أعلنت شركة التصنيف الائتماني الدولية موديز، إحدى أكبر شركتين في العالم، الليلة عن خفض التصنيف الائتماني لدولة الاحتلال إلى المستوى A2 (من المستوى A1)، كما أضافت إلى خفض التصنيف نظرة مستقبلية سلبية، قد تؤدي إلى خفض آخر للتصنيف، إذا تدهور الوضع الأمني ​​والجيوسياسي والاقتصادي لإسرائيل قريبًا بسبب الحرب في غزة أو بسبب فتح جبهة أخرى في الشمال.

في أبريل خفضت وكالة موديز توقعاتها لتصنيف إسرائيل من إيجابي إلى مستقر

وبحسب صحيفة «يديعوت أحرنوت» العبرية أنه في إبريل الماضي فقط، خفضت وكالة موديز توقعاتها لتصنيف إسرائيل من إيجابي إلى مستقر بسبب الخوف من الثورة القانونية والاحتجاجات التي أعقبت ذلك.

خفض التصنيف لم يفاجئ رئيس الوزراء وكبار المسؤولين 

ولم يفاجئ خفض التصنيف رئيس الوزراء وكبار المسؤولين في وزارة المالية، الذين حاولوا منعه في الأيام القليلة الماضية عندما تحدثوا بشكل مقنع إلى الاقتصاديين في شركة التصنيف، موضحين أن اقتصاد الاحتلال مستقر، وأنه لم يحدث قط كانت حالة لم تقم فيها الدولة بسداد الديون في الوقت المحدد أو أن الدولة لم تخرج بسرعة من أزمة اقتصادية، كما حدث مؤخرا الخروج الفوري من الصعوبات الاقتصادية خلال أزمة كورونا.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال إسرائيل خفض التصنيف الائتماني وكالة موديز خفض التصنیف

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي مستمر في تنفيذ غاراته على جنوب لبنان

قال مصطفى عبدالفتاح، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، من لبنان، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي مستمرة في تنفيذ غاراتها على الجنوب اللبناني بقطاعته الثلاثة.

غارات عنيفة على بلدة الخيام ومرجعيون

وأضاف «عبدالفتاح»، خلال مراسلته للقناة، أن جميع بلدات وقرى الجنوب اللبناني شهدت على مدار الساعات الماضية عديدا من الغارات التي شنتها قوات الاحتلال على القطاع الأوسط، خاصة بلدة عيتا الشعب، بالإضافة إلى ما شهده القطاع الشرقي من غارات عنيفة على بلدة الخيام ومرجعيون.

وأشار إلى أن هناك تحليقا مكثفا للمسيرات التابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي، وهو مشهد يضيف إلى ما تنفذه قوات الاحتلال من عمليات مسح لكل هذه المنطقة، خاصة قرى الصف الأول والثاني المتاخمة للحدود مع الأراضي المحتلة.

وتابع: «في بلدة رميش كان هناك تحليق مكثف من هذه المسيرات لرصد المنطقة ما يدلل على توسيع الغارات لكل هذه المناطق خلال الساعات القليلة الماضية وربما ستكون هناك غارات عنيفة على بلدات وقرى أخرى في الجنوب اللبناني».

قوات الاحتلال تحاول رصد كل الأهداف التابعة لحزب الله

وواصل: «إذا ما ربطنا هذه الطلعات الاستكشافية للمسيرات الإسرائيلية بكلمة نعيم قاسم، نائب الأمين العام لحزب الله، نجد أنها إشارات على أن قوات الاحتلال تحاول رصد كل الأهداف التابعة لحزب الله».

مقالات مشابهة

  • كيف ردّت وكالة موديز على انتقادات خفض تصنيف ائتمان إسرائيل؟
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي مستمر في تنفيذ غاراته على جنوب لبنان
  • رفع التصنيف الائتماني خطوة إضافية نحو تعزيز الاقتصاد
  • وكيلة "ترويج الاستثمار": ارتفاع التصنيف الائتماني لسلطنة عُمان يُعزز ديناميكية البيئة الاستثمارية
  • ارتفاع التصنيف الائتماني لسلطنة عُمان يعزز البيئة الاستثمارية
  • نعيم قاسم: حزب الله مستمر في عملياته ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • شركة النفط :الوضع التمويني مستقر
  • شركة النفط لـ”المواطنين”: الوضع التمويني مستقر ولا داعي لخلق أزمة
  • كيف يستنزف خفض التصنيف الائتماني جيوب الإسرائيليين؟
  • بسبب سوء الإدارة.. موديز تخفّض تصنيف دولة الاحتلال درجتين دفعة واحدة