صحيفة عاجل:
2024-09-30@11:10:46 GMT

الصحة: 8 إجراءات لتخفيف أعراض كورونا

تاريخ النشر: 10th, February 2024 GMT

أوضحت وزارة الصحة، الإجراءات المطلوبة لتخفيف أعراض كورونا الذي لا يوجد له علاج محدد حتى الآن.

وأضافت الوزارة، عبر منصة (إكس)، بشكل عام لا يوجد حاليًا علاج محدد لفيروس كورونا المستجد، ولكن عند الإصابة يمكن تخفيف حدة الأعراض في المنزل يمكن أخذ قسط من الراحة وشرب كمية كافية من السوائل لتجنب الجفاف وتناول خافض حرارة مثل باراسيتامول بالجرعات المناسبة، وذلك عند ارتفاع درجة الحرارة.

وتابعت وزارة الصحة، أنه يمكن أيضا شرب الكثير من السوائل الدافئة  لتساعد على تقليل الاحتقان بالحلق، والاهتمام بتناول الطعام الصحي والإكثار من الخضروات والفاكهة التي تعزز المناعة وتجنب الطعام الغير صحي، وفي حالة السعال، يفضل تجنب الاستلقاء على الظهر والاستلقاء على الجانب أو الجلوس في وضع مستقيم.

وأردفت الوزارة، أنه عند الشعور بضيق بسيط في التنفس على المريض أن يحاول الجلوس معتدلا ويرخي كتفيه ثم يأخذ شهيقا من الأنف مع إبقاء الفم مغلقا ثم إخراج الزفير من الفم ببطء مع ملاحظة أنه إذا استمر ضيق التنفس أو ازداد سوءًا يجب الاتصال على الرقم (937) أو التوجه مباشرة إلى المستشفى.

مساءك صحة
بشكل عام لا يوجد حاليًا علاج محدد لفيروس كورونا المستجد، ولكن عند الإصابة يمكن تخفيف حدة الأعراض في المنزل بعمل الآتي:
-عند ارتفاع درجة الحرارة أخذ قسطا من الراحة وشرب كمية كافية من السوائل لتجنب الجفاف وتناول خافض حرارة مثل باراسيتامول بالجرعات المناسبة.
1-

— الصحة_937 (@SaudiMOH937) February 9, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وزارة الصحة كورونا

إقرأ أيضاً:

مسارات خاصة للشاحنات لتخفيف الازدحام في الدمام

عقدت أمانة المنطقة الشرقية اجتماعاً تنسيقياً مع عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة، لمناقشة مقترحات مسارات الشاحنات على الطرق المحورية بحاضرة الدمام، بهدف تحسين تجربة التنقل ورفع مستوى السلامة المرورية، وتخفيف الازدحام المروري.
يأتي هذا الاجتماع في إطار جهود الأمانة المتواصلة للارتقاء بشبكة الطرق وتنظيم حركة المرور بما يخدم سكان وزوار المنطقة الشرقية. وشهد الاجتماع استعراضاً للمقترحات المقدمة ومناقشة آليات تنفيذها بالتعاون مع الجهات المعنية.
أخبار متعلقة الدمام.. إنجاز 80% من ربط طرق أحياء الندى والشعلة والفاخريةأمانة الشرقية تحصل على الختم الرقمي عن منظومة إدارة المشاريع (QMS)في يومها العالمي.. تدريب منسوبي أمانة الشرقية على «الإسعافات الأولية» .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أمانة المنطقة الشرقية تعقد اجتماعاً لمناقشة مقترحات مسارات الشاحنات على الطرق المحورية بحاضرة الدمامتنظيم حركة المروروتهدف هذه المبادرة إلى تخصيص مسارات وأوقات محددة لحركة الشاحنات على الطرق الرئيسية، مما يسهم في تنظيم حركة المرور وتقليل الازدحام، خاصة في أوقات الذروة. كما ستسهم في تعزيز السلامة المرورية من خلال حركة الشاحنات.
وأكدت أمانة الشرقية حرصها على التعاون مع كافة الجهات المعنية لتحقيق الأهداف المنشودة من هذه المبادرة، بما يضمن انسيابية حركة المرور وسلامة مستخدمي الطرق في حاضرة الدمام.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أمانة المنطقة الشرقية تعقد اجتماعاً لمناقشة مقترحات مسارات الشاحنات على الطرق المحورية بحاضرة الدمام
وأشارت إلى أن الاجتماع يأتي استكمالاً لجهودها في تطوير البنية التحتية وتحسين جودة الحياة في المنطقة، حيث تسعى إلى تحقيق التوازن بين التنمية الاقتصادية والحفاظ على البيئة وتحقيق الاستدامة.
ودعت الأمانة المواطنين والمقيمين إلى التعاون والالتزام بالأنظمة والتعليمات المرورية، والإبلاغ عن أي مخالفات أو ملاحظات من شأنها الإسهام في تحسين السلامة المرورية.

مقالات مشابهة

  • إرجاء تشييع حسن نصر الله إلى موعد غير محدد
  • بالعون: اتفاق حل أزمة المصرف المركزي خطوة لتخفيف الضرر الاقتصادي
  • إيطاليا تسجل أكثر من 11 ألف إصابة بـ "كورونا" و 112 حالة وفاة خلال أسبوع
  • تحذير من أعراض فيروس ماربورغ القاتل بعد ارتفاع الوفيات في رواندا
  • 8 إصابات.. كورونا تجعل فتاة “صلعاء تماماً”
  • بوريس جونسون: فكرنا بشن غارة على هولندا للاستيلاء على لقاحات كورونا
  • طرق للتخلص من الأملاح الزائدة في الجسم
  • 8 إصابات.. كورونا تجعل فتاة "صلعاء تماماً"
  • مسارات خاصة للشاحنات لتخفيف الازدحام في الدمام
  • «التنمية المحلية»: تعديلات لائحة قانون البناء تختصر خطوات الحصول على التراخيص