في السادسة مساء اليوم السبت تتجه أنظار وعيون كل مشجعي كرة القدم ومحبي العروبة من المحيط إلى الخليج، صوب استاد لوسيل المونديالي، لمتابعة نهائي الحلم بين قطر والأردن، في ختام مباريات كأس آسيا، بعدما قدم المنتخبان أداء قويا ورائعا منذ اليوم الأول حتى مباراة الدور نصف النهائي. 
نهائي لوسيل هو نهائي الحلم بالنسبة للجانبين القطري والأردني، فكل منهما يمني النفس بحصد اللقب، وإسعاد شعبه وجمهوره، لذلك ستكون مباراة صعبة وتاريخية بكل تفاصيلها، نظرا للقوة الكبيرة التي يتمتع بها كل منتخب، بالإضافة إلى حجم النجوم الذين يتواجدون في أرضية الملعب، فمن العنابي هناك أكرم عفيف والمعز علي والهيدوس ومن خلفهم الحارس المتألق مشعل برشم، وفي النشامى هناك موسى التعمري ويزن النعيمات ويزن العرب ومن خلفهم الحارس المتوهج يزيد أبو ليلى.

 
العنابي يلعب المباراة بهدف وحلم الفوز اللقب، ليحصد كأس آسيا للمرة الثانية على التوالي، بعدما نجح في الفوز بلقب النسخة الماضية 2019، وها هو يمتلك فرصة إضافة اللقب الثاني تواليا، أما النشامى فيحدوهم الأمل بتحقيق اللقب الأول للكرة الأردنية، بعد الإنجاز الكبير الذي حققوه حتى الآن بالوصول إلى المباراة النهائية بعيدا عن التتويج من عدمه. 

الفريقان يستحقان
يقول مشجعون ليبيون إنهم استمتعوا كثيرا بأجواء كأس آسيا هنا في الدوحة، سواء على صعيد الأجواء أو على الصعيد الفني للبطولة ومستويات الفرق فيها، حتى وصل إلى المباراة النهائية في مسك الختام منتخبان عربيان هما الأفضل ويستحقان بكل تأكيد بلوغ هذا الدور بعد أدائهما الكبير، مؤكدا أن المباراة ستكون في حب العروبة، وأن الفائز سيكون هو الفريق الأقل ارتكابا للأخطاء في أرضية الميدان. 

نهائي عربي عظيم 
يقول مشجعون سعوديون، إنهم كانوا ينتظرون نهائي كأس آسيا بين منتخبين عربيين، الآن المباراة بين قطر والأردن، وليس بيننا ثالث، والفائز سيوجه له الشكر على مجهوده حتى الفوز باللقب، أما الخاسر فهو أيضا فاز بحب الجميع بعد الأداء الكبير، وأكد المشجعون أنهم يتمنون فوز الأردن لأنه أول لقب لهم، وفي نفس الوقت يتمنون فوز العنابي لأنها دولة حبيبة لهم. 

عينان في رأس 
أعرب مشجعون من سلطنة عمان، عن سعادتهم بتأهل قطر والأردن إلى المباراة النهائية، حيث جاءوا خصيصا للاستمتاع بأجواء كأس آسيا، والاستمتاع بالفريقين، وتمنوا أن تخرج المباراة النهائية بالمستوى المطلوب، وأن الفريقين عينان في رأس واحدة، تجمعهما الوحدة العربية.

كلاهما فائز
يقول مشجعون من الجزائر إن المباراة النهائية لن تشهد خاسرا وفائزا الفريقان فائزان، فائزان بحب العرب والإشادة بهما كثيرا، لقد قدم كلا المنتخبين أداء قويا على كافة الأصعدة بدنيا وفنيا، وهما الآن يستحقان أن يكونا في المباراة النهائية، وأي فريق منهم يحقق اللقب سيكون مستحقا بالنسبة له، والثاني سيفوز أيضا بدعم كثير من مشجعي الوطن العربي في قادم الاستحقاقات والمنافسات. 

الحلم تحقق
أعرب مشجعون يمنيون عن سعادتهم بتأهل منتخبين عربيين إلى الدور النهائي من الكأس الآسيوية، وأن البطل في النهائية سيكون عربيا، سواء النشامى أو العنابي، الجمهور العربي سوف يستمتع بهذه المباراة التي كانت هدفا من البداية أن يكون طرفاها عربيين، وهو ما تحقق بأقدام لاعبي الأردن وقطر. 

راضون بالبطل
أكد مشجعون فلسطينيون أن النهائي سيكون صعبا للغاية على الطرفين، وكل فريق معنوياته مرتفعة، الأردن معنوياته في عنان السماء بعد تحقيق إنجاز التأهل للنهائي لأول مرة في التاريخ، والعنابي بعد عبور  الإيراني متسلحا بعاملي الأرض والجمهور، وفي النهاية الكل سيفرح سواء فازت قطر أو انتصرت الأردن.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر استاد لوسيل جماهير كأس آسيا الأردن وقطر المباراة النهائیة کأس آسیا

إقرأ أيضاً:

«أبيض الشباب» إلى نهائي «غرب آسيا»

 
معتصم عبدالله (أبوظبي)

أخبار ذات صلة مذكرة تفاهم لتطوير الكوادر في اتحاد بناء الأجسام ثلاثة شعراء يتغنون بالحب والطبيعة بـ«بيت الشعر» بالشارقة


حجز منتخبنا الوطني للشباب مقعده في نهائي «النسخة الثالثة»، لبطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، المقامة حالياً بالسعودية، بعدما حول تأخره أمام الأردن بهدف، إلى فوز 2-1، في المباراة التي أقيمت على استاد مدينة الملك فهد الرياضية بمدينة الطائف، في الدور نصف النهائي.
وتقدم منتخب الأردن بهدف أحرزه إبراهيم صبرة، في الدقيقة 45، قبل أن يعود «أبيض الشباب» في الشوط الثاني، ويدرك التعادل بهدف عيد الحمادي في الدقيقة 57، بعدما استفاد من الكرة الطولية للحارس علي الصفار، خلف دفاع المنافس، اسكنها المرمى بنجاح.
وأضاف «المتألق» محمد المنصوري الهدف الثاني لـ «أبيض الشباب» في الدقيقة 79، من رأسية متقنة، مترجماً عرضية عيد الحمادي من الجهة اليمنى، وهو الهدف الرابع للمنصوري، في صدارة هدافي المنتخب، في «غرب آسيا»، بعدما سجل «ثنائية» في مباراة الجولة الأولى بالدور الأول أمام البحرين 3-1، وهدفاً في مباراة الجولة الثانية أمام سوريا 3-0. 
ويعد التأهل للنهائي الثاني، في تاريخ مشاركات منتخبنا في بطولة «اتحاد غرب آسيا»، بعد الأول في النسخة الأولى، والتي استضافتها فلسطين عام 2019، حيث نجح «أبيض الشباب» وقتها في تخطي عقبة «أصحاب الأرض» في نصف النهائي بركلات الترجيح، 4-1، بعد التعادل السلبي في الوقت الأصلي، قبل أن يخسر اللقب أمام العراق 2-4 بركلات الترجيح في النهائي.

مقالات مشابهة

  • المنتخب السعودي يحقق بطولة الديار العربية لمنتخبات غرب آسيا تحت 19 سنة بالفوز على المنتخب الإماراتي
  • ملخص نهائي مباراة السعودية 1 – 0 الإمارات – بطولة الديار العربية غرب آسيا
  • المنتخب السعودي تحت 19 سنة بطلًا لكأس اتحاد غرب آسيا 2024
  • أخضر 19 عامًا يتوج بكأس “غرب آسيا”
  • الأخضر تحت 19 عامًا يتوَّج بكأس غرب آسيا .. صور
  • مارتينيز ينقذ ميسي.. ويقود الأرجنتين لنصف نهائي كوبا أميركا
  • الأرجنتين تفوز على الإكوادور بشق الأنفس.. وديبو ينقذ ميسي (شاهد)
  • الأرجنتين إلى نصف نهائي «كوبا أميركا» بـ «الترجيحية»
  • دوري نجوم العراق.. القيثارة بطموح حسم اللقب والصقور ينتظر المفاجأة
  • «أبيض الشباب» إلى نهائي «غرب آسيا»