#سواليف

أفادت صحيفة وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، باستشهد فلسطيني وإصابة ثلاثة آخرين ، فجر اليوم السبت، جراء إطلاق #قناصة #الاحتلال الإسرائيلي النار عليهم، أمام بوابة الاستقبال في #مجمع_ناصر_الطبي بخان يونس، جنوب قطاع #غزة.

وأفادت مصادر طبية بأن الطواقم الطبية لا تستطيع الحركة بين مباني المجمع بسبب قناصة الاحتلال، مؤكدة أن حياة 300 كادر صحي و450 مريضا وجريحا و10 آلاف #نازح داخل مجمع ناصر الطبي مهددة.

وأظهر مقطع فيديو مخاطرة #طبيبة بحياتها لتنقذ شابًا أصابته قناصة الاحتلال أمام مستشفى ناصر المُحاصر في #خانيونس، بشجاعة وبموقف بطولي.

مقالات ذات صلة دبابات الاحتلال تتمركز عند مدخل المستشفى الميداني الأردني 2024/02/10

بطولة طبيبة فلسطينية تنقذ مصاب أمام مستشفى ناصر في خانيونس غرب قطاع غزة pic.twitter.com/2BEYafj4sN

— Mahmoud Abbas (@Mahmoud3bbas) February 10, 2024

وكانت مدفعية الاحتلال قد أطلقت الليلة الماضية نيرانها وقذائفها صوب الطوابق العلوية من مجمع ناصر الطبي، كما جددت قصفها على المناطق الجنوبية لمدينة خان يونس.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، أمس الجمعة، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 27 ألفا و947 شهيدا، و67 ألفا و459 مصابا.

وذكرت الوزارة، في بيان، أن الاحتلال ارتكب 13 مجزرة ضد عائلات بأكملها في القطاع خلال الـ24 ساعة الماضية، راح ضحيتها 107 شهداء، و142 مصابا.

وأضاف البيان أن عددا كبيرا من الضحايا ما زالوا تحت الأنقاض وفي الطرقات، يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول اليهم.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف قناصة الاحتلال مجمع ناصر الطبي غزة نازح طبيبة خانيونس

إقرأ أيضاً:

بـ«أنامل رقيقة».. رهف ناصر تتحدى الاحتلال الإسرائيلي بالموسيقى

بأوتار مشدودة وأنامل رقيقة وصوت ملائكي عذب، اختارت رهف فادي ناصر ساحة القتال خاصتها، وحفرت خنادق المقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي، بعزفها على الجيتار وبصوتها الذي جمع حولها الأطفال ليجدوا لحظات من الخيال الذي ينسيهم ولو لثوانٍ أصوات القصف والانفجارات.

نازحة كباقي أهل غزة قررت أن ترسل رسالتها للعالم من خلال غنائها وسط الركام الذي خلفته قذائف جيش الاحتلال الإسرائيلي، بحسب ما عرضته قناة «القاهرة الإخبارية» في تقريرا بعنوان «رهف ناصر تتحدى الاحتلال الإسرائيلي بالموسيقى».

واجتمع أهل غزة على أمر واحد وهو المقاومة ضد العدوان الغاشم، وكل فرد في هذا المجتمع يختار سلاح مقاومته فمنهم من أطعم ومنهم من بنى الخيام ومنهم من قاتل ومنهم من صدح بصوته وعزفه باثا الأمل بين الجموع لتظل المقاومة باقية على كامل الأراضي الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • 40 شهيدا و224 مصابا في 3 مجازر بقطاع غزة خلال 24 ساعة
  • الصحة الفلسطينية: 40 شهيدا ضحايا 3 مجازر للاحتلال في غزة خلال يوم
  • فصائل فلسطينية: نخوض اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال في حي الشجاعية شرق غزة
  • إعادة إصلاح مجمع الشفاء الطبي.. ظل شامخا أمام الاحتلال الإسرائيلي
  • قوات الاحتلال تمنع وصول سيارات الإسعاف للمصابين في منطقة الشاكوش غرب رفح الفلسطينية
  • مسؤولة فلسطينية: جيش الاحتلال لا يتمتع بأي أبعاد أخلاقية في احترام المواثيق الدولية
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لـ37765 شهيدا
  • الصحة الفلسطينية: 99 شهيدا ومصابا في 3 جرائم إسرائيلية ضد العائلات في غزة
  • لحظات مؤلمة لأم فلسطينية خلال وداعها ابنتها الشهيدة في غزة (شاهد)
  • بـ«أنامل رقيقة».. رهف ناصر تتحدى الاحتلال الإسرائيلي بالموسيقى