شنّ الطيران الإسرائيلي غارات مكثفة على مدينة رفح في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت، وسط مؤشرات على اقتراب عملية برية يعد الجيش الإسرائيلي لإطلاقها في المدينة المكتظة بالنازحين قرب الحدود المصرية مع قطاع غزة.

اعلان

ولا تزال الاشتباكات العنيفة مستمرة شمال القطاع، إلى جانب معارك في محيط مستشفى ناصر الطبي ومحاور أخرى في مدينة خانيونس جنوباً، كما تواصلت الغارات المتفرقة، موقعة عشرات القتلى والجرحى، في حصيلة باتت تتكرر يومياً.

وفي وقت سابق الجمعة، أفاد موقع "والاه" العبري، بأنّ إسرائيل رفضت معظم مطالب حماس التي شملها رد الحركة على الصفقة المقترحة، وقالت إنها مستعدة لمفاوضات على أساس مقترح باريس. 

وسياسياً، يتوقع أن تشهد الأيام المقبلة تكثيفاً في مباحثات إبرام صفقة تهدئة، ومن المتوقع أن يسافر مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية "سي آي إيه" وليام بيرنز إلى القاهرة الثلاثاء المقبل لعقد اجتماعات  بشأن مفاوضات الصفقة بين حركة حماس وإسرائيل.

آخر التطورات:الجيش السوري يقول إنه أسقط صواريخ إسرائيلية أطلقت على ريف دمشق

قال الجيش السوري إن الدفاعات الجوية السورية أسقطت صواريخ إسرائيلية أُطلقت على ريف دمشق في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، في ثاني هجوم من نوعه خلال أقل من يوم.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية هجوم إسرائيلي ثان بفارق ساعات على مواقع في دمشق ومحيطها فيديو: إسرائيل تقصف "مواقع لحماس" في قطاع غزة تقرير: أزمة في الجيش الإسرائيلي.. جنود الاحتياط يبيعون أسلحتهم لكسب بعض المال مصر- سياسة رفح - معبر رفح الولايات المتحدة الأمريكية قطاع غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next هجوم إسرائيلي ثان بفارق ساعات على مواقع في دمشق ومحيطها يعرض الآن Next ماذا نعرف عن "جيش شنغن" التابع لحلف شمال الأطلسي والذي أنشأته بولندا وألمانيا وهولندا؟ يعرض الآن Next هل باعت مصر "رأس الحكمة" للإمارات؟ أنباء عن مشروع سياحي ضخم ستكون لأبوظبي حصة الأسد منه يعرض الآن Next فيديو: إسرائيل تقصف "مواقع لحماس" في قطاع غزة يعرض الآن Next دراسة جديدة: لهذه الأسباب لا يُعد المال شرطاً أساسياً للسعادة اعلانالاكثر قراءة مشهد مذهل لتدفق حمم بركان جنوب غرب أيسلندا لحظة ثورانه تغطية خاصة| رفض إسرائيلي لمعظم ما جاء في رد حماس ونتنياهو يحضّر جيشه لاقتحام رفح ارتفاع سعر تأشيرة شنغن: إليك المبلغ الذي يتعين عليك دفعه لزيارة الاتحاد الأوروبي في عام 2024 متهماً السيسي بإغلاق معبر رفح.. بايدن: الردّ العسكري الإسرائيلي في غزة "تجاوز الحد" ما علاقة أدوية علاج ضعف الانتصاب مثل الفياغرا بمرض ألزهايمر..؟ دراسة تجيب

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة إسرائيل قصف جو بايدن حركة حماس فلسطين رفح - معبر رفح روسيا إيران قطاع غزة Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة إسرائيل قصف جو بايدن حركة حماس فلسطين My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: مصر سياسة رفح معبر رفح الولايات المتحدة الأمريكية قطاع غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل قصف جو بايدن حركة حماس فلسطين رفح معبر رفح روسيا إيران قطاع غزة غزة إسرائيل قصف جو بايدن حركة حماس فلسطين یعرض الآن Next حرکة حماس قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38193 شهيداً

وكالات:

استشهد وأصيب عدد من المواطنين، اليوم الإثنين، في غارات إسرائيلية عنيفة على قطاع غزة.

وإليكم آخرا التطورات: أعلنت وزارة الصحة بغزة ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38193 شهيدا، و87903 مصابين، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

وأضافت، أن قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 40 مواطنا وإصابة 75 آخرين خلال الساعات الـ24 الماضية.

واستهدفت طائرات الاحتلال الحربية مجموعة من المواطنين في حي الشجاعية، ما أدى لاستشهاد 4 مواطنين وإصابة آخرين.

وأطلقت زوارق الاحتلال الحربية نيران أسلحتها الرشاشة بكثافة على محيط الصيادين غرب مدينة غزة.

كما وقصفت طائرات الاحتلال الحربية شقة سكنية لعائلة كشكو قرب مفترق الصناعة جنوب مدينة غزة، ما أدى لاستشهاد مواطنَين وإصابة 5 آخرين.

كما قصفت طائرات الاحتلال منزلا قرب مفترق الطيران جنوب مدينة غزة، ما أدى لاستشهاد مواطن وإصابة 7 آخرين.

وتوغلت قوات الاحتلال، فجر اليوم، بشكل مفاجئ في مناطق واسعة جنوب غربي مدينة غزة تحت غطاء ناري كثيف استهدف طرقات ومنازل ومبان سكنية، ما أدى إلى حركة نزوح واسعة لآلاف المواطنين من تلك المناطق باتجاه الأحياء الشمالية الغربية بالمدينة.

وأفادت مصادر محلية، بأن آليات الاحتلال العسكرية توغلت بشكل مفاجئ في حي تل الهوى ومنطقة الصناعة والجامعات، والأطراف الجنوبية لحي الرمال، بالتزامن مع غطاء ناري كثيف نفذته الطائرات الحربية والآليات المدفعية على هذه المناطق ومحيطها.

واستهدفت الغارات مبان سكنية وطرقات وشققا سكنية، أدت لاستشهاد وإصابة عشرات المواطنين في مناطق متفرقة من مدينة غزة، فيما لا تستطيع أطقم الإنقاذ والإسعاف التحرك بالمدينة لإنقاذ المصابين وانتشال الشهداء بسبب شدة القصف.

كما استهدفت قوات الاحتلال مناطق متفرقة من مدينة غزة بقنابل دخانية وغازية بشكل كثيف.

وقال شهود عيان، إن آلاف المواطنين نزحوا من مناطق جنوب غربي المدينة باتجاه الشمال الغربي وقضوا ليلتهم في الطرقات بدون مأوى.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة برا وبحرا وجوا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 38,153 مواطنا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 87,828 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 38 ألفا و243 شهيدا منذ بدء الحرب
  • عشرات القتلى باجتياح إسرائيل لمدينة غزة.. وعقبات باقية بالمفاوضات
  • عشرات القتلى باجتياج إسرائيل لمدينة غزة.. وعقبات باقية بالمفاوضات
  • إذاعة الجيش: مصر تعرض المساعدة على إسرائيل ببناء سياج استشعاري تحت الأرض لمنع تهريب السلاح إلى حماس
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38193 شهيداً
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 38 ألفا و193
  • ارتفاع حصيلة القتلى بغزة إلى 38153 مع دخول الحرب شهرها العاشر
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 38153
  • آخر أخبار غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء وقصف مدرسة للأونروا
  • قانون ألماني جديد يحظر رمز "المثلث الأحمر" الخاص بحماس