يسعى منتخب النشامى إلى الفوز بالكأس الآسيوية لأول مرة في التاريخ، عندما يلعب المباراة النهائية، اليوم السبت أمام العنابي على ملعب استاد لوسيل المونديالي، وهي المباراة التي ينتظرها كل محبي كرة القدم في الوطن العربي، كونه نهائيا بين بلدين عربيين شقيقين، العرب التقت مع أنس بن ياسين قائد منتخب النشامى للحديث معه عن النهائي المنتظر فكان لنا الحوار التالي: 

ما هو شعورك بعد الوصول إلى الدور النهائي من البطولة الآسيوية ؟ 
الحمد لله بذلنا مجهودا كبيرا، طموحنا كبير وهو الفوز باللقب، كلنا كنا سعداء بعد التأهل للنهائي، وهذا مجهود كل اللاعبين والجهاز الفني أيضا، أغلقنا ملف الأفراح ونركز فقط في لقاء العنابي بالدور النهائي.

 

وهل النشامى قادرون على الفوز باللقب ؟
بالقطع قادرون على ذلك، نمتلك لاعبين على أعلى مستوى، نعيش أجواء البطولة منذ اليوم الأول، كان أداؤنا واضحا من البداية، قدمنا مباريات كبيرة من دور المجموعات، ونجحنا في إقصاء أقوى المنتخبات بالبطولة، هزمنا منتخب العراق في دور الستة عشر، وانتصرنا على كوريا الجنوبية في الدور نصف النهائي، نستحق التأهل للنهائي، والطموح الآن ارتفع أكثر فأكثر والعين على الكأس.

وكيف ترى مواجهة منتخب قطر؟ 
بالطبع مباراة صعبة، كلنا كلاعبين كنا نتمنى مواجهة قطر لكي يكون النهائي عربيا وأن يكون اللقب في بلد عربي سواء الأردن أو الشقيقة قطر، كنا نشجعهم في مباراة نصف النهائي أمام إيران، وسعدنا لتأهلهم معنا في النهائي. 

العنابي يضم لاعبين على أعلى مستوى، ومهمة المنتخب الأردني صعبة فكيف ترى ذلك ؟ 

المهمة صعبة على الطرفين، المنتخب القطري يضم أكرم عفيف والمعز علي وحسن الهيدوس وغيرهم من اللاعبين المميزين والذين يمتلكون خبرات تلك البطولة بعد الفوز بها في النسخة الماضية، ولكننا في الأردن أيضا نضم لاعبين كبارا يلعبون في أوروبا، أمثال موسى التعمري، ومعنا المهاجم يزن النعيمات، ولدينا لاعبون يلعبون في أوروبا ولديهم خبرات مثل هذه المباريات الصعبة، سنلعب مباراة قوية وعلى أعلى مستوى، سنقاتل داخل أرضية الميدان للظفر باللقب في النهاية، وأتمنى من الله أن يحالفنا التوفيق ونحصد اللقب الأول للكرة الأردنية. 

الكل يتحدث عن الصعوبات التي واجهها النشامى، كيف تغلبتم على هذه الصعوبات ؟ 
كان لدينا صعوبات في المباريات، وتأخرنا في توقيتهم، لعبنا حوالي ثلاث أو أربع مباريات، آخرها كانت خسارة كبيرة أمام اليابان بستة أهداف، ولكن الشاطر هو من يتعلم من أخطائه ولقد تعلمنا من أخطائنا في اللقاءات الودية، ولكن الحمد لله تعدينا تلك المرحلة وبدأنا في الإنجازات. 

وما هي كلمات الكابتن حسين عموتة المدير الفني لكم في الأيام الماضية قبل مواجهة قطر في النهائي؟ 
بعيدا عن الأمور الفنية، كلها كلمات تحفيزية، بعدما وصلنا إلى هذه المرحلة، وبلغنا الدور النهائي، لقد قدم اللاعبون أفضل المباريات في هذه البطولة، الآن علينا التركيز من أجل الظفر باللقب. 

وما هي رسالتك لجمهور النشامى والجماهير العربية التي ساندتكم طوال فترة البطولة ؟ 
نشكر الجماهير الكبيرة التي جاءت لمؤازرتنا، هذا ليس غريبا على النشامى وإن شاء الله نستطيع أن نفرحهم بالنهائي، كما أشكر الجماهير العربية التي ساندتنا في اللقاء الماضية، نشكر الجميع وأتمنى أن يحالفنا التوفيق ونسعدهم في النهاية وأن نعود إلى عمان بالكأس الغالية. 

بطولة كأس آسيا كانت بطولة في حب فلسطين، فماذا تحب أن تقول ؟ 
الله يكون في عون أهلنا في غزة، نتأمل كل يوم للمصاعب التي يواجهونها، أسأل الله أن ينصرهم وأن يرد إليهم سلامهم وحياتهم الآمنة، كل عربي يقف مع القضية الفلسطينية ونحن لم ننساهم حتى في احتفالاتنا نفكر في متاعبهم وهموهم، الله يفرجها عليهم وعلينا يا رب.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر منتخب النشامى استاد لوسيل

إقرأ أيضاً:

قائد الثورة يكشف تفاصيل حساسة بشأن الهجوم الإيراني على كيان العدو والمواقع التي تم استهدافها وما الذي حدث بعد الضربة مباشرة

قائد الثورة يكشف تفاصيل حساسة بشأن الهجوم الإيراني على كيان العدو والمواقع التي تم استهدافها وما الذي حدث بعد الضربة مباشرة

مقالات مشابهة

  • قائد كوريا يغيب عن مواجهتي الأردن والعراق
  • ما الذي قاله قائد أنصار الله عبد الملك الحوثي عن الضربة الصاروخية الإيرانية التي أرعبت “إسرائيل”؟
  • قائد الثورة يكشف تفاصيل حساسة بشأن الهجوم الإيراني على كيان العدو والمواقع التي تم استهدافها وما الذي حدث بعد الضربة مباشرة
  • استدعاء ياسين بونو لقائمة المغرب
  • حقيقة إعتذار محمد صلاح عن السفر مع منتخب مصر إلى موريتانيا
  • ”استحلفكم بالله هذا شكل صاروخ”؟.. الإعلامي الحربي ”محمد العرب” يعلق على صواريخ إيران التي ضربت اسرائيل!
  • قائد سرية الحد اليمين للجيش الثاني: «الثغرة» عملية «سياسية».. (حوار)
  • وزير الطيران الأسبق: شاركت في تدمير 7 دبابات للعدو وقتل قائد «لواء مدرع».. ولم تنجح دبابة إسرائيلية في العبور من «ممر سدر».. (حوار)
  • منتخبنا الشباب في المستوى الرابع بقرعة كأس آسيا في الصين
  • لاعبان عربيان في قائمة أفضل لاعب آسيوي.. من هما؟