هاجم النائب في البرلمان والإعلامي المصري مصطفى بكري، الرئيس الأمريكي جو بايدن وتصريحاته بأن "السيسي رئيس المكسيك"، مؤكدا أن هذا دليل قوي على الحالة العقلية التي وصل لها.

وقال بكري إن "منطقة الشرق الأوسط قد تشهد تطورات خطيرة متصاعدة خلال الأيام المقبلة بعد تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن".

وانتقد بكري تصريحات بايدن عن مصر ومعبر رفح، قائلا: "هذا الرجل لا يعرف معنى كلامه، لقد فقد عقله، لا يعرف الأخ من الأخت، ولا يعرف عن أي رئيس دولة يتكلم".

وأضاف: "الرئيس الأمريكي وتصريحاته إن السيسي رئيس المكسيك، دليل قوي على الحالة العقلية التي وصل لها، هذا المعتوه بدلا من أن يدين ما يجري في غزة، يرمي أخطائه على مصر، أي مصيبة نحن نعيشها.. واحد مجنون في تل أبيب، وآخر معتوه في واشنطن".

إقرأ المزيد زلة لسان جديدة لبايدن بشأن مصر تثير سخرية ماسك وصحفيين

وأشاد بكري ببيان الرئاسة المصرية قائلا: "الرد كان قويا على تصريحات الرئيس الأمريكي، والذي أكدت فيه مصر على موقفها الواضح القاطع مما يحدث في غزة".

وأضاف: "لا بايدن ولا غيره يشكك في دور مصر تجاه القضية الفلسطينية، أنتم القتلة أيها الأمريكيون، أنتم دولة لها تاريخ أسود في كل جرائم القتل في العالم، حربكم السياسية والاقتصادية تجاه مصر لن تنجح، أقول لكم مخطط التهجير لن يتحقق حتى لو على جثتنا".

وأردف: "الشعب الفلسطيني قطعة من دمنا، الشعب والأمة العربية لن تترك فلسطين، حتى وإن كانت تعيش في مرحلة صمت الآن، ولكن سيأتي دورنا، ستنتصر فلسطين بشبابها ورجالها ونسائها، لن ننسى فلسطين".

إقرأ المزيد البيت الأبيض يعلق على تصريحات بايدن حول حديثه مع زعيمي فرنسا وألمانيا الراحلين

وكان بايدن قد أدلى بتصريحات بشأن الحرب في غزة ارتكب فيها مجددا خطأ فادحا، مشيرا إلى أن "الرئيس المكسيكي عبد الفتاح السيسي" (بدلا من الرئيس المصري) لم يرد بادئ الأمر فتح المعبر للسماح بدخول المساعدات الإنسانية" إلى قطاع غزة، لكنه تحدث معه وأقنعه بذلك"!.

كما ردت الرئاسة المصرية على تصريحات بايدن مؤكدة أن "مصر فتحت منذ بداية الحرب في غزة معبر رفح من جانبها دون قيود أو شروط".

المصدر: RT + "القاهرة 24"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم البيت الأبيض الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القاهرة القضية الفلسطينية تل أبيب جو بايدن طوفان الأقصى عبد الفتاح السيسي قطاع غزة مساعدات إنسانية معبر رفح هجمات إسرائيلية واشنطن الرئیس الأمریکی فی غزة

إقرأ أيضاً:

قرار حصانة ترامب يغضب بايدن: لا يوجد ملوك في أمريكا

انتقد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الثلاثاء، قرار المحكمة العليا بشأن الحصانة الرئاسية، الذي قضى بأن الرؤساء يتمتعون بحصانة مطلقة من الملاحقة القضائية عن الأعمال الرسمية الأساسية، وأصدر تحذيرا شديد اللهجة بشأن فترة ولاية ثانية محتملة للرئيس السابق دونالد ترامب.

استهجن الرئيس الأمريكي جو بايدن، قرار المحكمة العليا، والمتعلق بسلفه دونالد ترامب، وتمتعه بحصانة مطلقة من الملاحقة، محذرا من فوزه بولاية ثانية وخطورته على أمريكا.

وقال بايدن: "لا يوجد ملوك في أمريكا، كل واحد منا متساو أمام القانون، لا أحد، لا أحد فوق القانون، ولا حتى رئيس الولايات المتحدة، قرار المحكمة العليا بشأن الحصانة الرئاسية، تغير ذلك بشكل جذري".



وتابع: "بالنسبة لجميع الأغراض العملية، لا توجد أي حدود تقريبا لما يمكن أن يفعله الرئيس، إنه مبدأ جديد بشكل أساسي وسابقة خطيرة لأن سلطة المنصب لن تكون مقيدة بالقانون بعد الآن حتى بما في ذلك المحكمة العليا في الولايات المتحدة".

وحذر بايدن مرارا وتكرارا من أن حدود سلطة الرئيس الآن تقع فقط على الاختيارات التي يتخذها صاحب المنصب. وقال إن ترامب سيكون خطرا في هذا المنصب.

وانتقد بايدن المحكمة قائلا إن "الشعب الأمريكي سيتعين عليه الآن إصدار حكم على ترامب، قائلا: "الآن سيتعين على الشعب الأمريكي أن يفعل ما كان ينبغي للمحكمة أن تفعله وما لم تفعله: سيتعين على الأمريكيين إصدار حكم بشأن سلوك دونالد ترامب".

وتابع: "يجب على الشعب الأمريكي أن يقرر ما إذا كان اعتداء دونالد ترامب على ديمقراطيتنا في 6 يناير يجعله غير صالح لتولي منصب عام في أعلى منصب في البلاد.. ولعل الأهم من ذلك هو أنه يجب على الشعب الأمريكي أن يقرر ما إذا كان يريد أن يعهد للرئيس مرة أخرى، برئاسة دونالد ترامب، وهو يعلم الآن أنه سيكون أكثر جرأة للقيام بكل ما يحلو له وقتما يريد أن يفعل ذلك".

وجاء الحكم وتصريحات بايدن، عقب الأداء السيء الذي ظهر عليه، في المناظرة الانتخابية مع ترامب، فيما تصاعدت أصوات تدعو إلى استبدال الرئيس الأمريكي من سباق الرئاسة، بعد أن حقق ترامب تقدما في استطلاعات الرأي نتيجة المناظرة.

مقالات مشابهة

  • قرار حصانة ترامب يغضب بايدن: لا يوجد ملوك في أمريكا
  • كارلسون يوضح خطط الديمقراطيين للانقلاب على بايدن
  • روسيا ترد على تصريحات ترامب بشأن الأزمة الأوكرانية
  • الرئيس العراقي يستنكر تصريحات نائب أمريكي بشأن القضاء العراقي
  • بيلوسي تحذر من دعوات استبدال بايدن بمرشح ديمقراطي آخر
  • هاريس: المناظرة لم تكن "ساعة نجومية" بايدن
  • مصطفى بكري: إعلان تشكيل الحكومة الجديدة 3 يوليو
  • بايدن: أثق من قدرتي على أداء مهامي
  • خبيرة: المناظرة بين بايدن وترامب كانت شكل من أشكال الكوميديا السوداء
  • استطلاع رأي: 60% من الديمقراطيين يريدون استبدال بايدن.. هل يتنحى؟