RT Arabic:
2024-07-04@05:51:23 GMT

كندا ترفض التعليق على طلب روسيا تسليمها النازي هونكا

تاريخ النشر: 10th, February 2024 GMT

كندا ترفض التعليق على طلب روسيا تسليمها النازي هونكا

أحجمت وزارة العدل الكندية عن الإدلاء بأي تعليق حول ما إذا كانت قد تلقت طلبا من المدعين الروس بتسليم النازي الأوكراني ياروسلاف هونكا بحجة أن هذه الطلبات سرية وبانتظار قرار المحكمة.

وذكر إيان ماكلويد، المتحدث باسم الوزارة الكندية لمراسل "تاس" في بيان مكتوب يوم أمس الجمعة، أنها: "تعتبر طلبات التسليم هذه اتصالات سرية بين الدول، لذا لا يمكننا التعليق على وجود طلب تسليم حتى تعلنه المحكمة".

إقرأ المزيد موسكو تطلب رسميا من أوتاوا تسليمها النازي الأوكراني هونكا

وبحسب قوله، يتم تسليم المجرمين من كندا وفقا لقانون تسليم المجرمين والمعاهدات الدولية، فضلا عن الميثاق الكندي للحقوق والحريات. وقال المتحدث "من الجدير بالذكر أنه لا توجد معاهدة لتسليم المجرمين بين كندا وروسيا".

وفي وقت سابق، وجهت لجنة التحقيق الروسية اتهامات غيابية ضد هونكا، البالغ من العمر 98 عاما، بتهمة الإبادة الجماعية للمدنيين على أراضي أوكرانيا خلال الحرب الوطنية العظمى.

وأظهر التحقيق في أرشيف الدولة الروسية والأرشيف المركزي لوزارة الدفاع الروسية وجود أدلة موثقة عن أماكن انتشار فرقة "إس إس- غاليتشنا" التي خدم فيها هونكا وعن العمليات القتالية التي شاركت فيها.

ومن المعروف أنه في 22 سبتمبر 2023، خلال خطاب ألقاه الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي في برلمان كندا، رحب المجتمعون بالنازي الأوكراني هونكا.

وعلى إثر ذلك، دعت وزيرة الخارجية ميلاني جولي إلى استقالة رئيس مجلس العموم أنتوني روتا، الذي يتحمل مسؤولية دعوة النازي. كما اعتذر رئيس الوزراء جاستن ترودو عن هذه الحادثة.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الجيش الروسي السلطة القضائية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا النازية فلاديمير زيلينسكي كييف موسكو وسائل الاعلام

إقرأ أيضاً:

 تدمير مقاتلات في مطار ميرغورود يثير ردود فعل صاخبة في أوكرانيا

قال الصحفي ديفيد آكس في مقالة نشرتها مجلة فوربس، إن الهجوم الصاروخي الروسي على مطار ميرغورود العسكري الأوكراني وتصرف ضباط الجيش الأوكراني خلال ذلك، أثار ردود فعل عاصفة في أوكرانيا.

وجاء في المقالة: "ربما كان هذا أحد أفدح الأيام في الخسارة بالنسبة للطيران الحربي الأوكراني المنكوب".

إقرأ المزيد بضربة واحدة.. صواريخ "اسكندر-إم" الروسية تدمر 5 مقاتلات أوكرانية في مطار بولتافا (فيديو)

وأشارت المجلة إلى أن المدونين الأوكرانيين سارعوا إلى إلقاء اللوم على كبار الضباط الأوكرانيين الذين أوعزوا للطواقم الجوية بنشر المقاتلات من طراز "سو-27"، في قاعدة مكشوفة قريبة بشكل خطير من خط المواجهة.

يتمركز اللواء الجوي التكتيكي الأوكراني رقم 831 في المطار العسكري في ميرغورود.

وهناك يوجد كذلك، مركز تدريب للطيارين، ويوجد بالقرب منه مستودعات وشركة نقل بالشاحنات. تستخدم القوات الجوية الأوكرانية ميرغورود كمطار انطلاق لشن هجمات على مقاطعة زابوروجيه وفي اتجاه القرم.

في وقت سابق، أفادت وزارة الدفاع الروسية بأنه تم بضربة صاروخية دقيقة، تدمير خمس مقاتلات أوكرانية متعددة المهام من طراز "سو-27" كانت رابضة في مطار ميرغورود في مقاطعة بولتافا، وكذلك إصابة مقاتلتين من نفس الطراز بأضرار كانتا قيد الإصلاح هناك.

المصدر: نوفوستي

 

مقالات مشابهة

  • كوليبا يبحث مع بلينكن تعزيز الدفاع الجوي الأوكراني واستعادة نظام الطاقة في البلاد
  • روسيا تصد هجوما أوكرانيا على ميناء بالبحر الأسود .. ودول الناتو ترفض خطة لدعم كييف
  • أوربان يدعو زيلينسكي إلى «وقف إطلاق النار» مع روسيا
  • أوكرانيا ترفض مبادرة أوربان لوقف إطلاق النار
  • الكرملين يرفض التعليق على تصريحات ترامب الأخيرة بشأن تسوية الأزمة الأوكرانية
  •  تدمير مقاتلات في مطار ميرغورود يثير ردود فعل صاخبة في أوكرانيا
  • إصابة تسعة أشخاص جراء القصف الأوكراني لمقاطعة بيلغورود الروسية
  • روسيا توجه تحذيرا شديد اللهجة لإسرائيل.. «باتريوت» قد يشعل حربا جديدة
  • روسيا تحظر دخول 99 مواطنا كنديا أراضيها
  • حاكم بيلغورود: إصابة 9 أشخاص جراء القصف الأوكراني