كتب- حسن مرسي:

واجه الرئيس الأمريكي جو بايدن موقفًا محرجًا جديدًا أثار حفيظة وسائل الغعلام والمتابعين على منصات التواصل الاجتماعي، مما أثار الجدل حول قدرة رئيس الولايات المتحدة العقلية والذهنية وحالته الصحية وكفاءته في القيام بمهامه الرئاسية.

في خطابه الأخير بالبيت الأبيض، أمس الخميس، وأثناء تناوله الأحداث في غزة وقضية إدخال المساعدات، تلفظ بايدن بعبارة تسببت في لغط واسع عندما وصف السيسي برئيس المكسيك، حيث جدد كثيرون تشكيكهم قدراته الذهنية وسط تكرار هذا النوع من الأخطاء.

وسخر الإعلامي عمرو أديب خلال برنامجه "الحكاية"، عبر فضائية "mbc مصر"، من تصرحات جو بايدن بقوله: "بايدن أصبح أضحوكة العالم ومثار للسخرية بسبب زلاته وهفواته، بايدن كان عايز يفرد عضلاته العقلية بس جاله كرامب ورباط صليبي في المخ، الراجل بيقول إنه قابل فرنسوا ميتران اللي مات من التسعينات، وبيتكلم على أن السيسي رئيس المكسيك".

فيما علق الإعلامي مصطفى بكري، خلال برنامجه "حقائق وأسرار"، على قناة "صدى البلد"، على تصريحات جو بايدن قائلًا: "الراجل ده قاعد يهبل بكلام مش عارف معناه، فقد عقله، مش عارف الأخ من الأخت، ده لو عندنا نوديه الخانكة أو العباسية".

وأضاف بكري، أن الرئيس الأمريكي وتصريحاته أن السيسي رئيس المكسيك، دليل قوي على الحالة العقلية لبايدن التي وصل لها، هذا المعتوه بدلا من أن يدين ما يجري في غزة، جاي يرمى أخطائه على مصر، أي مصيبة نحن نعيشها، واحد مجنون في تل أبيب، وآخر معتوه في واشنطن".

من جانبه، تطرق الإعلامي خالد أبو بكر، خلال برنامجه "كل يوم"، على قناة "أون"، إلى التقارير العديدة التي تشير إلى تدهور الحالة الصحية والعقلية لبايدن، قائلًا: "بيخرف وبيقول أي كلام، والبيان الصادر من الرئاسة المصرية تم صياغته بمفردات تليق بمصر وقوتها.. وقوة البيان وسرعته تؤكدة المواجهة.. بايدن ليس صاحب القرار الأساسي في الإدارة الأمريكية، وليس هو الشخص الذي يصلح للإدارة بنسبة 100%".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: سعر الفائدة كأس الأمم الإفريقية أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 جو بايدن البيت الأبيض عمرو أديب مصطفى بكري طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

نصائح رئيس جامعة القاهرة لخريجي كلية الإعلام

وجه الدكتور محمد سامي عبد الصادق، رئيس جامعة القاهرة، عدة نصائح لخريجي كلية الإعلام خلال حفل تخريج دفعة 2024. 

ونصح رئيس جامعة القاهرة الخريجين باستمرار علاقتهم بجامعة القاهرة من خلال الإنضمام لروابط الخريجين سواء بالكلية أو على مستوي الجامعة، والتي تقدم العديد من الخدمات لمنسوبيها مثل الإستفادة من مكتبات الجامعة. 

ودعا رئيس جامعة القاهرة الخريجين إلى المشاركة في المؤتمرات وورش العمل إلي جانب الإستفادة من مراكز الجامعة والتي يبلغ عددها 167 مركزًا، والإستفادة من أندية الجامعة. 

كما وجه رئيس جامعة القاهرة الخريجين بالسعي إلى بر الوالدين وكسب رضاهم واستمرار التواصل مع اساتذة الكلية الذين تلقوا علي ايديهم العلم النافع، وضرورة الإنتماء للوطن الذي نعتز جميعًا به.

حفل تخرج كلية الإعلام جامعة القاهرة 

شهدت قاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة القاهرة حفل تخريج دفعة 2024  من كلية الإعلام، بحضور الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس الجامعة، والدكتورة ثريا البدوي عميدة الكلية، ووكلاء الكلية، ورؤساء الأقسام العلمية، وأعضاء هيئة التدريس، والطلاب وأسرهم، وهي الدفعة التي تحمل أسم الدكتورة ليلي عبد المجيد والراحلة الدكتورة انشراح الشال.

قدم فقرات مراسم الاحتفال،  الدكتور محمد منصور هيبة المستشار الإعلامى والمتحدث الرسمى باسم جامعة القاهرة، وبدأت وقائع الاحتفال بالتقاط صورة جماعية للخريجين أمام قبة الجامعة، بحضور رئيس الجامعة والدكتور أحمد رجب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ثم بدأ الاحتفال داخل القاعة بالسلام الجمهوري، وتلاوة آيات من القرآن الكريم، أعقبها كلمات ممثلي الخريجين لمرحلتى البكالوريوس والدراسات العليا، وعميدة الكلية، ثم كلمة رئيس الجامعة، أعقبها عرض فيلم عن الكلية، ثم تكريم أساتذة الكلية الحاصلين علي جوائز الجامعة والدولة، وتكريم طلاب الدراسات العليا، ثم تكريم رموز من كبار الإعلاميين بالصحافة والإذاعة والتليفزيون. وطلاب البكالوريوس من اقسام الصحافة، والإذاعة والتليفزيون، والعلاقات العامة والإعلان، والشعبة الإنجليزى.

عبر الدكتور محمد سامي عبد الصادق، عن سعادته بالمشاركة في حفل تخريج دفعة 2024 من طلبة وطالبات كلية الإعلام تحت قبة جامعة القاهرة التي تُعد منبرًا لقاصدي العلم من الباحثين والدراسين من شتي بقاع الأرض، مشيرًا إلي العلاقة الوطيدة التي تربط القانون بالإعلام لأن الإعلام هو التزام ورسالة تأتي في إطار من القانون الذي يحكم هذه الرسالة، لافتًا إلي أن القانون بالنسبة للمجتمع بمثابة الأب والإبن في آن واحد، فهو بمثابة الإبن لأنه أنشأ القانون وبمثابة الأب لأن المجتمع لايستطيع العيش إلا في كنف القانون وسلطانه.

ودعا رئيس جامعة القاهرة الخريجين، للوقوف تحيًة وتقديرًا وإجلالًا لأولياء أمورهم الذين اجتهدوا من أجل الوصول بأبنائهم لهذه المرحلة، كما دعا الخريجين لمواصلة دراساتهم العليا بالكلية لإكتساب المزيد من المهارات والمعارف والعلوم والتدريب، مؤكدًا أن التخرج فى كلية الإعلام ليس معناه بلوغ المنتهي بل هو بداية لبذل المزيد من الجهد لخدمة وطننا العزيز مصر.

مقالات مشابهة

  • اليوغا للصحة العقلية وتنمية المرونة العاطفية
  • رئيس الاتحاد المصري: استضافة بطولة «بريمير بادل» للمرة الثانية إنجاز يدعو للفخر
  • مي عمر تثير غضب جمهورها بهذا التصرف
  • مصطفى بكري: مصر تسعى للحصول على حقوق الشعب الفلسطيني
  • نصائح رئيس جامعة القاهرة لخريجي كلية الإعلام
  • نائب رئيس حزب المؤتمر يشيد بكلمة السيسي خلال حفل تخرج طلاب الشرطة
  • طلبة كلية الشرطة يحيون العلم المصري بحضور الرئيس السيسي
  • رئيس أكاديمية الشرطة يقدم هدية تذكارية للرئيس السيسي خلال احتفالية تخريج دفعة جديدة
  • رئيس حزب الغد: دعم السيسي للبنان يؤكد أهمية الدور المصري في استقرار المنطقة
  • رئيس هيئة الإعلام والاتصالات يدعو وسائل الإعلام العراقية إلى الحداد