أعلن البيت الأبيض أن الولايات المتحدة أطلعت دولة الاحتلال على مذكرة جديدة تتعلق بالأمن القومي الأمريكي خاصة بحرب الإبادة الجماعية التي تشنها قوات الاحتلال على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

المذكرة تذكّر الدول التي تتلقى أسلحة أمريكية بالالتزام بالقانون الدولي

وبحسب «سكاي نيوز» فإن المذكرة تذكّر الدول التي تتلقى أسلحة أمريكية بالالتزام بالقانون الدولي، وهي عبارة عن بيان لسياسة الإدارة الأمريكية وتم إرسالها من البيت الأبيض إلى كبار المسؤولين عن الأمن القومي في مجلس الوزراء بدولة الاحتلال لضمان تنفيذ أهدافها.

ولا تفرض المذكرة الأمريكية شروطا جديدة على كيفية استخدام المعدات العسكرية الأمربكية، لكنها تتطلب من إدارة بايدن إرسال تقرير إلى الكونجرس سنويا حول ما إذا كانت الدول تستوفي المتطلبات، كما أنها لا توجد فيها معايير جديدة ولا تفرض الولايات المتحدة معايير جديدة للمساعدات العسكرية لكنها توضح علنا المعايير القائمة بموجب القانون الدولي بما في ذلك قانون النزاعات المسلحة، حسبما ذكرت كارين جان المتحدثة باسم البيت الأبيض للصحفيين مؤكدة أن مسئولي الاحتلال أكدوا مجددا استعدادهم لتقديم هذا النوع من الضمانات.

وتنص المذكرة على ضرورة أن يحترم ويلتزم متلقي المساعدات العسكرية الأمربكية   القانون الدولي وتقليل مخاطر إلحاق الأذى بالمدنيين.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة العدوان على قطاع غزة الاحتلال البيت الأبيض الأسلحة الامريكية البیت الأبیض

إقرأ أيضاً:

المغرب والبحرين يوقعان مذكرة تعاون بشأن حقوق الإنسان وتعزيز القدرات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وقعت المملكة المغربية ومملكة البحرين مذكرة تعاون وشراكة تهدف إلى تنظيم أنشطة تبادل الخبرات والمهارات وبناء القدرات، بين مؤسسة "وسيط المملكة المغربية" والأمانة العامة للتظلمات بالبحرين.

وقع المذكرة وسيط المملكة المغربية محمد بنعليلو، وغادة حميد حبيب أمين عام الأمانة العامة للتظلمات بالبحرين، وذلك على هامش أعمال الاجتماع الحادي عشر للمجلس الإداري لجمعية "أمبودسمان" الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي.

وتعتبر المذكرة إطارا مرجعيا للتعاون وللوسائل التي يتعين اتباعها لبلوغ الأهداف المحددة من جانب الطرفين.. وتهدف إلى تبادل المعلومات بشأن الشكاوى والتظلمات التي ينظرها أيا من الطرفين في نطاق ما يتيحه قانونهما الداخلي، وتنظيم أنشطة تبادل الخبرات والمهارات وبناء القدرات، وتبادل زيارات العمل من أجل الدراسة والاطلاع على التجارب المختلفة ذات الصلة بمجالات اختصاصهما.

وتهدف أيضا لتنسيق ودعم عمل ومواقف الطرفين داخل الشبكات والهيئات الإقليمية والدولية، وإعداد برامج ومشاريع مشتركة في المواضيع ذات الاهتمام المشترك في مجال اختصاصهما والعمل على تنفيذها، وكذا وضع وتنفيذ برامج الزيارات والدورات التدريبية والتطويرية بهدف تقاسم التجارب وتبادل الخبرات على الصعيدين الثنائي أو متعدد الأطراف.

كما تتضمن المذكرة عقد لقاءات وورش عمل تطبيقية وبحثية مشتركة، وتنظيم مؤتمرات وندوات ودورات تدريبية علمية وعملية من أجل تحسين أداء المؤسستين.

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: زيارة وزير الدفاع الاحتلال لأمريكا محاولة لصياغة العلاقة بشكل جديد
  • غالانت: أحرزنا تقدما كبيرا في مسألة توريد الأسلحة الأمريكية لإسرائيل
  • البيت الأبيض يوجه طلبا لإسرائيل بشأن أموال المقاصة الفلسطينية
  • البيت الأبيض: واشنطن تواصل إرسال المساعدات العسكرية إلى إسرائيل
  • البيت الأبيض يؤكد استمرار إرسال المساعدات العسكرية إلى إسرائيل
  • المغرب والبحرين يوقعان مذكرة تعاون بشأن حقوق الإنسان وتعزيز القدرات
  • ما الأسلحة الجديدة التي تهدد إسرائيل باستخدمها ضد حزب الله؟
  • ‏إعلام إسرائيلي: لا يوجد تغيير في الدعم الأمريكي لإسرائيل وشحنات الأسلحة تصل بشكل مستمر
  • الطريق إلى البيت الأبيض!
  • الخارجية الأمريكية: إسرائيل أبلغتنا بقرب انتهاء العملية العسكرية الرئيسية برفح الفلسطينية