عربي21:
2024-07-07@00:29:02 GMT

عدوان إسرائيلي ثان يستهدف ريف دمشق خلال ساعات (شاهد)

تاريخ النشر: 10th, February 2024 GMT

عدوان إسرائيلي ثان يستهدف ريف دمشق خلال ساعات (شاهد)

 قالت وكالة الأنباء السورية "سانا"، إن الدفاعات الجوية أسقطت صواريخ إسرائيلية أُطلقت على ريف دمشق في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، في ثاني هجوم من نوعه خلال أقل من يوم.

ونقلت الوكالة عن الجيش السوري قوله في بيان "حوالي الساعة 05:‭1‬ من فجر هذا اليوم شن العدو الإسرائيلي عدوانا جويا من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفا عددا من النقاط في ريف دمشق وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها وأسفر العدوان عن وقوع بعض الخسائر المادية".



وأظهرت مشاهد جانبا من الأضرار التي لحقت بأحد المنازل في منطقة الديماس بريف دمشق.

وقالت سوريا أمس الجمعة إن دفاعاتها الجوية أسقطت طائرتين مسيرتين في الضواحي الغربية خلال هجوم انطلق أيضا من مرتفعات الجولان.

ومنذ العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، شن جيش الاحتلال غارات عديدة على سوريا، أدت إلى اغتيال قادة في الحرس الثوري الإيراني، واستشهد فيها مدنيين سوريين.

استهداف اسرائيلي ثان اليوم لمحيط دمشق.
غارة في محيط منطقة الديماس في ريف دمشق pic.twitter.com/2xWs9tylkH

— Ayman Abdel Nour (@aabnour) February 9, 2024

مقطع متداول لآثار "العدوان" على أحد المنازل بمنطقة قرى الأسد في ريف #دمشق pic.twitter.com/sCd2de5REL

— أخبار سوريا الوطن Syrian ???????? (@SyriawatanNews) February 9, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية دمشق سوريا غزة الأسد سوريا الأسد غزة دمشق طوفان الاقصي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

عائلتها رفضت استقبال جثمانها.. جنازة غريبة للمستشارة في قصر الأسد لونا الشبل

شيّع عدد قليل من السوريين، جثمان المستشارة الإعلامية لونا الشبل، بعد ظهر يوم السبت، في جنازة هادئة، شارك فيها المقربون منها، ودفنت في مقبرة الدحداح بدمشق، لا في السويداء مسقط رأسها، وفقا للمرصد السوري لحقوق الإنسان.

وحسب المصدر، فإن مذيعات التلفزيون السوري الرسمي لم يرتدين الأسود حدادا على وفاتها، ولم تبث لقطات من جنازة الشبل، أسوة بالمسؤولين والمقربين من النظام السوري الذين فارقوا الحياة خلال السنوات الأخيرة، في "حادثة غريبة" لم يفعلها النظام السوري إلا مع من اعتبرهم "خونة للوطن".

وبث موقع "تلفزيون سوريا" المعارض الذي يبث من الخارج لقطات لجنازة الشبل، وقال إن التشييع تم "في غياب شبه تام لأي جهة رسمية."

في غياب شبه تام لأي جهة رسمية
مشاهد خاصة لتلفزيون سوريا ترصد تشييع جنازة مستشارة بشار الأسد #لونا_الشبل في #دمشق#تلفزيون_سوريا #نيو_ميديا_سوريا pic.twitter.com/XEFDLnrDUM

— تلفزيون سوريا (@syr_television) July 6, 2024

وقالت القناة السورية المعارضة إن ذوي الشبل رفضوا دفنها في مسقط رأسها في مدينة السويداء التي تشهد منذ أشهر احتجاجات تطالب بإسقاط النظام السوري.

عائلة #لونا_الشبل في #السويداء ترفض دفنها#تلفزيون_سوريا pic.twitter.com/NPif4Xr5v4

— تلفزيون سوريا (@syr_television) July 6, 2024

وأعلن النظام السوري، الجمعة، "وفاة" لونا الشبل، المستشارة الإعلامية للقصر الجمهوري، بعد أن خضعت للعلاج إثر "حادث سيارة" تعرضت له على الطريق السريع بين يعفور ودمشق، وفقا للرواية الرسمية.

"السيدة الثانية".. كيف شقت لونا الشبل طريقها من الشاشة إلى قصر الأسد؟ ما تزال التكهنات تحيط بالحالة الصحية لمستشارة رئيس النظام السوري الخاصة لونا الشبل، وتفيد الرواية الرسمية حتى الآن أنها نقلت إلى "العناية المشددة" في إحدى مشافي العاصمة السورية دمشق، بعد تعرضها لحادث سير أدى إلى حصول نزيف في الرأس.

وكشف المرصد السوري لحقوق الإنسان، قبل 4 أيام عبر مصادره داخل القصر الجمهوري تفاصيل حول شقيقها العميد "ملهم الشبل" الذي يخضع للإقامة الجبرية في دمشق بعد اعتقاله على يد أجهزة النظام الأمنية عقب حادثة استهداف إسرائيل للمبنى الملحق بالسفارة الإيرانية بدمشق، بتهمة التواصل مع جهات خارجية "معادية" كإسرائيل ودول أخرى.

كما كشف المرصد نقلا عن مصادره أن عن عمار الساعاتي زوج الشبل ممنوع من السفر وهو تحت الإقامة الجبرية.

وقال إن تحجيم دور الشبل في القصر الجمهوري بدأ منذ نحو شهر بسبب إنزعاج الإيرانيين من تسريبها محاضر جلسات بين بشار الأسد والقيادة السورية والإيرانيين لروسيا.

مقالات مشابهة

  • عائلتها رفضت استقبال جثمانها.. جنازة غريبة للمستشارة في قصر الأسد لونا الشبل
  • عدوان امريكي بريطاني جديد على الحديدة
  • حزب الله يستهدف مبنى عسكري إسرائيلي بالجليل الغربي
  • مقتل 4 فلسطينيين في هجوم عسكري إسرائيلي على جنين
  • التطبيع بين أنقرة ودمشق.. مسار محفوف بالألغام والأثمان
  • عدوان أمريكي بريطاني جديد يستهدف “الحديدة وحجة”
  • الخطوط الجوية السورية تستأنف رحلاتها إلى الرياض
  • طقس شديد الحرارة وإرتفاع نسبة الرطوبة في البحيرة اليوم الخميس
  • الأرصاد: اليوم ذروة ارتفاع درجات الحرارة (شاهد)
  • دمشق تدعو إلى تعزيز الدعم الدولي لبرامج التعافي المبكر وإعادة الإعمار في سوريا دون انتقائية أو تسييس