أُعلنت المؤهلات المطلوبة لمسابقة التربية والتعليم لعام 2024 من قِبَل وزارة التربية والتعليم. تم توضيح الشروط الضرورية للتقديم في هذه المسابقة، بالإضافة إلى الوثائق التي يتعين توفرها. وتُتيح الوزارة فرصة التقديم للمسابقة عبر الإنترنت بطريقة سهلة وميسرة.

 

المؤهلات المطلوبة في مسابقة التربية والتعليم 2024

لقد تم الإعلان عن متطلبات التقديم على مسابقة التربية والتعليم لعام 2024، وتشتمل تلك المسابقة على تعيين عدد 11 ألف معلم مساعد، وذلك ضمن مسابقة 30 معلم لعام 2024، والتي تحتاج أن يكون المتقدم حاصلًا على مؤهل عالي من كلية التربية تعليم أساسي أو تعليم ابتدائي أو معلم فصل، أو أن يكون حاصلًا على مؤهل عالي تربية نوعية تعليم أساسي أو ابتدائي أو معلم فصل، كما أنه يحتاج أن يكون التقدير العام له في الجامعة مقبول كحد أدنى.

الشروط المطلوبة للتقديم في مسابقة التربية والتعليم 2024

تضع وزارة التربية والتعليم بعض الشروط التي يجب توافرها؛ حتى يمكن التقديم على مسابقة المعلمين، وهي ما يلي:

لا بد أن يكون المتقدم حاملًا للجنسية المصرية.يلزم التمتع بحسن السيرة والسلوك.غير ممكن أن يكون المعلم قد سبق الحكم عليه بعقوبة تخلف بالشرف أو الأمانة في حالة أنه لم يرد له اعتباره.لا يمكن أن يكون المتقدم قد تعرض للفصل سابقًا من الخدمة؛ لقرار تأديبي بشكل نهائي، وكان لم يمر على ذلك القرار فترة أربع أعوام كحد أدنى.أن يكون عمر المتقدم أربعون عامًا كحد أقصى أثناء تاريخ نشر الإعلان.لا بد أن يكون المتقدم خريج قسم التعليم الأساسي أو الابتدائي أو أن يكون معلم فصل من كلية التربية أو كلية التربية النوعية.يجب أن يكون الشخص حاصلًا على تقدير عام مقبول على الأقل. لا بد من تخطي كافة الاختبارات حسب المعايير المحددة.يلزم تخطي التدريبات التي تضعها وزارة التربية والتعليم.يشترط تجاوز الفحص الطبي، وكذلك تحليل المخدرات، والتي تكون بعد مرحلة الاختبارات والتدريبات.لا بد من أن يكون التقديم في المحافظة التي يوجد بها محل إقامة الشخص حسب ما يتواجد في بطاقة الرقم القومي.تقديم كافة المستندات المطلوبة، والتي تتضمن إثبات موقف الخدمة العسكرية للذكور، والخدمة العامة للإناث.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مسابقة التربية والتعليم 2024 مسابقة التربية والتعليم التربية والتعليم مسابقة التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

فوز 5 معلمين في مسابقة المعلم المبدع المتميز بالإسماعيلية

أعلن الدكتور محمد بحيري وكيل وزارة التربية والتعليم فوز خمسة من المعلمين بمدارس الإسماعيلية في مسابقة معلم متميز مبدع بتعليم الإسماعيلية وتصعيدهم على مستوى المحافظة للتمثيل جمهوريا وذلك في المسابقة التي أقامتها المديرية للعام الدراسي 2023\2024.وفي إطار الخطة العامة للإدارة العامة للدعم والتواصل .

وفاز بالمركز الأول المعلمة سميرة سعيد ابراهيم عبدالله من إدارة القنطرة غرب التعليمية بمدرسة النصرالإعدادية المشتركة ك 15 عن مشروع تصحيح الأسئلة المقالية إلكترونيا.

وفاز بالمركز الثاني معلم خبير الرياضيات محمد عبد العظيم محمد كمال من إدارة شمال الإسماعيلية التعليمية بمدرسة السلام الرسمية للغات عن المشروع الإدارة الرقمية للعملية التعليمية. وفاز بالمركز الثالث  جاكلين جرجس شهدي من ادارة القنطرة شرق بمدرسة القنطرة شرق الابتدائية اخصائى اجتماعى أول، وذلك عن  المشروع التعليم الأخضر كمدخل للانتماء والارتقاء بالعملية التعليمية، وفاز بالمركز الرابع معلم اول رياض الاطفال هناء محمد محمود حسين من اداره فايد التعليميه بمدرسة الفاروق عمر بن الخطاب للتعليم الأساسي بفنارة عن مشروع التعلم بالغناء.

وفي المركز الخامس فاز معلم أول اللغة الانجليزية حسن محمد الجيلانى محمود من إدارة جنوب الإسماعيلية بمدرسة الشهيد محمد عبد الرحمن للتعليم الأساسي، وذلك عن  المشروع برمجيه بعنوان نمط حياة صحي جيد.

وانطلقت مسابقة معلم متميز مبدع للعام الدراسي الحالي وتم تشكيل لجنة للتقييم خصيصا للمسابقة برئاسة الدكتور محمد بحيري مدير المديرية، وذلك لاختيار أفضل خمسة مشاركين، وأسفرت النتائج عن تصعيد 22 مشارك على مستوى الإدارات وتم التصفية وتصعيد خمس مشاركين على مستوى الوزارة.

مقالات مشابهة

  • سجّل رغباتك الآن| فتح باب التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية
  • “انتوا عايزين تجربوا فينا”.. عمرو أديب يفجر مفاجأة عن المؤهلات العلمية لوزير التعليم المصري الجديد
  • إعلان مديرية الصحة بمطروح عن القبول بمدارس التمريض للعام الدراسي 2024/2025
  • موعد حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. بشرى سارة لمحدودي الدخل
  • فوز 5 معلمين في مسابقة المعلم المبدع المتميز بالإسماعيلية
  • عايزين تجربوا فينا.. عمرو أديب يكشف مفاجأة عن المؤهلات العلمية لوزير التعليم الجديد
  • موعد التقديم في المدارس التكنولوجية.. الأوراق المطلوبة ورابط التقديم
  • طريقة الحصول على شقة بالإسكان الاجتماعي.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • شروط الحصول على معاش تكافل وكرامة 2024.. اعرف الأوراق المطلوبة
  • موعد وخطوات حجز شقق الإسكان الاجتماعى 2024