حذر عبدالله العامري نجم العنابي والريان السابق من أن يصاحب مباراة منتخبنا والأردن مساء اليوم في نهائي كأس آسيا قطر 2023، الشد العصبي من لاعبي الفريقين، قد يؤثر على مستوى الأداء الفني للفريقين، في ظل سعي العنابي للاحتفاظ باللقب، فيما يسعى الأردن للفوز باللقب للمرة الأولى، كفرصة تاريخية بتأهله للمباراة النهائية، ويريد أن يثبت للجميع أن وصوله للنهائي ليس ضربة حظ.

. العامري أكد على صعوبة المباراة أيضا، وصعوبة التوقع بالنتيجة، فالمباريات النهائية دائما ما يلعب كل فريق بحذر شديد، ويتجنب الوقوع في أخطاء، موضحا أن العنابي لعب مباراة كبيرة ضد الفريق الإيراني، وهو أصعب بكثير من المنتخب الأردني لما يضمه من لاعبين على أعلى مستوى، مع كامل الاحترام للاعبي النشامى، لكن ليس هذا معناه أن المباراة ستكون سهلة بالطبع.
ـ اليوم نكون أو لا نكون ما رأيك؟
بالتأكيد مباراة لا تقبل القسمة على اثنين، فكل فريق يرغب في التتويج باللقب، ومن هنا تأتي صعوبة المباراة، والتي سيغلب عليها الجانب التكتيكي، والعمل الذي سيقوم به كل مدرب، لقيادة فريقه للفوز، والعنابي قادر على أن يفاجئنا كما يفعلها كل مباراة، وأنصح لاعبي العنابي بالهدوء، طوال زمن المباراة، وعدم استعجال الفوز
ـ وكيفية التعاطي مع المباراة وما يجب ان يقوم به العنابي؟
التعامل مع المباراة كمباراة نهائية، وهذا يعرفه الجهاز الفني واللاعبون، ويجب التعامل بكل تركيز والبعد عن الشد العصبي تماما، من لاعبي الفريقين وأقصد بالشد العصبي، أي اللعب بتوتر، وهو ما يؤثر على المستوى الفني للمباراة، فالعنابي يريد أن يحتفظ باللقب للمرة الثانية تواليا، والأردن يريد التتويج للمرة الأولى في تاريخه
ـ وماذا تتوقع من العنابي في اللقاء؟
المباراة بمثابة نهائي كأس عالم وليست نهائي كأس آسيا، بالنسبة للفريقين، أما العنابي فلم يكن يتوقع أحد أن يفوز على الفريق الإيراني بعد أداء ولا أروع من اللاعبين، فسبق للفريق الإيراني أن تفوق على العنابي في 21 مباراة، ليأتي العنابي ويحقق فوزا هو الأهم في مشواره في البطولة
ـ وما يميز المنتخب الأردني؟
المنتخب الأردني يلعب بشكل تكتيكي ممتاز، ويملك دفاعا جيدا، يصعب اختراقه، وايضا حارس مرمى جيدا، ويجيدون الهجوم المرتد السريع، إضافة إلى أنهم يلعبون بحماس وروح قتالية، ولديهم ثقة في إمكانياتهم، وهو ما كفل لهم الوصول إلى المباراة النهائية، ويجب علينا النظر لتفوق العنابي بفوزه بكل مبارياته عكس المنتخب الأردني، في النهاية الفريقان طرفا النهائي، ويسعيان للفوز.
ـ نصيحة للمدرب واللاعبين؟
نصيحتي التحلي بالهدوء كما ذكرت واللعب بروح قتالية، وتجنب الأخطاء، واستغلال الفرص بشكل كامل، والسعي للفوز من أول دقيقة، وتجنب البطاقات الملونة، وإن شاء الله الفوز يكون حليف منتخبنا.
ـ الورقة الرابحة في كل فريق؟
بالتأكيد ورقة العنابي الرابحة «أكرم. ثم أكرم ثم اكرم»، فهو قادر على صنع الفارق في كل مباراة، ورأيناه في مباراة إيران، وكيف أدى مباراة كبيرة، وكل المباريات السابقة، مع احترامي لكل لاعبي العنابي.
وعندنا أيضا أحمد فتحي وجاسم جابر، فكلاهما كان نجما في مباراة العنابي وإيران، وبقية اللاعبين وإن شاء الله يحالفهم الحظ.
أما بخصوص الفريق الأردني فعندهم يزن النعيمات تحركات رائعة
ـ كلمة للجمهور؟
الجمهور القطري، لعب دورا مهما في انتصارات العنابي من بداية البطولة، وأتوقع أن يحتشد في مباراة اليوم ويملأ مدرجات ملعب لوسيل

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر منتخب العنابي نهائي كأس آسيا المنتخب الأردنی

إقرأ أيضاً:

يويفا يفتح تحقيقا تأديبيا باحتفالية بيلينغهام أمام سلوفاكيا في يورو 2024

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) إجراء تحقيق في إشارة قام بها جود بيلينغهام، لاعب وسط المنتخب الإنجليزي، بعدما سجل هدف التعادل في الدقائق الأخيرة في المباراة التي فاز فيها فريقه على سلوفاكيا 2-1، أمس الأحد، في الدور ثمن النهائي لبطولة كأس أمم أوروبا المقامة حاليا في ألمانيا.

وسجّل صانع لعب ريال مدريد الإسباني هدف التعادل في الدقيقة الخامسة من الوقت البدل عن ضائع، ليحتكم المنتخبان إلى شوطين إضافيين نجح خلالهما المهاجم هاري كين في خطف هدف الفوز والتأهل، لتضرب إنجلترا موعدا مع سويسرا في ربع النهائي السبت.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2يويفا يرصد أكثر من 4000 إساءة عنصرية في يورو 2024list 2 of 2حتى الأرقام السلبية تجمع رونالدو وميسي في يورو 2024 وكوبا أميركاend of list

في أعقاب الهدف، أظهر فيديو بيلينغهام (21 عاما) وهو يحاكي وضع يديه على أعضائه التناسلية في حين كان يبدو أنه ينظر إلى مقاعد بدلاء المنتخب السلوفاكي.

وأصدر (يويفا) بيانا، اليوم الاثنين جاء فيه: "ستجري لجنة الأخلاق والانضباط تحقيقا بخصوص انتهاك محتمل للوائح السلوك اللائق من جانب لاعب المنتخب الإنجليزي بيلينغهام، بعد حدوث ذلك خلال مباراة".

وأضاف: "سيتم الإعلان عن أي معلومات بخصوص هذا الأمر في حينه".

وكان بيلينغهام نشر عبر حسابه على منصة "إكس" عن تلك الإشارة بعد المباراة قائلا: "إنها مزحة داخلية مع بعض الأصدقاء المقربين الذين حضروا المباراة، لا شيء سوى الاحترام للمنتخب السلوفاكي الذي خاض المباراة بقوة".

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. فرنسا تتأهل إلى ربع النهائي على حساب بلجيكا
  • يويفا يفتح تحقيقا تأديبيا باحتفالية بيلينغهام أمام سلوفاكيا في يورو 2024
  • الألماني كيميتش يعلق على مواجهة إسبانيا في ربع نهائي يورو 2024
  • موقف طريف بين لاعبي إسبانيا لامين يامال ونيكو ويليامز في مباراة الفوز على جورجيا
  • يورو 2024| إسبانيا تقسو على جورجيا وتتأهل لربع النهائي
  • يورو 2024.. إنجلترا تتأهل لربع النهائي بـ"شق الأنفس"
  • أول المنتخبات المتأهلة لربع نهائي اليورو
  • السويحلي يواجه الأولمبي يوم غد الاثنين بقاعة مصراتة للألعاب الرياضية في سداسي التتويج بالدوري الليبي لكرة القدم داخل الصالات
  • جوميز يفاجئ لاعبي الزمالك بعد الفوز على سيراميكا في الدوري
  • اليوم.. كولر يمنح لاعبي الأهلي راحة والفريق يستأنف تدريباته غدا