بوابة الفجر:
2024-10-07@07:39:54 GMT

" إمساكية رمضان: فهم وأحكام وفوائد"

تاريخ النشر: 10th, February 2024 GMT

إمساكية شهر رمضان .. إمساكية شهر رمضان المبارك، إمساكية رمضان 2024، إمساكية رمضان، إمساكية شهر رمضان هي من أهم العادات والتقاليد التي يحرص عليها  عدد كبير من الأفراد؛ حيث يحرصون على استخدامها في جميع أنحاء العالم مع بداية شهر رمضان المبارك ؛  حيث تعد إمستكية شهر رمضان من أيسر الطرق التي تتيح لكل مسلم معرفة الأوقات الدقيقة لآداء الصلوات الخمس في اليوم.

" إمساكية رمضان: فهم وأحكام وفوائد"


وتحرص بوابة الفجر خلال السطور المقبلة على أن توافيكم بكل ما هو جديد عن إمساكية شهر رمضان المبارك لهذا العام حرصًا منا على تلبية رغباتكم وإليكم التفاصيل.

المنافع المرتبطة بإمساكية رمضان:


 تتعدد المنافع المرتبطة باستخدام إمساكية رمضان، وتشمل على سبيل المثال:

تعمل إمساكية شهر رمضان على إرشاد المسلمين إلى أوقات الصلوات وموعد الإفطار ووقت السحور.
تسهم إمساكية رمضان أيضا في ترتيب الجداول الزمنية للمسلمين طوال شهر الصيام.
تسهم الإمساكية في شهر رمضان في مساعدة المسلمين للاستفادة من الشهر الكريم بشكل أمثل.
نصائح لقضاء شهر

"في ظلال العشر الأواخر: فضل وأهمية الليالي المباركة في شهر رمضان" مع اقتراب شهر رمضان المبارك.. ( كيف كان يعتكف الرسول في رمضان)
 نصائح لقضاء شهر رمضان  بطريقة أفضل:


من الضروري الاستعداد لقدوم شهر رمضان مسبقًا، عبر الاستعداد النفسي والبدني والتهئ لاستقبال هذا الشهر الفضيل، هناك عدة خطوات يمكن اتباعها:

حدد جدولًا زمنيًا للمهام التي تنوي تحقيقها خلال الشهر.عليك أن تخصص وقت للعبادة والراحة.يعتبر الحفاظ على أخلاقيات الصوم أثناء شهر رمضان الكريم مسألة ذات أهمية كبرى، بهدف الوصول إلى مستوى متكامل من الصيام وهنالك بعض السلوكيات والأفعال التي ينبغي مراعاتها للحرص على ممارسة صيام رمضان بشكل سليم ومتقن.التوقف عن تناول الطعام والمشروبات من طلوع الفجر حتى مغيب الشمس.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إمساكية شهر رمضان امساكية رمضان إمساكية رمضان 2024 رمضان2024 إمساکیة شهر رمضان شهر رمضان المبارک إمساکیة رمضان

إقرأ أيضاً:

موظف يتعرض للسرقة بالإكراه أثناء توجهه لقضاء سهرة حمراء بأكتوبر

تعرض موظف للسرقة على يد شخصين بأكتوبر خلال توجهه لقضاء سهرة حمراء مع إحدى الفتيات، وتم تحرير محضر بالواقعة.

تلقى اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، إخطارا من المقدم محمد نجيب رئيس مباحث قسم شرطة ثالث أكتوبر، بالقبض على شخصين سرقا موظف بشركة بترول بالإكراه أثناء ذهابه لقضاء ليلة حمراء مع إحدى الفتيات.

وكشفت التحريات، أن المجني عليه موظف بشركة بترول تعرف على إحدى الفتيات 25 سنة، واتفق معها على إقامة علاقة غير شرعية وأثناء ذهابه لها فوجئ بوجود عاطل وسائق سرقا منه هاتف و2000 جنيه بالإكراه.

تحرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة التحقيقات.

أوهمهم بتوفير فرص عمل.. القبض على نصاب في الإسكندرية


كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من أحد الأشخاص وسيدة، بتضررهما من أحد الأشخاص "له معلومات جنائية "- مقيم بدائرة قسم شرطة مينا البصل بالإسكندرية، لقيامه بالنصب والاحتيال عليهما والاستيلاء على أموالهما بزعم قدرته على توفير فرصة عمل لهما بإحدى الجهات الحكومية على خلاف الحقيقة.

بإجراء التحريات، تبين صحة الواقعة، وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الإسكندرية، تم استهدافه وأمكن ضبطه، وعثر بحوزته على "هاتف محمول - علبتين لخطوط الهواتف المحمولة المستخدمة فى ارتكاب الواقعة".

وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

شهادات مزورة.. الأمن يداهم كيانا تعليميا للنصب على المواطنين في مصر الجديدة

 

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط أحد الأشخاص لإدارته كيان تعليمى "بدون ترخيص" بالقاهرة للنصب والاحتيال على المواطنين.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (أحد الأشخاص) بإدارة كيان تعليمى "بدون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة مصر الجديدة بالقاهرة ، للنصب والإحتيال على المواطنين بزعم منحهم شهادات دراسية ودورات تعليمية فى مجال التسويق الإلكترونى وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الإلتحاق للعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى "على خلاف الحقيقة" مقابل مبالغ مالية.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه بمقر الكيان المشار إليه ، وبحوزته (مجموعة من الشهادات خالية البيانات منسوب صدورها للكيان "معدة للتزوير" – أكلاشيه خاص بالكيان – مجموعة من طلبات الإلتحاق بالكيان – مطبوعات دعائية خاصة بالكيان) .

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والإحتيال على المواطنين بقصد الاستيلاء على أموالهم.

مقالات مشابهة

  • كيف تسهم المؤهلات الاحترافية في تعزيز الكفاءة والإنتاجية بالمؤسسات الحكومية؟
  • قطعان المستوطنين الصهاينة يقتحمون باحات “الأقصى” المبارك
  • عيسى المزروعي: المعلم أساس رفعة الوطن وقوته
  • عيسى المزروعي: أساس رفعة الوطن وقوته
  • «الضرائب»: منظومة الإيصال الإلكتروني تسهم في متابعة التعاملات التجارية
  • دعاء قبل صلاة الفجر لقضاء الحوائج.. ردده الآن
  • موعد شهر رجب بعد بدء شهر ربيع الآخر.. «احسب كام يوم على رمضان»
  • ما سبب الاحتفال باليوم العالمي للابتسامة؟.. نصائح لقضاء أوقات سعيدة
  • سهرة حمراء انتهت بسرقة موظف تحت تهديد السلاح بأكتوبر
  • موظف يتعرض للسرقة بالإكراه أثناء توجهه لقضاء سهرة حمراء بأكتوبر