الجديد برس:

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، الجمعة، تمكن مجاهديها من تفجير عبوة مضادة للأفراد، في مجموعة من جنود الاحتلال، الأمر الذي أدى إلى الإجهاز على 7 منهم، من مسافة صفر، في منطقة عبسان الكبيرة، شرقي مدينة خان يونس.

وأكدت كتائب القسام أن مجاهديها عادوا بعد العملية إلى قواعدهم بسلام.

وفي غربي مدينة غزة، دكت “القسام” قوات الاحتلال المتوغلة في منطقة الكتيبة، بقذائف “الهاون”.

ونشرت كتائب القسام مشاهد عن عمليات القنص واستهداف آليات الاحتلال، في حي تل الهوى، غربي مدينة غزة.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/02/المقاومة-الفلسطينية-تجهز-على-جنود-الاحتلال-شرقي-خان-يونس-وتدك-تحشيداته-وآلياته-غربي-غزة.mp4

وفي إطار العمل المشترك بين مختلف فصائل المقاومة الفلسطينية في القطاع، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، استهداف حشد لجنود الاحتلال وآلياته، خلف المقبرة الشرقية، شرقي جباليا، شمالي القطاع، بالاشتراك مع كتائب المجاهدين.

وفي الإطار نفسه، نشرت سرايا القدس مشاهد عن دك الحشود والآليات الإسرائيلية، في محاور التصدي للتقدم، غربي مدينة غزة، بالتعاون مع كتائب شهداء الأقصى، لواء العمودي.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/02/المقاومة-الفلسطينية-تجهز-على-جنود-الاحتلال-شرقي-خان-يونس-وتدك-تحشيداته-وآلياته-غربي-غزة2.mp4

من جانبه، أعلن الناطق العسكري باسم كتائب شهداء الأقصى، أبو جهاد، تنفيذ مقاتلي الكتائب 28 مهمة قتالية خلال الأيام الماضية.

وشملت هذه العمليات خوض اشتباكات ضارية بالأسلحة الملائمة، وقصف التجمعات والحشود الإسرائيلية بقذائف “الهاون” والصواريخ قصيرة المدى، واستهداف الآليات العسكرية بقذائف “R P G” وعبوات “عاصف” في محاور التقدم داخل قطاع غزة، الأمر الذي أدى إلى إيقاع عددٍ من القتلى والمصابين في صفوف جيش الاحتلال.

ونشرت كتائب شهداء الأقصى مشاهد توثق عملية الاستحكام المدفعي بقذائف “الهاون”، على نقطة دعم لوجيستي رئيسة لجنود الاحتلال وآلياته، في محيط منطقة البطن السمين في خان يونس.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/02/المقاومة-الفلسطينية-تجهز-على-جنود-الاحتلال-شرقي-خان-يونس-وتدك-تحشيداته-وآلياته-غربي-غزة3.mp4

أما كتائب المجاهدين، الجناح العسكري لحركة المجاهدين الفلسطينية، فأعلنت قصفها تجمعات آليات الاحتلال وجنوده، جنوبي غربي غزة، بعدد من صواريخ “107”.

من جهتها، أكدت كتائب المقاومة الوطنية، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، خوض مقاتليها اشتباكات عنيفة مع جيش الاحتلال، وإطلاقها قذائف “R P G” على الآليات المتوغلة، في محاور التصدي للتقدم في مدينة خان يونس، جنوبي القطاع.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/02/المقاومة-الفلسطينية-تجهز-على-جنود-الاحتلال-شرقي-خان-يونس-وتدك-تحشيداته-وآلياته-غربي-غزة4.mp4

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: الجناح العسکری

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: تحول بعمليات المقاومة والاحتلال يغوص أكثر في وحل الاستنزاف

قال الخبير العسكري والإستراتيجي اللواء ركن محمد الصمادي إن المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة تتبنى حاليا ما سماه التكتيك الغربي في استخدام عمليات القوات الخاصة، مؤكدا أن هذا التحول سيزيد الضغط على قوات الاحتلال.

ولليوم التاسع على التوالي يشهد حي الشجاعية في غزة معارك بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي. وأعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، وسرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، عن تنفيذ العديد من العمليات ضد قوات الاحتلال في الشجاعية.

وتحدث اللواء الصمادي -في تحليل للمشهد العسكري بغزة- عن الأساليب التي تستخدمها المقاومة، وقال إن هناك "تكتيك المناورة والتكنيك"، أي كيفية تنفيذ العمليات واستخدام السلاح، بالإضافة إلى آلية التنفيذ.

وأوضح أن المقاومة باتت تتبنى العمليات التعرضية وليس فقط الكمائن، وهو ما يشكل تحولا دراماتيكيا في عمليات القتال للمجموعات الصغيرة، ومن شأنه أن يوقع خسائر كبيرة في صفوف جيش الاحتلال.

وأشار إلى أن عمليات المقاومة تقوم على الإغارة على قوات الاحتلال، وهو ما حدث في الإغارة على مقر قيادة عمليات جيش الاحتلال التي كانت متحصنة جنوب شرق حي السلطان غربي رفح جنوبي قطاع غزة، وإيقاع قوة من 7 جنود من خلال مباغتتهم والاشتباك معهم في شارع الخلفاء بحي الشجاعية.

وقال إن المقاومة تقوم بتطوير عملياتها، من خلال التدوير والتسليح وتطوير القدرات التفجيرية للعبوات حتى تكون قادرة على إحراز خسائر بقوات الاحتلال.

ويعتقد الخبير العسكري والإستراتيجي أن التحول في عمليات المقاومة سيجعل جيش الاحتلال يغوص أكثر في وحل الاستنزاف، وسيكون في حالة خوف وترقب، لأنه لا يستطيع معرفة مكان وجود مقاتلي المقاومة.

وخلص اللواء الصمادي إلى أن الضغط سيزيد على قوات الاحتلال وسترتفع الأصوات داخل إسرائيل مطالبة بإنهاء الحرب على غزة والتوصل إلى اتفاق مع المقاومة الفلسطينية.

ودأبت فصائل المقاومة على نصب كمائن محكمة ناجحة ضد قوات الاحتلال منذ بدء العملية البرية الإسرائيلية الواسعة في القطاع أواخر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، حيث كبّدت الجيش الإسرائيلي خسائر بشرية كبيرة، فضلا عن تدمير مئات الآليات العسكرية وإعطابها.

مقالات مشابهة

  • لماذا أطلق الاحتلال عملية عسكرية جديدة جنوب غربي غزة؟ الفلاحي يجيب
  • مدونون يقارنون بين تجنيد المقاومة آلاف المقاتلين وهروب جنود الاحتلال
  • أبو عبيدة: الاحتلال سيخرج مهزوماً وسنكشف كيف خدعناه لسنوات
  • جيش العدو الصهيوني يعلن مصرع ضابط وجنديين وإصابة 20 آخرين خلال 24 ساعة: المقاومة الفلسطينية تدك آليات العدو وجنوده بمحاور التوغل بغزة
  • المتحدث باسم كتائب القسام: قدرة المقاومة على القتال والصمود وإرادة مواجهة العدو باتت أكبر
  • مقتل ضابط إسرائيلي بنيران المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف بقذائف الهاون جنود العدو الإسرائيلي المتمركزين عند معبر رفح جنوب قطاع غزة
  • زلزال بقوة 4.5 درجات يضرب شمال شرقي فنزويلا
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف تمركزات الاحتلال في محور "نتساريم" وفي حي الشجاعية
  • خبير عسكري: تحول بعمليات المقاومة والاحتلال يغوص أكثر في وحل الاستنزاف