عربي21:
2024-10-05@07:06:58 GMT

حركة لا أخلاقية من رونالدو تشعل غضب سعوديين: مقزز

تاريخ النشر: 10th, February 2024 GMT

حركة لا أخلاقية من رونالدو تشعل غضب سعوديين: مقزز

بعد مباراة نهائي بطولة كأس موسم الرياض الودية بكرة القدم، أثار النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الجدل في السعودية بفعل حركة "مشينة" قام بها عقب خسارة فريقه النصر أمام الهلال.

وقام رونالدو بالتفاعل مع أحد المشجعين الذي قام برمي علم الهلال، حيث أمسك به ووضعه داخل سرواله ثم رماه في اتجاه الجمهور.


وتسببت هذه الحادثة في اندلاع غضب واسع في السعودية، ورافقتها مطالبات بمعاقبة رونالدو، بل وصلت إلى دعوات لطرده من البلاد نتيجة لتكرار مثل هذه السلوكيات.



وفي تعليق عبر منصة "إكس"، وصف الناقد الرياضي السعودي خلف ملفي الحادثة بأنها "مقززة"، مشددا أن هذه ليست المرة الأولى التي يتورط فيها رونالدو.

منظر مقزز من نجم لقبه (الظاهرة)!!
نجم عالمي تعاقدنا معه لفوائد كثيرة وكبيرة ومشروع عالمي تدعمه حكومتنا الرشيدة بدعم غير مسبوق، ولكن #كريستانو_رونالدو وللأسف الشديد لم يقدر ماحظي به من مكانة وكرم، ولم يحترم شرف المنافسة، وأن الرياضة فوز وخسارة خلال ٩٠ دقيقة!!
وبهذا التصرف القبيح… pic.twitter.com/UxyJFARBsE — خلف ملفي ???????? (@khalafmelfi) February 8, 2024

وفي سياق مماثل، دعا حسن الناقور، رجل الأعمال السعودي ومالك أسهم في نادي تشيلسي الإنكليزي وعضو شرف في نادي الهلال، إلى معاقبة رونالدو، مشيرا إلى أن تصرفاته لم تقتصر على الحركة "غير الأخلاقية" بل امتدت لتشمل "إساءة للعاملين في الملعب وطلب من اللاعبين الخروج قبل التتويج".


????????????????????????????

الحسابات تسجل جميع ماحصل من رونالدو

- أساء التعامل الى العاملين في الملعب ✅
- طلب من اللاعبين الخروج وقت التتويج ✅
- طلب بتغيير حكم المباراة ✅
- تراشق مع الجماهير ✅
- حركة غير اخلاقية ✅
- احداث متكررة منه كل مباراة ✅ pic.twitter.com/bMWNN2GtpL — حسن الناقور Mr.Nagoor (@hasanalnaqour) February 9, 2024

وعلى صعيد المقارنة، أثارت تصرفات رونالدو مقارنات مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي حضر مباراة فريقه إنتر ميامي وتلقى هزيمة ثقيلة دون أن يظهر بتصرفات مسيئة.

والله اللي محيرني في رونالدو انضغط من اسم ميسي ومن مباراه وديه

ميسي ضد الهلال يحي الجماهير ومتواضع ولا قلل من اي لاعب ولا راح يهاوش بالهوشه اللي صارت

وضد النصر ماراح انضغط من حركة تركي الشيخ بالعكس كان متواضع ل ابعد درجه ولعب وهو مصاب وفريقه لاقم اهداف لو لاعب غيره ماراح… pic.twitter.com/M0yvfK5MM6 — مجيد (@7jjjf) February 9, 2024

من ناحية أخرى، دافع بعض المدافعين عن رونالدو، مؤكدين أن تصرفاته جاءت نتيجة للاستفزازات المتكررة من جماهير الهلال.

البعض مصدوم من ردة فعل رونالدو المبالغ فيها
هي صدمة منه للجماهير عامّة لعدم تقديره
شخص دافع عن الدوري وتعرض لهجمات اعلامية قوية آخرها الفرنسيين حتى صاحوا بحساباتهم الرسمية لانه مدح دورينا على حساب دوريهم

هو واجهة المشروع وهكذا يُعامل أعظم رياضي!
بغض النظر بكل مباراة له يرددون… pic.twitter.com/ZoT6J8Obx3 — ديسلر (@hullf) February 9, 2024

وتعتبر هذه التجاوبات السلبية مع تصرفات رونالدو هي الثانية من نوعها في السعودية، حيث قام بحركة "مشينة" بعد مباراة سابقة في نيسان/ إبريل الماضي، مما أدى إلى توجيه اتهامات واسعة له وحتى مطالب بفسخ عقده مع النصر وطرده من البلاد.

وظهر في مقاطع فيديو بعد المباراة التي انتهت بخسارة النصر بهدفين نظيفين، وهو يلمس أعضاء حساسة في جسمه ويضحك أثناء توجهه إلى غرف الملابس، وسط هتافات تنتقد أداءه المخيب في المباراة.

حركة واضحة وصريحة وغير أخلاقية، اتمنى ان يُطبق عليه القانون وان يُعاقب أسوةً بغيره. pic.twitter.com/zWRkrqvB5W — خالد بن عبدالعزيز (@0ytrb) April 18, 2023

يأتي ذلك في إطار الانتقادات المتكررة التي يتعرض لها رونالدو منذ وصوله إلى السعودية في نهاية عام 2022.

يذكر أن انتقاله إلى النصر جاء بعد أزمة مع فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي ومدربه إيريك تين هاغ، حيث أجرى لقاء تلفزيونيا انتقد فيه النادي والمدرب، وذلك في ظل عدم مشاركته الأساسية مع الفريق.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة عربية رياضة عربية موسم الرياض رونالدو النصر الهلال ميسي الهلال النصر رونالدو ميسي موسم الرياض رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة pic twitter com

إقرأ أيضاً:

"أوقفوا الإبادة" وسم تضامني مع اكتمال عام على "طوفان الأقصى"

صفا

غرّد نشطاء، مساء يوم الجمعة، على مواقع التواصل الاجتماعي بوسمٍ عنوانه "أوقفوا الإبادة" تضامنا مع الشعبين الفلسطيني واللبناني ودعما لصمودهم.

وأطلق النشطاء حملة التغريد بمناسبة مرور عام كامل على عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة ومعركة "طوفان الأقصى"، واستمرار اعتداءاته الوحشية على اللبنانيين.

ويهدف التغريد عبر الوسم لتوحيد الصوت ضد جرائم الاحتلال وإيصال رسالة النشاط إلى كل مكان بأن "الاحتلال إلى زوال، والحق سيعود لأصحابه".

ويتساءل الناشط سامي الحجايا عن موقف المسلمين من استمرار العدوان، قائلا إن منهم من يؤيد (طوفان الأقصى) ومنهم من يعارض وقسم اعتاد المشهد ولم يعد يهزه شيء.

بغزة ما ضل إلا غبار الدمار وركام البيوت المهدمة بعد سنة من الحرب. سألت حالي: وين المسلمين؟ الجواب واضح، قسم مع وقسم ضد، وقسم اتعود عالمشهد وما عاد يهزه شي????.#اوقفوا_الابادة #غزه_الفاضحة #الحرب_بدأت_الان #الأردن pic.twitter.com/i6lJtgBiMU

— سامي محمد الحجايا???????? (@samey_mohemmd) October 4, 2024

أما سلوى فقد أرفقت مع تغريدتها فيديو لحلقات تحفيظ القران بغزة لافتة إلى استمرارها رغم مضي عام على حرب الإبادة الجماعية.

برغم الحرب والإبادة الجماعية تستمر حلقات تحفيظ القــرآن في الخيام في شمال غزة .

"الذين استجابُوا لله والرسولِ مِن بعدِ ما أصابهمُ القَرح للذينَ أحسنُوا مِنهم واتقوا أجرٌ عظيم"????????#اوقفوا_الاباده المقاومه العراقيه #الشباب أبو عبيدة #صنعاء الحديدة #اليمن #الحرب_بدات_الان #تل_ابيب pic.twitter.com/pCET7iyfcf

— salwa (30//✍????????❀ ذاتَ الخِمار(وَنَرَاهُ قَرِيبًا (@salwa201188) October 4, 2024

بدوره أطلق أحمد مبادرة لتوفير خيام جديدة للنازحين مع اقتراب فصل الشتاء واهتراء الخيام القديمة قائلا إنها "بالية ولا تحمي من برودة الشتاء".

الخيام في غزه اصبحت قديمه وباليه ولا تحمي النازخين من الاطفال والنساء من بردوه الشتاء
هذه مبادره من اجل توفير خيام جديده
This is a humanitarian initiative to provide new tents for the displaced in Gaza. Through the trusted link https://t.co/pzC0dcaKAe#اوقفوا_الابادة… pic.twitter.com/pMeNG7dUeQ

— Ahmed (@ahmedyehia___) October 4, 2024

من جهته، شارك عبدالله محمد صالح تجربته مع ابنه بمظاهرات دعم غزة ولبنان، مؤكدا أهمية الوقوف مع الضحايا.

أشارككم تجربتي مع ابني في صنعاء أثناء مشاركتنا في المظاهرات لدعم غـ ـزة و لبنان ، نؤكد على أهمية الوقوف مع الضحايا، لا تنسوا مشاركة الفيديو مع أصدقائكم ، اتركوا تعليقاتكم حول تجاربكم الخاصة ، وأعملو لايك للفيديو إذا اعجبكم . #غزة #لبنان #اليمن #صنعاء #السعودية#اوقفوا_الاباده pic.twitter.com/ChnRAiE7a0

— عبدالله محمد صالح (@Abd2013alla) October 4, 2024

ونشرت صفحة فلسطينيو الخارج إحصائية، كان المكتب الإعلامي الحكومي وثقها، لعدد العائلات التي قتل الاحتلال جميع أفرادها وبلغت 902، وعدد العائلات التي استشهد أبناؤها ولم يبق إلا شخص أو شخصين.

بعد عام على الإبادة الجماعية

902 عائلة قتل الاحتلال جميع أفرادها بالكامل ولم يتبقَ منها أحد
1,364 عائلة قتل الاحتلال جميع أفرادها ولم يتبقَ منها إلا شخص واحد
3,472 عائلة قتل الاحتلال جميع أفرادها ولم يتبقَ منها إلا شخصين#أوقفوا_الإبادة pic.twitter.com/PMDlZuucPE

— فلسطينيو الخارج (@PalesAbroad) October 4, 2024

يذكر أن الحملة التي أطلقها نشطاء، تزامنت مع دعوات من فصائل المقاومة لإحياء الذكرى الأولى لطوفان الأقصى بتصعيد أشكال التضامن والمواجهة والاشتباك مع العدو في نقاط المواجهة كافة.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين أول 2023، يشن الاحتلال الإسرائيلي عدوانا همجيا على قطاع غزة متسببا بارتقاء وإصابة وفقد عشرات آلاف المواطنين، معظمهم من النساء والأطفال، ومخلفا دمارا واسعا في البنية التحتية.

مقالات مشابهة

  • كريستيانو جونيور يحتفل بطريقة مثيرة بعد هدفه أمام الهلال .. فيديو
  • "أوقفوا الإبادة" وسم تضامني مع اكتمال عام على "طوفان الأقصى"
  • الاستخبارات العراقية تضع يدها على مقاهٍ في بغداد تستخدم الشباب لأعمال غير أخلاقية
  • رونالدو وثلاثي الدوري السعودي ضمن قائمة منتخب البرتغال لفترة التوقف الدولي
  • ميسي قد يتسبب في أزمة بين رونالدو وتاليسكا.. صورة
  • المسمار: الهلال ناجح إداريا عكس النصر.. فيديو
  • في سادس جولات دوري روشن.. كلاسيكو مثير بين الأهلي والهلال.. والاتحاد ضيفًا على الأخدود
  • تشكيلتا ليفربول وبولونيا في "الأبطال"
  • الهلال يهدد أمام الأهلي «الجريح» بـ «الرباعي المرعب»
  • محمد نور: النصر الفريق الوحيد القادر على إيقاف الهلال .. فيديو