RT Arabic:
2024-07-08@11:16:19 GMT

بغداد تنبه ستوكهولم بخطورة حرق القرآن من جديد

تاريخ النشر: 20th, July 2023 GMT

بغداد تنبه ستوكهولم بخطورة حرق القرآن من جديد

أجرى نائب رئيس مجلس وزير الخارجية فؤاد حسين اتصالا هاتفيا، مع نظيره السويدي توبياس بيلستروم، اليوم الأربعاء،

وجرى خلال الاتصال مناقشة تهديد حارق القرآن الكريم بتكرار فعلته يوم غد الخميس 20 تموز 2023، مع شخص آخر من العراق أمام السفارة العراقيَّة في ستوكهولم.

وأشار حسين إلى خطورة هذه المواقف، وتكرارها يدل على عمل ممنهج، وأن القرآن الكريم راسخ في قلوب أكثر من ملياري مسلم حول العالم.

إقرأ المزيد حارق القرآن في السويد يستغيث: الشرطة سحبت الحماية عني وقدمت مطالبها (فيديو)

داعيا الحكومة السويدية إلى منع تكرار هذه الأفعال المسيئة والمتكررة إلى الإسلام والقرآن الكريم، والتصدي لمثل هذه الأعمال الاستفزازية، التي تحرض على العنف وتغذي الكراهية والعنصرية والتطرف، والتي لا يمكن إدراجها ضمن نطاق الحريات.

لافتا إلى أهمية أن يكون هناك موقف دولي حازم إزاءها ينطلق من القوانين والأعراف الدوليَّة، التي تمنع الإساءة والاعتداء على الأديان والكتب المقدسة والمعتقدات.

وأكد حسين حرص الحكومة والشعب العراقي على أمن وسلامة البعثات الدبلوماسيَّة المقيمة في بغداد، ومنها بعثة مملكة السويد، مشددا على احترام حرية التعبير عن الرأي وفق المعايير الدستورية والقانونية وبما لا يشكل اساءة للأديان أو حرية المعتقد.

من جانبه، أعرب وزير الخارجية السويدي عن استنكار حكومة بلاده لهذا العمل، مؤكدا أن الحكومة السويدية ترفض بشدة مثل هذه الأعمال المعاديّة للإسلام، وإنها لا تدعم أو تتغاضى بأي حال عن الآراء المعادية للإسلام التي عبر عنها الشخص المعني خلال هذه الواقعة، مجددا التزام الحكومة السويدية بحماية السفارة العراقيَّة في ستوكهولم.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا القرآن بغداد

إقرأ أيضاً:

البرلمان العراقي يدين الاعتداء المسلح على أحد نوابه

استنكر النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي، محسن المندلاوي، الأحد، محاولة الاغتيال التي تعرض لها النائب تقي ناصر الوائلي، على ما أفاد مراسل "الحرة".

وتعرض الوائلي، السبت، إلى محاولة اغتيال من قبل "مسلحين مجهولين"، حيث شنوا هجوما على منزله في منطقة الدولعي شمال العاصمة بغداد.

وأعلنت كتلة "إشراقة كانون" النيابية، والتي ينتمي إليها الوائلي في بيان عبر "فيسبوك"، أن "مجموعة خارجة عن القانون استخدمت الأسلحة الخفيفة والمتوسطة للهجوم على النائب وعائلته"، ولم يسفر ذلك عن ضحايا بالأرواح رغم الأضرار المادية.

بيان تعرض النائب عن إشراقة كانون تقي ناصر الوائلي وأسرته الكريمة هذا اليوم إلى اعتداء ارهابي مسلح على منزله في منطقة...

Posted by ‎اشراقة كانون‎ on Saturday, July 6, 2024

وطالب النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي، في بيان تلقاه مراسل "الحرة"، الأجهزة الأمنية وعلى رأسها وزير الداخلية وقائد عمليات بغداد بالتحرك العاجل للكشف عن ملابسات حادثة الاستهداف واعتقال المجموعة الخارجة عن القانون والمنفذة لهذه العملية وتقديمها للقضاء العادل.

ودعا رئيس مجلس النواب بالنيابة، الجهات ذات العلاقة إلى عدم التهاون مع هكذا جرائم التي من شأنها زعزعة الأمن والاستقرار في بغداد والمحافظات كافة، ووضع خطة استباقية للقبض على العصابات الإجرامية وتنشيط الجانب الاستخباري لمنع أي اعتداء مهدد لأمن البلد والمواطنين.

وشهد العراق استقرارا أمنيا نسبيا في السنوات القليلة الماضية بعد الفوضى التي أعقبت حرب 2003 وما تلاها من صراع طائفي دموي على مدى سنوات.

وتتطلع بغداد الآن، حسب وكالة رويترز، إلى انسحاب التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، والذي ساعد في هزيمة تنظيم داعش، واقتصار دوره في العراق على تقديم المشورة، قائلة إن قوات الأمن المحلية يمكنها مواجهة التهديدات بنفسها.

مقالات مشابهة

  • الدراجي ضيف على مركز افرست للإعلام في بغداد .. و حديث عن الصحافة و الشعر
  • الإعلام والتشويش
  • صور| "عباقرة الجنوب" يحتفي بتكريم 156 من حفظة كتاب الله في الأقصر
  • البرلمان العراقي يدين الاعتداء المسلح على أحد نوابه
  • شيخ الأزهر: الهجرة حدث ملهم غرس في نفوس المسلمين قيمًا أخلاقية عظيمة
  • شيخ الأزهر: القرآن الكريم وضع أسس العلاقة بين الحضارات والديانات المختلفة
  • التحالف الوطني ينظم حفلا كبيرا لتكريم حفظة القرآن الكريم في الجيزة (فيديو)
  • «حسام موافي» يدخل عالم تفسير القرآن الكريم.. ماذا قال؟
  • شيخ الأزهر: القرآن صنع أمة كبرى ونقلها ‏من المحليَّةِ إلى العالميَّةِ
  • شيخ الأزهر: القرآن نقل الأمة من حالة الضعف والبساطة إلى العالميَّةِ