دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت السلطات السورية، السبت "وقوع بعض الخسائر المادية جراء عدوان بالصواريخ استهدف عددا من النقاط في ريف دمشق"، متهمة إسرائيل بالوقوف وراء الهجوم، التي نادرا ما تقر بهجمات على سوريا.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" عن مصدر عسكري قوله: "في حوالي الساعة 5: 1 فجرا نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا جويا من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفا عددا من النقاط في ريف دمشق".

وأضاف المصدر: "وسائط دفاعنا الجوي تصدت لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها"، وتابع أن "العدوان أدى إلى وقوع بعض الخسائر المادية"، حسب قوله.

ولم يصدر أي تصريح من جانب إسرائيل، كما لم ترد على الإعلان السوري.

إسرائيلسورياالجولانالجيش الإسرائيليالجيش السوريالحكومة الإسرائيليةالحكومة السوريةنشر السبت، 10 فبراير / شباط 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجولان الجيش الإسرائيلي الجيش السوري الحكومة الإسرائيلية الحكومة السورية

إقرأ أيضاً:

إعلام سوري: وصول عدة إصابات إلى مستشفيات دمشق جراء تفجير أجهزة اتصال

#سواليف

أفادت وسائل إعلام سورية بوقوع #انفجار داخل مركبة في العاصمة #دمشق ما أدى إلى إصابة 4 أشخاص على الأقل بالتزامن مع اختراق أدى لتفجير #أجهزة_الاتصال لدى عناصر #حزب_الله في #لبنان.

وأشار موقع “صوت العاصمة” المحلي، إلى أن هناك معلومات أولية عن انفجار جهاز لاسلكي لدى أحد عناصر “حزب الله” اللبناني، خلال وجوده في سيارة بين نفق المواساة ودوار كفرسوسة في #دمشق.

ونقلت صحيفة “الوطن” السورية، عن مصدر في شرطة دمشق، قوله إن “حادثا عند نفق المواساة تسبب بعدة إصابات تم إسعافها إلى مشفى المواساة”، دون ذكر تفاصيل أخرى.

مقالات ذات صلة مصرع 4 جنود إسرائيليين في رفح 2024/09/17

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن عددا من عناصر “حزب الله” وصلوا إلى المستشفيات في دمشق ومحافظة ريف دمشق، نتيجة تعرضهم لإصابات بعد انفجار أجهزة اتصال كانوا يحملونها.

يأتي ذلك بالتزامن مع إصابة العشرات من أعضاء حزب الله اللبناني، بتفجير أجهزة اتصال لاسلكية بحوزتهم في لبنان.

وقالت وزارة الصحة اللبنانية، إن أعدادا كبيرة من المصابين يتوافدون إلى المستشفيات والإصابات ناتجة عن انفجار أجهزة لاسلكية، مناشدة المواطنين التوجه إلى المستشفيات للتبرع بالدم للمصابين.

وكشفت مصادر لبنانية عن إصابة أكثر من 2000 لبناني غالبيتهم من عناصر “حزب الله” خلال الساعات الماضية نتيجة عملية تفجير الأجهزة اللاسلكية التي شهدتها البلاد.

وأعلن “حزب الله” اللبناني مساء اليوم الثلاثاء، في بيان، مقتل طفلة واثنين من عناصره ‏وإصابة عدد كبير بجراح مختلفة، نتيجة انفجار عدد ‏من أجهزة تلقي ‏الرسائل المعروفة بالـ”بيجر”، والموجودة لدى عدد من العاملين في وحدات ومؤسسات الحزب ‏المختلفة.

مقالات مشابهة

  • بريطانيا: الخسائر بين المدنيين في لبنان مؤسفة للغاية
  • "رويترز": مئات الإصابات جراء انفجارات أجهزة الاتصال في لبنان اليوم
  • إعلام سوري: وصول عدة إصابات إلى مستشفيات دمشق جراء تفجير أجهزة اتصال
  • بعد لبنان.. إصابة 14 شخصا في سوريا بانفجار أجهزة اتصال
  • إصابة 11 عنصرا من حزب الله في سوريا جراء انفجار أجهزة اتصال
  • إصابات في صفوف عناصر حزب الله في دمشق وريفيها جراء انفجار أجهزة اتصالات
  • إصابة 11 عنصرا من حزب الله في سوريا جراء انفجار أجهزة اتصال لاسلكية
  • حزب الله: استهدفنا عددا من ضباط وجنود الاحتلال في هجوم جوي على ثكنة را
  • محمد غازي الجلالي رئيس وزراء سوريا المنحدر من الجولان
  • سوريا: الأسد بحث مع شويجو في دمشق ملفات متعلقة بالأمن الدولي والإقليمي