الوطن:
2024-09-30@18:43:29 GMT

أدعية قصيرة لتحصين النفس طوال اليوم.. احرص على ترديدها

تاريخ النشر: 10th, February 2024 GMT

أدعية قصيرة لتحصين النفس طوال اليوم.. احرص على ترديدها

يتساءل الكثير من المسلمين على الأدعية والأحاديث التي تساعدهم على تحصين أنفسهم وعائلتهم من كافة الشرور والعين والحسد،  ومن كل شئ يمكن أن يسبب الأذى، وقد وردت الكثير من الآيات القرآنية والأحاديث الشريفة التي تجيب عن تساؤلاتهم كما أوضح الموقع الرسمي لدار الإفتاء المصرية.

يتضمن القرآن الكريم الكثير من الآيات القرآنية التي يمكن الاستعانة بها في تحصين النفس وحمايتها من كافة الشرور والتي يمكن قراءتها في أي وقت خلال اليوم، ويمكن توضيحها في التالي:

آيات تحصين النفس

- حَسبِيَ اللَّهُ لا إِلـهَ إِلّا هُوَ عَلَيهِ تَوَكَّلتُ وَهُوَ رَبُّ العَرشِ العَظيمِ.

- إِنَّ رَبّي عَلى كُلِّ شَيءٍ حَفيظٌ.

- آية الكرسي: (اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ).

-  فَاللَّـهُ خَيرٌ حافِظًا وَهُوَ أَرحَمُ الرّاحِمينَ.

-  آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّـهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ* لَا يُكَلِّفُ اللَّـهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ.

 أدعية تحصين النفس من السنة النبوية

كما تضمنت السنة النبوية الشريفة الكثير من الأدعية التي يمكن ترديدها لتحصين نفسك وأبنائك من العين والحسد، وهي كالتالي:

-  اللَّهمَّ فاطرَ السَّماواتِ والأرضِ عالِمَ الغيبِ والشَّهادةِ ربَّ كلِّ شيءٍ ومليكَهُ ومالِكَهُ أشهدُ أن لا إلهَ إلَّا أنتَ أعوذُ بكَ من شرِّ نفسي ومن شرِّ الشَّيطانِ وشركِهِ وأن أقترفَ على نفسي سوءًا أو أجرَّهُ إلى مسلمٍ.

-   بسمِ اللهِ الذي لا يضُرُّ مع اسمِه شيءٌ في الأرضِ ولا في السَّماءِ وهو السَّميعُ العليمُ.

-  اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الهَمِّ والحَزَنِ، والعَجْزِ والكَسَلِ، والجُبْنِ والبُخْلِ، وضَلَعِ الدَّيْنِ، وغَلَبَةِ الرِّجالِ.

-  اللَّهمَّ عافِني في بدَني اللَّهمَّ عافِني في سمعي اللَّهمَّ عافِني في بصري لا إلهَ إلَّا أنت.

- اللَّهُمَّ إنِّي أسأَلُكَ العافيةَ في الدُّنيا والآخِرةِ، اللَّهمَّ إنِّي أسالُكَ العَفوَ والعافيةَ في دِيني ودُنيايَ وأهلي ومالي، اللَّهمَّ استُرْ عَوراتي وآمِنْ رَوْعاتي، اللَّهمَّ احفَظْني مِن بَينِ يَدَيَّ ومِن خَلْفي، وعن يَميني وعن شِمالي، ومِن فَوْقي، وأعوذُ بعَظَمَتِكَ أنْ أُغتالَ مِن تَحْتي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القرآن الكريم السنة النبوية أدعية تحصين النفس تحصین النفس الکثیر من

إقرأ أيضاً:

الجاسر: عمل غويدو يشوبه الكثير من الغموض .. فيديو

ماجد محمد

أعرب الناقد الرياضي عبد الكريم الجاسر عن مخاوفه إزاء أداء الرئيس التنفيذي لنادي النصر، غويدو، مشددًا على أن هناك الكثير من الغموض الذي يحيط بعمله وقراراته داخل النادي.

وقال الجاسر: “من الواضح أن هناك جوانب تحتاج إلى المزيد من الشفافية في عمل غويدو. الجماهير والإعلام يحتاجان إلى فهم أكثر وضوحًا حول استراتيجيات النادي وما يجري خلف الكواليس”.

كما أشار الجاسر إلى أهمية تقديم تقارير منتظمة حول تقدم الأعمال والمشاريع التي يُديرها غويدو، لضمان بقاء الجماهير على اطلاع دائم حول ما يحدث في النادي.

وأضاف: “الأندية الكبرى تتطلب استراتيجية واضحة ورؤية محكمة، ويجب أن تكون هناك قنوات مفتوحة للتواصل مع الجميع “.مؤكدا أن غويدو ليس من مهامه التدخل المباشر في أي قرارات تخص الكرة بالنادي

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/TrHnSBIUDqouMI8Z.mp4

مقالات مشابهة

  • الجاسر: عمل غويدو يشوبه الكثير من الغموض .. فيديو
  • كتلة الحوار: كلمة الرئيس السيسي اليوم حملت الكثير من رسائل الطمأنة للمواطنين
  • أذكار المساء.. أدعية للتحصين من السحر والحسد
  • انطلاق حملة «ابدأ بصحة» في مدارس القاهرة.. تستمر طوال شهر أكتوبر
  • الباعور يوقع على اتفاقيات لتحصين أملاك الدولة بالخارج وحمايتها من الاعتداءات
  • برج الحوت.. حظك اليوم الأحد 29 سبتمبر: احرص على رياضة المشي
  • برج الجوزاء.. حظك اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024: احرص على الاسترخاء
  • تخطط لجنازتها بعد زيارة قصيرة للطبيب
  • أرسلان يتّصل بجنبلاط: لتحصين الساحة الداخلية والحفاظ على الاستقرار
  • أفضل أدعية مستجابة لأهل لبنان