السبت, 10 فبراير 2024 10:09 ص

بغداد / المركز الخبري الوطني

أكدت وزارة النقل استمرارها في إعادة طائرات الناقل الوطني الجاثمة إلى الخدمة ، ضمن خطة عملية يشرف على تنفيذها وزير النقل رزاق محيبس السعداوي بشكل مباشر.

ونقل بيان لوزارة النقل تلقاه / المركز الخبري الوطني/، أن “مدير شركة الخطوط الجوية العراقية مناف عبد المنعم أجرى زيارة إلى القاهرة للاجتماع مع الشركة المصرية لصيانة الطائرات الجاثمة ، ومتابعة سير أعمال إعادة عمرة محارك عدد (2) “.

ونوه إلى أن “الأيام القليلة المقبلة ستشهد تحولاً إيجابياً في مسار إعادة تشغيل عدد من الطائرات ، سواء عن طريق صيانتها أو استلام محارك جديدة تم التعاقد على شرائها مع كبريات الشركات العالمية”.

وتمكنت وزارة النقل ، في وقت سابق من إعادة خمس طائرات إلى الخدمة من طرازات A320,A220,MAX, crj900,B737 ، وقد باشرت جميعها العمل ضمن رحلات الناقل الوطني

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

إعادة انتخاب الغزواني رئيس لموريتانيا في الدورة الأولى

أعيد انتخاب الرئيس الموريتاني محمد ولد شيخ الغزواني لولاية ثانية مع 56,12% من الأصوات، بحسب ما أعلنت اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات الإثنين.

وجاء خصمه الرئيسي الناشط بيرام الداه عبيدي في المركز الثاني مع 22,10% من الأصوات في الانتخابات التي جرت السبت، بحسب ما اعلن رئيس اللجنة في مؤتمر صحافي.

الأحد، أعلن عبيدي أنه لن يعترف بالنتائج الصادرة عن « اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات التابعة للغزواني » والتي يتهمها بأنها أداة للسلطة.

وحل حمادي ولد سيدي المختار، مرشح حزب « تواصل » الإسلامي، القوة المعارضة الرئيسية في الجمعية الوطنية، في المركز الثالث مع 12,78% من الأصوات.

وأكد رئيس اللجنة الانتخابية « بذلنا كل ما في وسعنا لتهيئة الظروف لإجراء انتخابات جيدة وحققنا نجاحا نسبيا ».

بعد ولاية أولى طغت عليها جائحة كوفيد-19 وتداعيات الحرب في أوكرانيا، يأمل الغزواني في إجراء مزيد من الإصلاحات خلال ولايته الثانية بفضل الآفاق الاقتصادية المواتية.

ويقدم الغزواني نفسه على أنه الضامن لاستقرار هذا البلد الذي لم يشهد أي هجمات منذ عام 2011، في حين تواجه مالي المجاورة ومنطقة الساحل عموما الكثير من الهجمات.

جعل الغزواني مكافحة الفقر ودعم الشباب أولوي ته. ويغادر الشباب الذين تقل أعمارهم عن 35 عاما ويمث لون أكثر من 70 في المئة من السكان، بلادهم بشكل متزايد إلى أوروبا أو الولايات المتحدة، بحثا عن حياة أفضل.

كلمات دلالية الغزواني انتخابات موريتانيا

مقالات مشابهة

  • النقل توضح حقيقة انهيار كوبري مشاة بالطريق الزراعي بالبحيرة
  • إعادة انتخاب الغزواني رئيس لموريتانيا في الدورة الأولى
  • صالح الجبواني يعود للواجهة بعد الكشف عن وثائق تتعلق بصفقة الطائرات الكويتية الممنوحة لليمن.. وما علاقته بالأمر؟
  • بعد احتجاز الحوثيين 4 طائرات.. الكويت تمنح قطاع النقل في اليمن ثلاث طائرات ومحركين
  • ناطق اليمنية لنيوزيمن: احتجاز طائراتنا في صنعاء سيؤثر بشكل كبير على تشغيل الرحلات ولدينا 3 طائرات في الخدمة
  • «حارس النيل».. «النقل» تكشف تفاصيل إطلاق القطار السياحي الفاخر ومساره 
  • خطوات تسجيل المواليد على "أبشر" وإصدار شهادة الميلاد
  • اتحاد السياحة يصدر بياناً بخصوص طائرات الناقل الوطني بمطار صنعاء
  • الاتحاد اليمني للسياحة يصدر بياناً بخصوص طائرات الناقل الوطني بمطار صنعاء
  • رئيس الوزراء: مشروع إعادة تدوير مخلفات السفن يحقق الاستدامة في قطاع النقل