براتيسلافا-سانا

انتقد نائب رئيس البرلمان السلوفاكي الدكتور لوبوش بلاها مجدداً اليوم صمت المسؤولين الغربيين عن جرائم الإبادة التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، مشدداً على ضرورة وقف هذه الجرائم.

ووصف بلاها في تعليق نشره على حسابه على موقع التلغرام اليوم تصرفات المسؤولين الغربيين وبينهم رئيسة سلوفاكيا بأنها “تمثل نفاقاً واضحاً”، معتبراً أنه من الفظاعة بمكان مشاهدة عملية قتل عشرات آلاف المدنيين الفلسطينين في غزة أغلبهم من النساء والأطفال ويصمت الغرب أو يصفق على ما يجري.

وأدان المسؤول البرلماني السلوفاكي الاقتراحات الفاشية لمسؤولي الاحتلال الإسرائيلي بتهجير الفلسطينيين إلى إفريقيا، مؤكدا أن ما تقوم به “إسرائيل” في غزة هو شر مطلق.

وأعرب بلاها الذي يشغل منصب نائب رئيس حزب سميير ـ الاجتماعي الديمقراطي أقوى أحزاب الائتلاف الحاكم في سلوفاكيا عن دعمه إقامة الدولة الفلسطينية، وتنديده بالانتهاكات الإسرائيلية.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

لليوم الـ 272 .. إسرائيل تواصل حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة

جريمة الإبادة الجماعية والحرب العدوانية التدميرية التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، تتواصل لليوم الـ 272 تواليًا، تزامنًا مع عمليات قصف جوي ومدفعي مُكثف يطال مختلف أنحاء القطاع.

 

عضو المكتب السياسي لحماس : الحركة تتبادل الأفكار لوقف الحرب وانسحاب غزة الصفدي ونظيره الأمريكي يُناقشان سبل وقف الحرب على غزة

وتستمر العمليات البرية الإسرائيلية على حي الشجاعية شرق مدينة غزة، لليوم الثامن على التوالي، وسط قصف عنيف جدًّا من طائرات الاحتلال الحربية.

 

وتتحاصر عدد من العائلات في شرق الشجاعية، إضافةً إلى قصف عدد من المنازل المأهولة بالسكان، دون أي جهة إنقاذ تستطيع الوصول إلى هذه المناطق.

 

وارتفعت حصيلة العدوان العسكري الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة حتى مساء أمس الأربعاء، إلى 37 ألفًا و953 شهيدًا، إلى جانب 87 ألفًا و266 إصابة بجراح متفاوتة؛ بينها خطيرة وخطيرة جدًا.

 

آخر التطورات الميدانية..

 

استشهاد 5 فلسطينيين من عائلة "بنات" في قصفٍ إسرائيلي استهدف شقة سكنية عند مفترق الشعبية وسط مدينة غزة.

 

والشهداء الخمسة هم: كمال عوض بنات، ونجله عبد السلام، وبناته رغد وهداية وراما، في حين لا تزال ابنته روعة مفقودة.

 

وقصفت طائرات الاحتلال شقة سكنية، الليلة الماضية، لمنزل عائلة "الكويفي" في شارع النفق بمدينة غزة؛ أسفر عن ارتقاء 4 شهداء.

 

وانتشلت طواقم الدفاع المدني، 4 شهداء وعدد من الإصابات، من تحت أنقاض شقة سكنية لعائلة "الغفري" في عمارة سعد بمنطقة المشاهرة في شارع النفق بحي التفاح شرق مدينة غزة.

 

وقصف طيران الاحتلال أرضًا زراعية في منطقة الزرقا شرق بركة الشيخ رضوان شمال مدينة غزة، كما شنّ غارات على حي الشجاعية شرق المدينة.

 

وواصلت مدفعية الاحتلال القصف وإطلاق قنابل دخانية على حي الشجاعية شرق مدينة غزة. تزامنًا مع غارة في محيط مفترق الشجاعية.

 

وتوغلت آليات الاحتلال بشكل محدود شرق مخيم جباليا، وأجرت عمليات تجريف قبل أن تنسحب مخلفة دمارًا واسعًا في الأراضي الزراعية ضمن عمل جيش الاحتلال على تهيئة منطقة عازلة شرقي القطاع بمحاذاة الجدار الفاصل بين القطاع والغلاف.

 

وشنّ طيران الاحتلال الحربي غارة على مخيم النصيرات، بينما أطلق الطيران المروحي النار شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

 

ونقل مراسل "وكالة سند للأنباء" عن سكان محليين أن عدة شهداء وإصابات ارتقوا بقصف إسرائيلي استهدف شقة سكنية في عمارة الوادية بشارع الزهور بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

 

 

مقالات مشابهة

  • انطلاق أعمال الاجتماع الطارئ للجامعة العربية لبحث سياسة مواجهة جرائم الاحتلال
  • انطلاق أعمال الاجتماع الطارئ للجامعة العربية لبحث جرائم الاحتلال
  • كاتب أمريكي: جرائم الإبادة الإسرائيلية في غزة جزء رئيس من سياسة الولايات المتحدة
  • "فلسطين ستتحرر".. متظاهرون داعمون لغزة يعتلون سطح البرلمان الأسترالي
  • متظاهرون داعمون لغزة يعتلون سطح البرلمان الأسترالي
  • لليوم الـ 272 .. إسرائيل تواصل حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة
  • صراع اليوم التالي في غزة ورهان الغرب المرتعش
  • نائب يرجّح عقد جلسة انتخاب رئيس البرلمان بداية الفصل التشريعي الجديد
  • أمريكا تكابر وتضحي باقتصادها للدفاع عن إسرائيل واستمرار جرائم الإبادة ضد الأبرياء في غزة: تأثير العمليات اليمنية يلقي بثقله على الاقتصاد ، والمستهلكين الأمريكيين
  • ورطة الكيان الصهيوني بغزة