يوم التأسيس السعودي، الذي يُعد مناسبة وطنية مهمة تُحتفل بها في المملكة العربية السعودية، يشهد تنظيم العديد من العروض والفعاليات والأنشطة التي تعكس الغنى الثقافي والتاريخي للمملكة، في عام 2024، من المتوقع أن يكون جدول فعاليات يوم التأسيس السعودي مليئًا بالأنشطة الثقافية والتراثية التي تهدف إلى تعزيز الهوية الوطنية وإبراز تاريخ المملكة وتراثها العريق.

فعاليات يوم التأسيس السعودي 2024 في الدمام


يتم إقامة نجاج الدمام داخل حديقة الملك فهد، وتكون هذه الفعالية خاصة بالأفراد والعائلات، فيتم فيها مايلي:

استعراض الزي السعودي التقليدي بمختلف أشكاله
إقامة معرض فني وندوات ثقافية.
إقامة معرض قهوة سعودية.
عروض الألعاب النارية.
دخول الفعالية من 4:00 مساء حتى 11:00 مساء.  يوم التأسيس السعودي إجازة رسمية

 ويعتبر يوم التأسيس السعودي إجازة رسمية لجميع العاملين بالمملكة، سواء في القطاع الحكومي أو الخاص، بالإضافة إلى المدارس والجامعات. وتعد احتفالات يوم التأسيس السعودي فرصة للمواطنين السعوديين للتعبير عن حبهم للوطن وتقديرهم لجهود الأجداد في بناء الدولة السعودية.

أكد الديوان الملكي السعودي أن الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعودي منح جميع الموظفين في القطاعين العام والخاص عطلة رسمية في اليوم الثاني والعشرون من فبراير الذي يصادف ذكرى يوم التأسيس السعودي على يد الإمام محمد بن سعود مؤسس الدولة السعودية الأولى، وبذلك يستمتع موظفي الدولة بإجازة يوم الخميس 12/8/1445 الموافق 22/2/2024 وبذلك تكون إجازة مكونة من ثلاثة أيام.

موعد اجازة يوم التأسيس


 أوضحت وزارة الموارد البشرية ان اجازة يوم التأسيس سوف توافق يوم الخميس 12 شعبان 1445 الموافق 22 فبراير 2024 م، حيث سوف يحصل جميع العاملين في القطاع العام بالمملكة وجميع الطلاب في مراحل التعليم الاساسي والجامعات على إجازة مدفوعة الأجر في هذا اليوم وسوف يليها بطبيعة الحال يومي الجمعة والسبت ؛ وهي أيام إجازة عمل رسمية، وفي ما يخص موعد اجازة يوم التأسيس للقطاع الخاص إعطائهم في هذا اليوم أجازة أيضًا مع حفظ حق كل مؤسسة في عدد أيام الإجازة سواء يوم واحد فقط هو يوم 22 فبراير أو يومين.

عبارات يوم التأسيس السعودي 2024 "بين التقليد والبساطة".. أزياء يوم التأسيس السعودي في الممكلة موعد يوم التأسيس السعودي 2024 واهم فعاليات هذا اليوم يوم التأسيس السعودي 2024..فعاليات واحتفالات تجسد تاريخ الدولة السعودية وإنجازاتها ننتظر يومك المجيد حتى نحتفل ونتعايد بنصرك العظيم ونفتخر بما حققتيه من نجاح قد وصلتي إليه.تحت سماؤك حلمت بأجمل مستقبل وعلى أرضك حققت أجمل أحلامي.سنظل نحتفل بعيد المجد طوال العمر وان مر ألف عام ستبقي في القلب عشقًا يا أغلى الأوطان.نحب بلادنا كما لو كان دارنا، ونحب دارنا كما لو كانت بلادنا، فهي لنا دار مهما الزمنُ دار.الأرض التي نمشي عليها، ونأكل من خيراتها ونشرب من مائها ونتنفس من هوائها، هي لنا خير دار.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: يوم التأسيس السعودي يوم التأسيس السعودي 1445 شعار يوم التأسيس السعودي عبارات يوم التأسيس السعودي التأسيس السعودي إجازة يوم التأسيس السعودي الرياض المدينة جدة الدمام أبها المملكة العربية السعودية السعودية يوم حفلات إجازة یوم التأسیس السعودی 2024

إقرأ أيضاً:

الحكم على 3 متهمين بتزوير قرارات العلاج على نفقة الدولة بمصر القديمة.. اليوم

تصدر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم السبت، حكمها على 3 متهمين بتزوير محررات رسمية بمنطقة مصر القديمة.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار حمدي السيد الشنوفي، وعضوية المستشارين طارق محمد أبوعيدة وخالد عبدالغفار النجار، وأمانة سر محمد طه والسيد حسن.

وكشفت التحقيقات في القضية رقم 11709 لسنة 2023 جنايات مصر القديمة، أن المتهمين ليسوا من أرباب الوظائف العمومية اشتركوا بطريق الاتفاق مع أخر مجهول في ارتكاب تزوير محررات رسمية وهي إحدي عشر إذن صرف لعقار "إيبرنس 125"، المخصص لعلاج مرضي الأورام ، ونسبوها زوراً لمستشفى دار السلام، ومهرها بأختام مقلدة لقسم العلاج على نفقة الدولة بالمستشفي وزيلوها بتوقيعات منسوبة للموظفة المختصة بتحريرها على خلاف الحقيقة، وكان ذلك بطريق الاصطناع، بأن اتفقوا مع مجهول على تزوير غرار محررات رسمية.

 







مقالات مشابهة

  • إجازة رأس السنة الهجرية 1446: بين الاثنين والخميس
  • 1 يوليو 2024.. المملكة العربية السعودية وجهة سياحية رسمية للسياح من جمهورية الصين الشعبية
  • موعد أول إجازة رسمية مدفوعة الأجر بعد «30 يونيو».. متى تأتي؟
  • المملكة تختتم مشاركتها في معرض سيئول الدولي للكتاب
  • المملكة تختتم مشاركتها في معرض سيئول الدولي للكتاب 2024
  • إقبال كبير ومتزايد على جناح المملكة في معرض سيئول الدولي للكتاب
  • أجازة رسمية.. موعد رأس السنة الهجرية 2024
  • هل غدا 30 يونيو إجازة رسمية؟.. مسؤول حكومي يجيب
  • الحكم على 3 متهمين بتزوير قرارات العلاج على نفقة الدولة بمصر القديمة.. اليوم
  • انطلاق مبادرة "الثقافة حياة" بمحافظة الشرقية الخميس المقبل