صحيفة الاتحاد:
2024-07-06@07:00:20 GMT

الوصل يبدأ تحضيرات «الديربي الصعب» أمام النصر

تاريخ النشر: 10th, February 2024 GMT

معتز الشامي (دبي)
أغلق الوصل ملف مباراة ذهاب نصف نهائي كأس مصرف أبوظبي الإسلامي أمام الوحدة، والتي فاز فيها «بصعوبة» 2-1، وصب تركيزه على المواجهة المرتقبة «الثلاثاء» أمام النصر في «ديربي دبي»، ضمن مواجهات الجولة الـ13 من دوري أدنوك للمحترفين.
وقدم «الفهود» مباراة من مستويين متباينين، حيث سيطر الفريق خلال الشوط الأول، وسجل هدفين الأول جاء بشكل مباغت في الدقيقة الثانية عبر سفيان بوفتيني، قبل أن يضيف الثاني من ركلة جزاء عن طريق ليما، ولكن تبدلت الأوضاع خلال النصف الثاني للمباراة، والذي سيطر فيه الوحدة، واستطاع أن يسجل هدف تضييق الفارق، الذي بات مقلقاً لكتيبة الفهود قبل لقاء العودة من هذا الدور على استاد آل نهيان والمقرر له يوم 7 مارس المقبل.


وهرب الوصل من كمين «العنابي» في الشوط الثاني، عندما فرض سيطرته على مجريات اللعب وقدم مستوى مميزاً، وأضاع فرصتين محققتين، مقابل ارتباك في أداء أصحاب الأرض، رغم أفضلية وسيطرة الشوط الأول، ولكن حافظ ميلوش على التقدم بتغييرات تكتيكية، في محاولة للسيطرة على وسط الملعب، كما استطاع الوصل صناعة عدة فرص وأهدر 3 فرص محققة للتسجيل منها 2 في الشوط الأول، مقابل فرصتين محققتين للتسجيل للعنابي في الشوط الثاني.
وبالأرقام شهدت المباراة إجمالاً سيطرة الوحدة في الاستحواذ الذي وصل إلى 55% مقابل 45% للوصل، كما سدد الوصل 5 مرات على المرمى مقابل 4 للوحدة 3 منها في الشوط الثاني.
من جانبه اعترف ميلوش ميلوييفيتش المدير الفني للوصل، بتراجع مستوى فريقه في الشوط الثانيأمام الوحدة، وقال: «قدمنا كرة قدم رائعة في الشوط الأول، ولكننا لم نقدم المطلوب في الشوط الثاني، وكنا سنعاقب، ولكن هذه هي كرة القدم، فإذا لم تستغل الفرص، سيعاقبك المنافس».
كما أكد المدرب أن فريقه لم يتبق أمامه سوى 3 أيام للاستعداد لمباراة مهمة في الدوري أمام النصر، وهي فترة كافية لتصحيح السلبيات والأخطاء، والحصول على استشفاء كاف قبل «الديربي»، وكان ميلوش قد تطرق إلى غياب الدوليين عن مشوار تحضيرات الفريق خلال فترة التوقف، حيث خاض تجربتين فقط، ولكنه أشار إلى ثقته في الوصول للتجانس الكامل بين جميع اللاعبين لاستكمال ما بدأه الفريق هذا الموسم.
وحذر ميلوش لاعبيه من الثقة الزائد، كما أبدى غضبه من ضياع التركيز، خصوصاً في النصف الثاني للمباراة، وهو ما ظهر أمام الوحدة، حيث تعتبر المواجهة المرتقبة أمام النصر، مواجهة من العيار الثقيل، خصوصاً بعد تحسن أداء «العميد» مع مدربه الهولندي ألفريد شرودر.
ويسعى الجهاز الفني للفهود، إلى تصحيح السلبيات والأخطاء في التدريب الأساسي مساء اليوم، بهدف الحفاظ على صدارة الدوري، والخروج بنتيجة إيجابية أمام «العميد»، في ظل المنافسة الشرسة التي تشهدها المرحلة المقبلة بين فرق قمة ترتيب الدوري، سواء العين أو شباب الأهلي، ويتمسك الوصل بالصدارة من أجل الابتعاد بها عن منافسيه، ولكن مفتاح ذلك سيكون هو السعي للفوز على النصر في لقاء ديربي صعب لا يمكن توقع نتيجته.

أخبار ذات صلة فوز الوصل والعين في نصف نهائي كأس «أبوظبي الإسلامي» «الآسيوي».. «الأجنبي الأكثر رواجاً» في «ميركاتو الشتاء»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الوصل النصر دوري أدنوك للمحترفين فی الشوط الثانی الشوط الأول أمام النصر

إقرأ أيضاً:

كوبا أمريكا 2024| منتخب الأرجنتين يتقدم على الإكوادور في الشوط الأول.. فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدم منتخب الأرجنتين على الإكوادور بهدف للا شئ، خلال الشوط الأول من المباراة، التي تقام بينهما حاليًا على ملعب إن آر جي ستاديوم، في إطار منافسات دور ربع النهائي من بطولة كوبا أمريكا 2024.

استحوذ منتخب الأرجنتين على الكرة ومجريات اللعب في الشوط الأول، حيث دخل بقوة هجومية منذ بداية اللقاء، ضمن رحلة دفاعه عن لقبه، بقيادة أسطورته ليونيل ميسي، الذي يشارك أساسيًا أمام منتخب الإكوادور.

ونجح المنتخب الأرجنتيني في التقدم على نظيره الإكوادوري بهدف في الدقيقة 35، عن طريق المدافع ليساندرو مارتينيز، الذي استثمر ركلة ركنية، لمسها زميله برأسه، ما أتاح لمدافع مانشستر يونايتد الإنجليزي الكرة أمام حارس الإكوادور بمفرده على القائم البعيد.

تأهل منتخب الأرجنتين إلى ربع نهائي كوبا أمريكا 2024، بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة (9 نقاط).

بينما بلغ منتخب الإكوادور دور الثمانية، بعدما احتل وصافة المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط، خلف فنزويلا المتصدر بـ9 نقاط.

شاهد.. هدف منتخب الأرجنتين الأول في شباك الإكوادور

pic.twitter.com/60ePOVFER0

— Messi World Media (@M10GOATMedia) July 5، 2024

مقالات مشابهة

  • النصر يبدأ مفاوضاته لضم حارس مرمى مانشستر سيتي
  • يورو 2024.. إسبانيا وألمانيا تعادل في الشوط الاضافي الأول
  • التعادل يحكم الشوط الأول بين ألمانيا وإسبانيا في ربع نهائي يورو 2024
  • شباب بلوزداد يتقدم بهدف نظيف أمام مولودية الجزائر في نهائي الكأس
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب الأرجنتين يتقدم على الإكوادور في الشوط الأول.. فيديو
  • برعاية وسام أبو علي الأهلي يتقدم بثنائية على حساب الداخلية في الشوط الأول
  • ثنائية وسام أبو علي تحسم الشوط الأول لصالح الأهلي أمام الداخلية
  • وسام أبو علي يسجل هدف الأهلي الأول أمام الداخلية
  • النصر يبدأ الميركاتو الصيفي بالتعاقد مع عملاق كتيبة مانشستر سيتي
  • ملخص أهداف وأحداث مباراة الزمالك أمام فاركو في الدوري