كشف الاحتلال الإسرائيلي الجمعة، تفاصيل لائحة اتهام موجهة ضد شاب فلسطيني من بدو النقب، بالعمل مع كتائب "القسام" في قطاع غزة.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن جيش الاحتلال سمح بنشر تفاصيل الحالة التي وصفت بـ"غير العادية"، حيث تم اتهام الشاب جمعة أبو غنيمة (26 عاما)، بإعطاء "القسام" تفاصيل ومعلومات حول قواعد جيش الاحتلال الإسرائيلي في غلاف غزة.



وكشفت اللائحة أن أبو غنيمة تسلل إلى قطاع غزة في العام 2016، وعرض نفسه على "القسام" للعمل معهم في المقاومة، مع استعداده للموت شهيدا، بحسب التحقيقات.



وزعمت اللائحة أن أبو غنيمة اعتقل في غزة عام 2021، وحاول العودة إلى الداخل الفلسطيني المحتل بعد العدوان على غزة، ليتم اعتقاله من قبل لواء جفعاتي الإسرائيلي في كانون أول/ ديسمبر الماضي، بعد قضائه نحو ثمان سنوات في قطاع غزة.

ويتهم أبو غنيمة بأنه عمل أولا لصالح حماس بمراقبة كيبوتس باري، ورائيم في غلاف غزة، كما أجرى تدريبات مع القسام في غزة.

ويحاكم جمعة أبو غنيمة بتهمة "مساعدة العدو في الحرب، والانتماء إلى منظمة إرهابية"، وتم عرضه أمام المحكمة المركزية في بئر السبع.

ولم يصدر أي تعليق حول مزاعم جيش الاحتلال الإسرائيلي من قبل عائلة الشاب جمعة أبو غنيمة.

הותר לפרסום: 8 שנים אחרי שעבר לעזה, והצטרף לחמאס, ג׳ומעה אבו גנימה, אזרח ישראלי מהפזורה הבדואית נעצר כשניסה לחזור לישראל.
אבו גנימה חצה את הגבול לעזה, שהה שם שמונה שנים, תצפת על קיבוץ בארי ורעים עבור חמאס ואף ערך אימונים עם מחבלי נוחבה, כולל אימוני התקפה על עיר וכיבוש מוצב צבאי. pic.twitter.com/ZkiTYCtKMJ

— almog boker (@bokeralmog) February 9, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية فلسطيني القسام غزة فلسطين غزة القسام طوفان الاقصي المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الصحة الفلسطينية: 41638 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 41638 شهيدًا و96460 جريحًا، وذلك منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في 7 أكتوبر الماضي.

وأكدت الصحة الفلسطينية، في تصريحات نقلتها فضائية "القاهرة الإخبارية" في خبر لها، اليوم الثلاثاء، أن جيش الاحتلال ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها ضحيتها 23 شهيدًا و101 مصابًا خلال 24 ساعة.

ويُواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، منذ السابع من أكتوبر 2023.

ويشن جيش الاحتلال مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

ويواجه سكان قطاع غزة قيود إسرائيلية متزامنة في ظل استمرار الحرب، لا سيما محافظتي غزة والشمال، مجاعة شديدة في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من سكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عامًا.

ودمرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض، وآلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم، وذلك بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

مقالات مشابهة

  • استُشهاد 3 فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي جنوب قطاع غزة
  • الصحة الفلسطينية: 41638 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي على قطاع غزة
  • تفاصيل اتهام شاب لـ أحمد فتحي وزوجته بالتعدي عليه.. شاهد
  • كمائن الموت لا تتوقف.. القسام يفتك بجنود الاحتلال جنوب شرق خان يونس
  • القسام تكشف تفاصيل كمين محكم ضد قوات الاحتلال شرق خانيونس
  • الاحتلال الإسرائيلي يفرج عن 12 معتقلا من قطاع غزة
  • إعلام عبري يكشف تفاصيل جديدة عن اغتيال نصر الله.. هكذا جرى الوصول لموقعه
  • نشأت الديهي يكشف تفاصيل جديدة عن عملية اغتيال نصر الله (فيديو)
  • الجيش الإسرائيلي يكشف تفاصيل عملية اغتيال زعيم حزب الله حسن نصر الله