لا صوت يعلو فوق صوت مباراة منتخبنا الوطني والأردن في نهائي كأس آسيا في المباراة التي ستقام اليوم على ملعب لوسيل المونديالي في تمام الساعة السادسة مساءً، كل منتخب لديه حظوظ للظفر باللقب، منتخبنا الوطني للمرة الثانية على التوالي، بينما الأردن تبحث عن اللقب للمرة الأولى في تاريخها، بعد مشوار رائع في هذه النسخة، «العرب» رصدت آراء النجوم العرب السابقين والمحللين، وذلك للحديث معهم عن توقعاتهم للمواجهة النهائية، وعن هوية الفائز، وأشاروا أن العنابي هو الأقرب لحصد اللقب، لعدة عوامل أهمها عاملا الأرض والجمهور، بجانب الخبرات لدى اللاعبين بسبب تواجدهم في نهائي النسخة الماضية، ولذلك اعتادوا على خوض النهائيات، وعبر المساحة التالية جاءت محصلة آرائهم.

 

رضوان الشيخ: قطر تعرف التعامل مع النهائيات 
أكد رضوان الشيخ نجم الكرة السورية السابق والمحلل الحالي بقنوات بين سبورتس أن العنابي هو الأقرب لحصد لقب كأس آسيا على حساب المنتخب الأردني.
وقال «حسب المعطيات، فإن المنتخب القطري هو الأقرب للظفر باللقب، لعدة عوامل من وجهة نظري وهي، عاملا الأرض والجمهور، بجانب الخبرة الكبيرة لدى اللاعبين لاسيما عقب الفوز بكأس آسيا النسخة الماضية في الإمارات عن جدارة واستحقاق وأصبح للاعبين خبرة كبيرة للتعامل في النهائيات، ولذلك أرشح العنابي للفوز بالبطولة».
وأضاف قائلا «رغم ترشيحي للمنتخب القطري ولكن المنتخب الأردني قدم إنجازا رائعا في البطولة بعد الوصول للمباراة النهائية، ولكن مواجهة اليوم ليست سهلة مطلقاً، وبالنسبة لتوقعي لنتيجة المباراة، في حالة المنتخب الأردني أغلق خطوطه ودفاعه جيداً من الممكن أن تذهب لركلات الترجيح، ولكن في حال تسجيل العنابي هدفا في أول ربع ساعة من اللقاء، ستكون مشكلة كبيرة للمنتخب الأردني».
علي رحيمة: 1/2 لقطر 
أكد علي رحيمة نجم المنتخب العراقي السابق والمحلل الحالي بقنوات بين سبورتس، أن العنابي يمتلك أفضلية للظفر بلقب كأس آسيا الليلة على ملعب لوسيل المونديالي على حساب النشامى.
وقال «المنتخب القطري هو الأوفر حظاً لتحقيق البطولة، وهذا لعدة عوامل، نتيجة الأرض والجمهور، وفرصة للاعبين لتحقيق اللقب الثاني على التوالي، والعوامل متوافرة لهم باعتبار أنهم سيحظون بدعم جماهيري كبير في النهائي، ولذلك الفوارق تتجه للمنتخب القطري، ولكن في نفس الوقت هذا لا يقلل من المنتخب الأردني، والذي وصل للنهائي وقدم عروضا مميزة في هذه النسخة».
وأضاف قائلا «المنتخبان القطري والأردني استحقا الوصول للنهائي لأنهما الأفضل والأجدر طيلة أحداث البطولة، مؤكداً أنه يتوقع فوز قطر 1/2

عماد الحوسني: الحظوظ متساوية ولكن! 
قال عماد الحوسني نجم الكرة العمانية السابق والمحلل الحالي بقنوات بين سبورتس، إن الحظوظ بين العنابي والأردني متساوية.
وأضاف قائلا «المنتخبان لديهما جودة عالية في اللاعبين خاصة في الخط الهجومي، بالنسبة للمنتخب الأردني يمتلك موسى التعمري، ويزن النعيمات وسيعود علي علوان، ولديهم قوة هجومية كبيرة وانضباط وتكتيك كبير، بينما المنتخب القطري لديه عامل الأرض والجمهور وحققت الأهم في البطولة بالوصول للنهائي وعناصر هجومية مثل أكرم عفيف والمعز علي، والعنابي فوزه مستحق على إيران رغم أن الشوط الثاني كان هناك تراجع، ولكن يحسب له الوصول للمباراة النهائية».
وتابع قائلا «رغم أنني تحدثت أن الحظوظ متساوية ولكن أرى أن قطر الأقرب لأن لديها عوامل قوية مثل عامل الأرض والجمهور 
سامي الطرابلسي: المنتخبان يمتلكان عناصر تصنع الفارق 
أكد سامي الطرابلسي نجم الكرة التونسية السابق والمحلل الحالي بقنوات بين سبورتس أن المنتخبين حظوظهما قوية للفوز باللقب.
وقال «المنتخب الأردني من أفضل المنتخبات في البطولة، ولم يكن أحد يتوقع وصوله للنهائي، ولكن هو معه مدرب قدير، بقيمة حسين عموتة، نجح في توظيف اللاعبين بالشكل المناسب، والفوز على منتخب كوريا الجنوبية هو أمر ليس بالسهل ولكم يكن بالحظ بل كانوا متفوقين عليهم فنياً وتكتيكياً، وتفقوا على لاعبين يلعبون في كبرى البطولات العالمية، بينما المنتخب القطري لديه ثقافة البطولات الكبيرة وصاحب اللقب الآسيوي الأخير، واعتاد أن يعيش تحت ضغوط، ويمتلك خليطا من اللاعبين القدامى والجدد، كذلك لديه دعم غير مسبوق، والجماهير من الأسباب الرئيسية في بلوغ المباراة النهائية، ولذلك أرى أن هناك أفضلية طفيفة للعنابي باعتبار أن البطولة على أرضه وبين جمهوره، كما أنه يتطور من مباراة إلى مباراة».

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر قطر والأردن نهائي كأس آسيا ملعب لوسيل المنتخب الأردنی الأرض والجمهور المنتخب القطری

إقرأ أيضاً:

بركات يدعم لاعبي المنتخب الأوليمبي ويطالبهم بالدفاع عن أحلامهم فى باريس

حرص محمد بركات عضو مجلس ادارة اتحاد الكرة والمشرف على المنتخب  الاوليمبي على عقد جلسة اليوم مع  الجهاز الفني واللاعبين  على هامش تدريبات  المنتخب خلال معسكره المغلق  بالقاهرة والذى بدأ أمس ويختتم بالقاهرة الأربعاء موعد سفر المنتخب إلى مدينة بوردو الفرنسية لأداء وديتين مع أوكرانيا والعراق يومي 14 و17 يوليو الجاري بعدها يطير المنتخب إلى مدينة نانت الفرنسية لأداء أول مباراة له فى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 والمقرر لها 24 يوليو مع جمهورية الدومينيكان.

كريم الدبيس: زيزو والنني لديهم خبرات كبيرة وإضافة للمنتخب الأولمبي


وحفز محمد بركات اللاعبين مشددا على ثقته الكبيرة فيهم وجهازهم الفني بقيادة البرازيلى روجيرو ميكالى فى الدفاع عن أحلام المصريين بالمحفل الأوليمبي واصفا إياهم بالمحاربين الابطال ويضيف بركات قائلا للاعبين : عليكم بالتركيز فى الفترة القادمة بالبطولة  فهي على الرغم من قصرها حيث تستغرق المنافسات نحو اسبوعين الا أنها مرحلة الحصاد لما شهده العامان الماضيان من  تعب وكفاح ومثابرة وصمود فى لحظات الحسم منكم ومن الجهاز الفني وكل أفراد المنظومة الكروية بمجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة الأستاذ جمال علام وفى ظل دعم لم يتوقف من الدولة المصرية متمثل فى أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة .

وطالب محمد بركات اللاعبين بالدفاع عن أحلام بلادهم وقال لهم : لديكم فرصة كبيرة لكتابة أسماؤكم فى التاريخ وعليكم استثمارها خاصة وأنكم بذلتم الكثير  من الجهد والعطاء على مدار الفترة الماضية ونجحتم فى تكوين صورة ذهنية جميلة فى بطولة أفريقيا تحت 23 سنة بالمغرب .  

وبعد اللقاء أدي اللاعبون تدريبا قويا شهد فقرات متنوعة انتهت بتقسيمة بين فريقين وسيطر الحماس والإصرار عليها من جانب كل اللاعبين .

مقالات مشابهة

  • نجوم منتخب فرنسا يحتفون بخسارة اليمين المتطرف في الانتخابات
  • ميكالى يرحب بـ زيزو بمعسكر المنتخب الأوليمبي.. والأجواء الإيجابية تسيطر على اللاعبين
  • العوامل الحاكمة للموقفين الإسرائيلي والأمريكي في "طوفان الأقصى"
  • فيصل فجر يدخل القفص الذهبي بحضور نجوم المنتخب الوطني
  • نجم الأرجنتين السابق : هذا المنتخب الأقرب إلى لقب اليورو
  • الاتحاد المصري لرياضات اللاعبين ذوي الشلل الدماغي يستعد لبطولة العالم لتحدي البوتشيا
  • ختام قوي لبطولة الدرع العام لمنطقة القاهره للخماسي الحديث بنادي الرحاب
  • بركات يدعم لاعبي المنتخب الأوليمبي ويطالبهم بالدفاع عن أحلامهم فى باريس
  • الملاعب الحزينة.. عندما تحصد كرة القدم أرواح اللاعبين
  • محمد علي رشوان يكتب: أساس النجاح.. على اللاعبين أن يدركوا أهمية المشاركة والسير على البرنامج التدريبي وتقليل الفسح والتنزه