الجديد برس:

أكد السفير الروسي لدى قطر، دميتري دوغادكينن، الجمعة، أن موسكو تحافظ على حوار منتظم مع ممثلي جميع الفصائل الفلسطينية بما في ذلك الجناح السياسي لحركة حماس عبر بعثتها الدبلوماسية في الدوحة.

وقال دوغادكين لوكالة “سبوتنيك” الروسية، إن “حماس جزء لا يتجزأ من المشهد السياسي الفلسطيني، ويجب إعطاء ممثليها حق المشاركة في الحياة السياسية على قدم المساواة وعدم التمييز “.

وتابع أن نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، موسى أبو مرزوق، أجرى زيارتين إلى موسكو، حيث التقى معه نائب وزير الخارجية الممثل الخاص لرئيس روسيا الاتحادية لشؤون الشرق الأوسط، ميخائيل بوغدانوف.

وصرح السفير الروسي لدى قطر، أن الحوار بين موسكو وحماس لا يقتصر على المسألة الإنسانية بشأن إطلاق سراح الأسرى، بل يولي اهتماماً كبيراً للتوصل إلى “تسوية سياسية للصراع”.

ولفت إلى أن الجانب الروسي، في اتصالاته مع حماس، يركز دائماً على ضرورة الإفراج السريع عن المواطنين الروس المتبقين الذين تم احتجازهم خلال أحداث 7 أكتوبر.

وذكر دوغادكينن أنه بمشاركة مباشرة من السفارة، “تمكنا في نوفمبر الماضي من تأمين إطلاق سراح 3 مواطنين روس. ونبذل قصارى جهدنا لتسهيل إطلاق سراح المدنيين المتبقين، معتبرين ذلك شرطاً ضرورياً لتهدئة الوضع”.

وأشار دوغادكين إلى أنه من الضروري نقل المواجهة العسكرية إلى “تسوية سياسية” ودبلوماسية، وتهيئة الظروف لإعطاء دفعة جديدة لعملية السلام وحل القضايا الأساسية للوضع النهائي، وفقاً لقرارات مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة ومبادرة السلام العربية و”مبادئ مدريد”.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

النيابة في السودان تردّ على حقيقة إطلاق سراح قناصة

تاق برس – أعلنت النيابة العامة بالسودان أنها لم تقيد بلاغًا في مدينة القضارف ضد قناصة إثيوبيين يتبعون لقوات الدعم السريع.

وجاء بيان النيابة العامة توضيحيا حول ما تم تداوله في المنصات الإعلامية بأن وكيل نيابة القضارف أطلق سراح قناصة إثيوبيين يتبعون لقوات الدعم السريع بمقابل مادي.

واكد البيان أن النيابة العامة بالقضارف لم تقيد أصلًا أي دعوى جنائية تتعلق بقناصين إثيوبين، وقالت إن هذا الخبر مفبرك لاصلة له بالحقيقة، وستتخذ النيابة الاجراءات القانونية الكفيلة لملاحقة مروجي الاكاذيب.

قناصة.السودان.النيابة العامة

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تهدد بالعمل على إطلاق سراح أي شخص ستعتقله الجنائية الدولية
  • رئيس الاستخبارات التركية يبحث مع إسماعيل هنية مسار مفاوضات وقف إطلاق النار
  • إطلاق سراح رجل الأعمال حسن راتب من قسم شرطة مصر القديمة
  • إطلاق سراح أسانج يمنح بايدن ورقة رابحة أمام ترامب
  • النيابة في السودان تردّ على حقيقة إطلاق سراح قناصة
  • السفير الفلسطيني: الرئيس السيسي أحبط مخطط إسرائيل لإفراغ غزة من أهلها
  • مشعل: الطوفان غيَّر المشهد الإقليمي والدولي
  • عام على التمرد.. أين فاغنر من المشهد الروسي بعد رحيل قائدها بريغوجين؟
  • سيمفونية الاختلاف: نغمات متنافرة في المشهد بشأن الانتخابات المبكرة
  • جمال رائف: «30 يونيو» أعادت الشباب إلى المشهد السياسي والاجتماعي