علينا عدم الاستعجال والخوف
من يفوز على إيران يستحق اللقب 
لوبيز حيرنا رغم تألقه في البطولة 

أكد عبدالله السليطي المحلل بقنوات الكاس أن منتخبنا الوطني هو الأقرب لحصد اللقب الليلة أمام المنتخب الأردني، للمرة الثانية على التوالي.
وقال عبدالله السليطي في تصريحات للعرب «كلنا ثقة في رجال منتخبنا الوطني، والكل يدعمهم بقوة، لتحقيق اللقب، ونتمنى لهم التوفيق وعدم الاستعجال والخوف، هي المرحلة الصعبة وهم ابطال النسخة السابقة ويعرفون التعامل في النهائي، بالنسبة لمنتخب الأردن وصوله للنهائي هو انجاز ولن يفرطوا في اللقب بسهولة، ولكن منتخبنا يعرف قيمة هذه البطولة، وتعنى له معاني كبيرة خاصة في ظل دعم القيادة الرشيدة والجمهور بإذن الله «يبيض الوجه».


وأضاف قائلا» المنتخب الأردني منذ بداية البطولة يقدم مستوى تكتيكيا رائعا، ومنتخبنا لم يكن مقنعا في الدور الأول، وكنا نعرف أن المخزون البدني عند منتخبنا لم يظهر، ولكن في الأدوار الاقصائية الرتم ارتفع لمنتخبنا، وشهدناه أمام المنتخب الإيراني، وظهر المخزون الفني والتكتيكي خاصة أن هناك لاعبين لديهم خبرات كبيرة ويعرفون البطولة وهم خاضوا النهائي منذ 4 سنوات، ويعرفون كيف يتعاملون مع المباريات العالية، ولذلك المواجهة اليوم متساوية ولكن في ظل خبرات العنابي وعاملي الأرض والجمهور اعطى الافضلة لمنتخبنا لنيل اللقب، ولذلك اقولها ليلتك يا العنابي».
وبسؤاله عن المدرب الإسباني ماركيز لوبيز، قال « لوبيز حيرنا في حقيقة الامر، لان من البداية لا يلعب بتشكيل ثابت، نحن نعرف لعيبة معينين، ولكن المدرب ظهر بطرق مختلفة، ولكن هو لديه عدة اعتبارات، مثل لقاء إيران لعب بيوسف عبدالرزاق بدلاً من حسن الهيدوس، ولكن اكتشفنا أن السبب هو اشراك لاعب شاب مثل يوسف يجاري المنتخب الإيراني، بينما في الشوط الثاني اشرك حسن الهيدوس، وهذه الأشياء لا تظهر أمام الجمهور.
واشار السليطي قائلا» العنابي لديه خط وسط مميز دفاعي، يجمع بين الخبرة والشباب بتواجد أحمد فتحي وجاسم جابر، عفيف لديه انطلاقات مميزة، وساعده الرقابة اللصيقة على المعز علي، ولذلك نحن نمتاز باللعب الجماعي والروح العالية، وهي التي ستقودنا للفوز باللقب بإذن الله».
وعن توقعه لوصول منتخب قطر للنهائي، وهل متوقع ام لا، قال « بصراحة.لا، خاصة أن الأدوار الأولى لم يكن الأداء مقنعا، ولكن عندما وصلنا لهذه المرحلة، ونفوز على إيران، وهو أحد المرشحين، لذلك اصبحنا نستحق اللقب».
وأضاف»الجمهور لا يحتاج لدعوات، خاصة أنه بين أرضه وجمهوره ويعرف قيمة البطولة، وسيكون انجازا غير مسبوق مرتين متتاليتين نحصل على اللقب، والجماهير تعرف معنى البطولة جيداً، متوقعاً فوز العنابي بهدفين مقابل هدف وسوف تنتهى في وقتها الأصلي».
واختتم عبدالله السليطي حديثه قائلا « السر في الفوز الليلة هو عدم الاستعجال، في المواجهة الماضية تسجل علينا هدف في أول الدقائق ولكن الثقة عادت الينا من جديد، ولذلك اليوم يجب أن نعرف كيفية التعامل مع المواجهة وتوزيع الجهود على 90 دقيقة، وبإذن الله فالنا اللقب».

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر نهائي كأس اسيا منتخب العنابي

إقرأ أيضاً:

حازم إمام: الوكرة القطري رفض مشاركة حمدي فتحي مع المنتخب الأولمبي ولاعب الأهلي البديل

كشف حازم إمام، عضو الاتحاد المصري لكرة القدم، عن موقف بعض اللاعبين من الانضمام لقائمة منتخب مصر الأولمبي، المشاركة في أولمبياد باريس 2024.

وخلال الفترة الأخيرة، وضع البرازيلي روجيريو ميكالي، المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي، عدد من اللاعبين من صفوف الأهلي والزمالك وبيراميدز، لتواجدهم ضمن الثلاثي فوق السن مع المنتخب في بطولة أولمبياد 2024، وذلك للاستفادة من خبراتهم الدولية.

وقال حازم إمام، ": "قد نرى ياسر إبراهيم، مدافع الأهلي في قائمة المنتخب الأولمبي المشاركة في أولمبياد باريس".

وأكمل عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، قائلًا: "حصل تواصل مع محمد النني، لاعب أرسنال السابق، ولكن اللاعب يدرس الأمر من حيث الموافقة أو الرفض".

وتابع: "ميكالي يريد ضم إمام عاشور وأحمد مصطفى زيزو ومحمد عبد المنعم، ولكن الأقرب حتى الأن أحمد زيزو".

واختتم حازم إمام، تصريحاته قائلًا: "ميكالي وضع خيارًا ثانيًا باستدعاء حمدي فتحي، ولكن فريق الوكرة القطري رفض إرسال اللاعب".

مقالات مشابهة

  • يورو 2024: إنجلترا تلاقي سويسرا وهولندا في مواجهة تركيا في ختام الدور ربع النهائي
  • يورو 2024.. إنجلترا تصطدم بقاهر حامل اللقب
  • منتخبنا للشباب يواجه نظيره السعودي اليوم في نهائي بطولة “الديار العربية”
  • المقالى صعب.. .تباين أراء طلاب الثانوية الأزهرية بـ"الشرقية" بعد أداء امتحان مادة التوحيد
  • معسكر خارجي يُجهّز منتخب الشباب للتصفيات الآسيوية
  • منتخب شباب اليد يعسكر بمصر استعدادا للمشاركة الآسيوية
  • أخضر 19 عامًا يواجه نظيره الإماراتي في نهائي “غرب آسيا”
  • منتخب السلة يعسكر في المكلا استعداداً لبطولة غرب آسيا بالعراق
  • حازم إمام: الوكرة القطري رفض مشاركة حمدي فتحي مع المنتخب الأولمبي ولاعب الأهلي البديل
  • عبدالله: اتركوا الصحة للجنة الصحة وعندما نقصر سنلجأ اليكم