يتوافد آلاف السياح الأجانب من جنسيات مختلفة على مدن البحر الأحمر السياحية، فالغردقة ومرسى علم من أدفأ المدن، تزامنا مع أجواء أوروبية قارسة البرودة في عدد من مدنأاوروبا، وتصل درجة الحرارة فيها تحت الصفر، حيث انتعاش سياحة الشتاء في البحر الأحمر وركوب الجمال والسير بها على الشواطئ وبين الجبال وفي الصحاري.

 

سياحة الجمال 

وأشارت جابي، سائحة ألمانية في تصريحات لـ«الوطن»، عن سعادتها برحلة ركوب الجمل، مؤكدة أنها تحرص على زيارة مرسي علم أكثر من مرة في العام برفقة زوجها وتوثيق رحلاتهما بالتقاط الصور التذكارية، قائلة إن مصر أفضل بلد في الدنيا. 

انتعاش سياحة الجمال 

وأشار بشار أبو طالب نقيب المرشدين السياحيين بالبحر الأحمر في تصريحات لـ«الوطن» إلى انتعاش سياحة الجمال شتاء بصحاري البحر الأحمر، حيث تحرص شركات السياحة علي تنظيم رحلات سفاري الصحاري وتلقى إقبالا كبيرا من السائحين الأجانب من مختلف الجنسيات الأجنبية. 

ولفت إلى أن برامج الرحلات تشمل ركوب الجمل والسير به في الصحاري، كما تنتشر الجمال على شواطئ الغردقة ومرسى علم وتلقى إقبالا كبيرا من السائحين على ركوب الجمال والتجول على الرمال الناعمة والتقاط الصور التذكارية.  

مواعيد رحلات الجمال 

ومن جهته، أشار نبيل حسين الخبير السياحي بالبحر الأحمر في تصريحات لـ«الوطن» إلى أن متعة السياح في ركوب الجمال، وتبدأ رحلات الخيول صباحا حتى غروب الشمس، مؤكدا أن الخيول مدربة على السير والاستجابة إلى التقاط الصور التذكارية مع السياح. 

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مرسى علم سياحة الجمال ركوب الجمال البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

لمدة 5 ساعات.. فصل التيار الكهربائي عن الغردقة

أصدر مركز عمليات محافظة البحر الأحمر، بيانًا حول انقطاع التيار الكهربائي داخل منطقتين في مدينة الغردقة، اليوم الإثنين 30 سبتمبر 2024، وذلك جاء على هامش إجراء بعض أعمال الصيانة.

وأوضح أنه سيتم قطع التيار الكهربائي عن مسجد الفرقان ومنطقة أبو العباس بالغردقة، على أن يكون ذلك لمدة 5 ساعات اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثانية عشر ظهرًا.

وأشار إلى أن قطع التيار الكهربائي عن المناطق المذكورة جاء نظرًا للقيام بصيانة المحولات الكهربائية، إذ تم التنسيق بين شبكات كهرباء البحر الأحمر ومركز عمليات محافظة البحر الأحمر، بالإضافة إلى إخطار الوحدات المحلية فيما يتعلق بمواعيد قطع الكهرباء.

يُذكر أنه عادة ما يجري قطع التيار الكهربائي من أجل إجراء الصيانة الدورية لمحولات الكهرباء ونقل الأحمال، حيث يتم ذلك بشكل دوري كـ إجراء احترازي لعدم فصل التيار الكهربائي بطريقة مفاجئة.

مقالات مشابهة

  • قوات صنعاء تستهدف بثلاث عمليات عسكرية سفينتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي (فيديو)
  • إصابة مباشرة لسفينة البحر الأحمر.. والكشف عن نوع السلاح المستخدم
  • التشيك وبولندا تتصدر معدلات الوصول لمرسى علم اليوم
  • الحوثيون يستأنفون هجماتهم على الملاحة في البحر الأحمر
  • هجوم جديد في البحر الأحمر وإعلان للبحرية البريطانية
  • حكم أداء صلاة الفجر بعد شروق الشمس (فيديو)
  • الزمرد في مرسى علم.. كنز الفراعنة المدفون في أعماق صحراء البحر الأحمر
  • لمدة 5 ساعات.. فصل التيار الكهربائي عن الغردقة
  • الاحتلال الإسرائيلي يعترض مسيرة في البحر الأحمر
  • «القاهرة الإخبارية»: سفينة حربية تعترض مسيرة في البحر الأحمر