قالت المنتجة أروى قدورة، منتجه مسرحية «الجريمة البيضاء»، إن فكرة المسرحية رائعة جدًا، مشددة على أن مؤلفها أستاذ كبير وله قدرة على معالجة الفكرة.

 فكرة المسرحية يعاني منها كل إنسان 

وأوضحت «قدورة»، خلال لقاء مع كاميرا برنامج «الإبداع في مصر»، عبر شاشة «إكسترا نيوز»، أن فكرة المسرحية إنسانية جدًا جدًا، مشيرة إلى أن الفكرة التي تطرقت لها المسرحية يعاني منها الإنسان في كل زمان ومكان، والفكرة جاءت عبارة عن تعرض الإنسان لإيذاء نفسي ثم يتحول لإيذاء بدني.

وأشارت إلى أنه ضمن أحداث المسرحية هناك شخص تعمد في إيذاء شخصًا آخر ويدفعه للموت بدون أن يحمل سلاح، إلا أن القضاء كان له دور كبير من خلال الأدلة والبراهين، منوهة بأن في القضية التي تضمنتها أحداث المسرحية كان هناك جرائم تمس الإنسان والمحاكمة كانت لابد أن تكون محاكمة الضمير.

 نحتاج من الجمهور تقديم الدعم لأصحاب العرض المسرحي الجيد

وأضافت أنها تحتاج تقديم الدعم لأصحاب أي عرض مسرحي جيد، منوهة بأنه يُقال بأن المسرح في حالة انحدار ويحتاج لجمهور واعي يميز بين الجيد والسيئ، مشددة على أن المسرح هو أب لجميع الفنون، وأن أي دولة لا تنهض إلا بالفعل المسرحي بشكل خاص.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجريمة البيضاء إكسترا نيوز

إقرأ أيضاً:

تفاصيل تكريم فريق عمل مسرحية "أرض الشمس"

يستعد المخرج إيهاب يونس ورئيس فرقة مسرحية "أرض الشمس" لحفل تكريم صناعه يوم الجمعة القادمة بالإسكندرية.

وكان حقق المخرج المسرحي إيهاب يونس، نجاحًا كبيرًا وذلك من خلال تقديمه لمسرحية أرض الشمس والتي شاركت في فعاليات مهرجان خريف ظفار ٢٠٢٤، والذي أقيم بمدينة صلالة بسلطنة عمان بمشاركة مجموعة من فناني مصر بعضهم بالأداء الصوتي والبعض الاخر بالأداء الحركي على المسرح. 

قدم  العرض المسرحي لمدة ٦٠ يومًا متتاليا في الفترة من ١ يوليو وحتى ٢٩ أغسطس ٢٠٢٤ وشاركت الفرقة للعام الثاني على التوالي في المهرجان بعد أن قدمت عروضا للأسرة والطفل العام الماضي.

مسرحية أرض الشمس 

مسرحية أرض الشمس، مستوحاه من فيلم الأنيميشن الشهير الأسد الملك، حيث شارك في العرض بالأداء الصوتي: عمرو عبد العزيز، حسن عبد الفتاح، خالد رأفت، روان طوسون، محمد عوض، زينب كمال، ناهد عادل، ممدوح حنفي، نايف ماهر، حسين هاشم، محمد فاروق وشريف ياسر والعديد من النجوم.

كما شارك في العرض بالأداء الحركي على المسرح: شريف عباس، محمد فاروق، منذر الفخراني، أحمد السيد، محمود فيشر، إبراهيم أحمد، حسين هاشم، إسماعيل جعدار، ناهد عادل، دانا إيهاب، ملك محمود والعديد من فناني فرقة الدانة المسرحية.

مقالات مشابهة

  • ناقشوا الفكرة وادرسوها! (2)
  • تفاصيل تكريم فريق عمل مسرحية "أرض الشمس"
  • محافظ المنوفية يسلم مساعدات مالية وعينية لـ 75 حالة إنسانية من الأسر الأولى بالرعاية
  • محافظ المنوفية يسلم مساعدات مالية لـ75 مواطنا ضمن فعاليات مبادرة «بداية»
  • هل توجد زيادة في المعاشات الشهر المقبل؟.. اعرف موعد صرف الدفعة الثامنة
  • دولة عربية في الصدارة.. أكثر الدول استقطابا لأصحاب الثروات في 2024
  • مفوضية اللاجئين: التستر على الجريمة
  • مسرحية ملحمة كوردستان.. عمل فني متميز
  • مسرحية ملحمة كوردستان… عمل فني متميز
  • «مكبث المصنع» يفرض نفسه على الساحة المسرحية