايلوت في الحواسيب المحمولة
  • تعرف على برنامج هيباتيا.. أداة مجانية لمكافحة الفيروسات بنظام أندرويد
  • أبو عبيدة يعلق على الهجوم الصاروخي للحوثيين على تل ابيب ونوع السلاح المستخدم
  • "أيربودز برو 2".. آبل تقود ثورة للتغلب على ضعف السمع
  • ميزة جديدة من Apple للحد من سرقة أجزاء iPhone
  • محفظة جوجل تختبر تحويل جوازات السفر إلى بطاقات هوية رقمية