شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن الأرصاد ارتفاع نسبة الرطوبة وراء الشعور بـ الحر الشديد، أكد المركز الوطني للأرصاد أن تصنيف حرارة فصل الصيف في العالم بشكل عام، يختلف من مكان لآخر، ومن دولة لأخرى، إذ إن طقس More .،بحسب ما نشر الإمارات اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات «الأرصاد»: ارتفاع نسبة الرطوبة وراء الشعور بـ «الحر الشديد»، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

«الأرصاد»: ارتفاع نسبة الرطوبة وراء الشعور بـ «الحر...
أكد المركز الوطني للأرصاد أن تصنيف حرارة فصل الصيف في العالم بشكل عام، يختلف من مكان لآخر، ومن دولة لأخرى، إذ إن طقس More...

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تزيد من الإحساس بالحر.. خطوات فعالة للتخلص من رطوبة المنزل

مع استمرار الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة خلال الآونة الحالية، تتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الأربعاء، طقس شديد الحرارة على أغلب الأنحاء في ساعات النهار، فضلًا عن ارتفاع نسبة الرطوبة التي تزيد بدورها من الشعور بالحرارة، لتصل في بعض المناطق إلى 43 درجة مئوية.

كيفية التخلص من الرطوبة 

عادة ما يشكل الارتفاع في نسب الرطوبة خلال فصل الصيف أمرًا مزعجًا للكثيرين، خاصة وأنها تعمل بدورها على زيادة الشعور بالحر داخل الأماكن المغلقة كالمنازل والمكاتب وغيرها.

وفي ظل ارتفاع نسب الرطوبة اليوم، نوضح خلال السطور التالية، مجموعة من الخطوات التي تساعد على طرد الرطوبة من المنزل بصورة فعالة وفق موقع «weathertightcorp» العالمي.

استخدام مرواح الشفط 

يعد استخدام مروحة الشفط هو الطريقة الأسهل لخفض مستويات الرطوبة داخل المنزل فضلًا عن تحسين جودة الهواء الداخلي، فإذا كنت تريد التحكم في الهواء الرطب في منزلك، فإن مراوح التهوية في المطبخ ودورة المياه هي أفضل أدواتك.

فتح نوافذ المنزل 

يفضل أيضًا فتح نوافذ المنزل في الساعات الأولى من الصباح الباكر وكذلك المساء، للسماح بدخول نسمات الهواء البارد والمنعش للمكان وترطيبه من الداخل. 

التقليل من العناصر المسببة للرطوبة في المنزل

من المهم معرفة العناصر التي قد تزيد من نسب الرطوبة داخل المنزل والتوقف عن استخدامها خلال أيام الحر الشديد، كالاستحمام بالماء الساخن واستخدامه في عمليات غسل الصحون وغيرها.

كذلك يجب استخدام الأغطية أثناء طهي الطعام للمساعدة في تقليل تدفق بخار الماء الذي يزيد من الشعور بالرطوبة، كما يفضل وضع بعض النباتات المنزلية التي تقلل من مستويات الرطوبة كالصبار. 

مقالات مشابهة

  • ارتفاع الحرارة والرطوبة.. الأرصاد تكشف الطقس الأيام المقبلة وتحذر المواطنين
  • «الأرصاد»: استمرار ارتفاع درجات الحرارة مع زيادة في نسب الرطوبة
  • «الأرصاد»: ارتفاع درجات الحرارة اليوم على القاهرة ومحافظات الدلتا
  • تزيد من الإحساس بالحر.. خطوات فعالة للتخلص من رطوبة المنزل
  • أنسجة وألوان تبعد عنك الحر الشديد.. فما هي؟
  • توقعات الطقس ليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024: ارتفاع درجات الحرارة وتحذيرات من الظواهر الجوية
  • الرطوبة تصل لـ85%.. الأرصاد تحذر من ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة
  • حالة الطقس غدا الثلاثاء.. استمرار ارتفاع درجات الحرارة وزيادة نسبة الرطوبة
  • أهم النصائح للقيادة بأمان خلال موجات الحر الشديد
  • الأرصاد: ارتفاع جديد في درجات الحرارة اعتبارا من اليوم حتى نهاية الأسبوع