لجأت فتاة متدربة في وكالة المخابرات المركزية CIA إلى القضاء بحجة تعرضها لاعتداء جنسي على درجات سلم في مبنى الوكالة، وقالت إنها تتعرض حاليا للترهيب على الرغم من أنها طردت من عملها.

وقال محامي المتدربة إن موكلته تعرضت لاعتداء جنسي عام 2022، وأنها حاليا تقاضي الوكالة بسبب تعرضها للترهيب على الرغم من أنها  طردت من عملها.

إقرأ المزيد ضابطة أمريكية تتهم قائدا عسكريا رفيعا بالتحرش

وفي رسالة وصلت عبر البريد الإلكتروني، وتلقاها موظفو لجنة الاستخبارات في مجلس النواب الأمريكي، الذين كانوا يستمعون إلى شهادات من ضحايا مزعومين للاعتداء الجنسي في وكالة المخابرات المركزية وصف المحامي عملية الفصل من العمل بأنه "انتقام واضح لتصريحاتها التي تقع تحت برنامج حماية المبلغين عن وجود مخالفات إلى سلطات إنفاذ القانون والكونغرس والمفتش العام".

وفي بيان للمتحدثة باسم وكالة المخابرات المركزية، تامي ثورب، وصفت بيان المحامي بأنه "غير دقيق من الناحية الواقعية".

وقالت ثورب: "لكي نكون واضحين، وكالة المخابرات المركزية لا تتسامح مع حالات الاعتداء الجنسي أو التحرش الجنسي أو انتقام المبلغين عن المخالفات".

وأشارت إلى أن المتدربة، التي لم يذكر اسمها، تذرعت بفشلها في برنامج التدريب الصارم الذي تقدمه الوكالة للضباط السريين، وأنه هو السبب في فصلها من الوكالة.

وبينت أنه بعد ذلك، تم منحها مهلة 90 يوما للعثور على وظيفة أخرى داخل الوكالة وإلا سيتم إنهاء عملها. وقالت إنها "لم تتمكن من تأمين وظيفة أخرى ولذلك تم فصلها يوم الاثنين".

هذا وشرع المفتش العام لوكالة المخابرات المركزية العام الماضي بـ"مراجعة خاصة" بعد أن أبلغت العديد من النساء لجان الاستخبارات في الكونغرس أن ادعاءاتهن بسوء السلوك الجنسي "تم التعامل معها بصورة مشينة".

المصدر: CNN

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاستخبارات المركزية الأمريكية السلطة القضائية الكونغرس الأمريكي تحرش جنسي تحرش جنسي جرائم جرائم الاغتصاب جرائم ضد الانسانية رجال المخابرات غوغل Google مجلس النواب الأمريكي نساء واشنطن وکالة المخابرات المرکزیة

إقرأ أيضاً:

كيم جونغ أون يلمس تحسنا ملحوظا في اقتصاد البلاد

أعرب الرئيس الكوري الشمالي كيم جونغ أون عن رضاه عن الأداء الاقتصادي للبلاد في اجتماع للحزب الحاكم، حسبما ذكرت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية.

وذكرت الوكالة أن كوريا الشمالية ناقشت 5 بنود على جدول الأعمال في الاجتماع الحزبي الأخير، بما في ذلك المراجعة المؤقتة لتنفيذ سياسات الدولة لهذا العام، ومسألة فرض الانضباط في العمل في القطاعات الرئيسية.

إقرأ المزيد دبوس بببورتريه كيم جونغ أون يظهر رسميا للمرة الأولى (صور)

ونقلت الوكالة عن كيم قوله: "في النصف الأول من هذا العام، يمكن استشعار أن الأوضاع الاقتصادية في البلاد في تحسن ملحوظ، مقارنة بالعام السابق".

وأضاف: "يمكن القول إن الوضع الزراعي في جميع أنحاء البلاد حتى الآن جيد إلى حد ما".

وتشير التقديرات إلى أن إنتاج المحاصيل في الشمال قد زاد بمقدار 310 آلاف طن على أساس سنوي ليصل إلى 4.82 ملايين طن في العام الماضي، وفقا لإدارة التنمية الريفية في البلاد.

وأشار كيم إلى أن البلاد ستشهد استكمال قواعد الإنتاج الحديثة الجديدة في 20 مدينة وبلدة بحلول نهاية العام الجاري، في إشارة إلى مشروع كوريا الشمالية لبناء مصانع حديثة في 20 بلدة.

وعلى صعيد آخر، أجرت كوريا الشمالية تعديلات وسط مسؤولي الحزب في الاجتماع، حيث تم تعيين كيم جونغ-سون في منصب مديرة إدارة في اللجنة المركزية للحزب، في خطوة نادرة لتعيين امرأة في هذا المنصب، على حد تعبير الوكالة.

 

 

المصدر: يونهاب

مقالات مشابهة

  • ليبيا تعلن إحباط محاولة اغتيال مستشار الدبيبة.. عناصر في المخابرات متورطون
  • زعيم كوريا الشمالية يجري تفتيشا على مصانع للذخيرة (صورة)
  • القبض على متهمين في محاولة اغتيال رئيس هيئة السلامة
  • الرئيس الأرجنتيني يغلق وكالة الأنباء الرسمية بتهمة الانحياز لليسار
  • القبض على عنصرين من جهاز المخابرات في واقعة استهداف “عبدالمجيد مليقطة”
  • «الأونروا»: الأمر الإسرائيلي بإخلاء أحياء في غزة يطال ربع مليون فلسطيني  
  • تضم 700 موظف.. غلق وكالة الأنباء الرسمية في الأرجنتين وتحويل نشاطها للإعلانات
  • الحكومة الأرجنتينية تغلق وكالة الأنباء الرسمية وتحولها للدعاية
  • كيم جونغ أون يلمس تحسنا ملحوظا في اقتصاد البلاد
  • بعدما انتقدت الرئيس ميلي.. إغلاق وكالة الأنباء الرسمية بالأرجنتين وتغيير نشاطها