نشر موقع إنترسبت الأميركي تحقيقا أفاد بأن قاعدة البرج 22 الأميركية في الأردن، حيث قُتل 3 جنود أميركيين الشهر الماضي، ليست مجرد "قاعدة دعم لوجستي"، كما وصفتها وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون).

وقال كين كليبنستين، وهو مراسل استقصائي مقيم في العاصمة واشنطن، إن ما لم يذكره البنتاغون هو أن "البرج 22" أيضا قاعدة مسيّرات تستخدم في عمليات استطلاع بعيدة المدى لتوجيه ضربات جوية على المسلحين في سوريا والعراق، وتستخدم أيضا كمركز لتجهيز العمليات الخاصة ومقرا رئيسيا لمروحيات الإجلاء الطبي.

وأضاف كليبنستين أن تركيز القاعدة تحول إلى مجموعات الفصائل المدعومة من إيران، بعدما كانت تتركز مهمتها في محاربة تنظيم الدولة الإسلامية، كما يقول البنتاغون.

وقال طيار من القوات الجوية، تمركزت وحدته مؤخرا في القاعدة، لموقع إنترسبت: "إن وصف قاعدة "البرج 22″ بأنها قاعدة دعم لوجستي هراء محض، لأن الجانب اللوجستي جزء صغير من المهمة، وهو توصيل الأغذية والوقود أسبوعيا إلى قاعدة التنف… الغرض الرئيسي للقاعدة هو تشغيل المسيّرات للتجسس على الجماعات المسلحة في العراق وسوريا، لأغراض الاستهداف، والهدف الرئيسي الذي شهدته هو قتل الأهداف".

وأضاف الطيار أن قاعدة "البرج 22" تقدم معلومات استخباراتية مستهدفة أصول القوات الجوية المتمركزة في قواعد أخرى في الأردن، مثل قاعدة موفق السلطي الجوية، لاستخدامها في الضربات.

ومع ذلك لفت تقرير إنترسبت، بعد مقابلات مع مصادر وخبراء دفاع، إلى أن هناك صورة تتشكل عن غرض "البرج 22" كقاعدة رئيسية يمكن من خلالها دعم القتال مع الجماعات المتحالفة مع إيران، حتى مع إصرار إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن على أنها لا تريد الحرب مع طهران. والتحول في مهمتها، من قتال تنظيم الدولة إلى قتال الجماعات المرتبطة بإيران، لم يعترف به البنتاغون، الذي لا يزال يصر على أن هذا جزء من حربه على تنظيم الدولة.

يشار إلى أن قاعدة البرج 22 الأميركية في الأردن تعرضت لهجوم بمسيّرة في 28 يناير/كانون الثاني الماضي، وهو ما أدى إلى مقتل 3 جنود أميركيين، وإصابة عشرات آخرين. وقال البيت الأبيض حينها إن "المقاومة الإسلامية في العراق" تقف وراء الهجوم.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: فی الأردن البرج 22

إقرأ أيضاً:

عزز ثقتك في نفسك بأبسط الخطوات

الانفصال، أو رفض الوظيفة، أو سلسلة من الإخفاقات، أو ببساطة مشاكل في الصحة يمكن أن تتسبب في كثير من فقدان الثقة الأمر الذي يتطلب بعض الإجراءات التي يمكن اتباعها لدعم الصحة النفسية والخروج من أزمة انهيار الثقة وفقاً لما نشره موقع healthshots

إليك 6 نصائح لدعم ثقتك بنفسك:

1. كل شيء على ما يرام

إن معرفة وفهم أن أيامك السيئة معدودة، تمامًا مثل الأيام الجيدة، هو أفضل نهج لمواجهة المشاعر السلبية تجاه نفسك، ولا يعد هروبًا أو إفراط في التفاؤل. هذا مجرد تأكيد لنفسك على أن لديك ما يلزم لتجاوز هذه الرحلة الصعبة.

2. معذرة.. أنا لست خاسراً أو فاشلاً.. أنا أتعلم

لم تبدأ المشي دون أن تسقط مليون مرة عندما كنت لا تزال طفلاً. لكن التحول إلى طفل الآن ربما جعلك تنسى أن الفشل ما هو إلا فرصة للتعلم من أخطائك وتصحيحها لتصبح أفضل وأن النجاح لا يتحقق دون كفاح. ربما، عندما تتراجع ثقتك بنفسك في أوقات الاضطراب، يجب أن تذكر نفسك بهذه الحقيقة الوحيدة.

3. عمل جيد.. أنا فخور بنفسي

ماذا عن تحويل هذه المحادثات التي تلوم نفسك فيها إلى حديث تحفيزي وتصفيق لنفسك على ما وصلت إليه ومدى تحسنك عما كنت عليه في السابق. تذكر أن منافسيك هم أنت، وليس بعض الأشخاص الذين يوجهونك إلى أهدافك ،

4. الحمد لله

اقرأ أيضاًالمنوعاتالمكتبة الوطنية الروسية تضم 17 مليون إصدار و800 ألف كتاب إسلامي

إن قول هذا هو مجرد وسيلة للتعبير عن الامتنان أو مجرد تذكير نفسك بالحاجة إلى الامتنان دائمًا. قد تكون في حالة سيئة الآن، ولكن هناك أناس يواجهون مشاكل وصراعات أكبر مما تتخيل. أليس من الأفضل أن تكون شاكراً وتعدد نعمك بدلاً من ذلك.

5. أنا أولويتي الأولى

ما تفعله أو ترتديه  أو تراه او تسمعه أو تأكله يجب أن يروق لك وليس لإرضاء أي شخص آخر. لذا، عندما تجد نفسك في موقف لا تشعر فيه بالثقة في نفسك، على سبيل المثال عند ارتداء ملابس معينة اخبر نفسك أنك تفعل ذلك لإرضاء نفسك وليس لإرضاء الآخرين.

6. لا يوجد أحد مثلي

إذا كان بإمكانك أن تكون أحد المشهورين، فلماذا لا تستطيع أن تكون لمرة واحدة الشخص المفضل لديك، ولا يوجد أحد مثلك ومن الأفضل أن تخبر نفسك بذلك كثيرًا.

مقالات مشابهة

  • ميدل إيست آي: هذه هي نتائج حرب السيسي على الإرهاب في سيناء
  • «الأوراق المالية» تطلق مشروع تنظيم الطرح الخاص لسندات الدين والصكوك
  • البنتاغون يكشف سبب رفع حالة التأهب بالقواعد العسكرية في أوروبا
  • هيئة البث الإسرائيلية: إحباط محاولة لتهريب شحنة أسلحة خفيفة من الأردن لإسرائيل
  • عزز ثقتك في نفسك بأبسط الخطوات
  • «القومي للأمومة»: تنظيم مبادرات وخطط استراتيجية لمكافحة عمالة الأطفال
  • قراءة اشتراكية لمداخلة فياض: الصيغة اللبنانية ليست هشة والكيان، لا الطوائف، يواجه التحديات الوجودية
  • نون لرعاية الأسرة تطالب بقانون ينظم عمل عاملات المنازل
  • شبكة NBC: "البنتاغون" يدرس استخدام وسيلة جديدة لنقل المساعدات إلى غزة
  • تواصل الغارات الجوية الإسرائيلية والقتال البري في جميع أنحاء غزة وحي الشجاعية