كتب- حسن مرسي:
أكد الإعلامي عمرو أديب، وجود حالة عدم رضا شديدة في مصر بخصوص التصريحات التي أدلى بها الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن معبر رفح، موضحًا أن بايدن وجه اتهامات لمصر بمعارضة فتح المعبر للسماح بمرور المساعدات إلى غزة.

وقال أديب، خلال برنامجه "الحكاية" عبر فضائية "mbc مصر"، إن مسألة التركيز لدى الرئيس بايدن باتت شبه منعدمة، معتبرًا أنه يخلط بين أسماء ومناصب القادة، مثالًا على ذلك بالخطأ الذي وقع فيه الرئيس الأمريكي عندما أشار إلى الرئيس السيسي باسم رئيس المكسيك، مضيفًا: "بايدن كان عايز يفرد عضلاته العقلية بس جاله كرامب ورباط صليبي".

وأضاف "أديب"، أن بايدن أصبح مادة للسخرية على المستوى العالمي، مشيرًا إلى أنه يتم التقليل من إنجازات مصر وجهودها في إرسال المساعدات إلى غزة.

وعبر عن دهشته قائلًا: "إنه من المدهش أن يصدق الناس بايدن رغم مشكلات التركيز الواضحة لديه"، وانتقد الأخطاء المتكررة في خطابات بايدن، مازحًا أن "بايدن أصبح أضحوكة العالم ومثار للسخرية بسبب زلاته وهفواته، الراجل بيقول إنه قابل فرنسوا ميتران اللي مات من التسعينات".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: سعر الفائدة كأس الأمم الإفريقية أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 جو بايدن عمرو أديب تصريحات بايدن طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

الرئيس الأمريكي: الحرب الشاملة في الشرق الأوسط ممكنة و"ترامب أغرب رئيس"

وصف الرئيس الأمريكي جو بايدن الأربعاء المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة دونالد ترامب بأنه "أغرب رئيس"، معتبراً أنه "لا يؤمن بالديمقراطية"، وبقيود النظام السياسي الأمريكي، لمنع إساءة استخدام السلطة.

اعلان

أضاف بايدن: "الحقيقة هي أن ترامب لا يوجد لديه أي تقدير للقيم الاجتماعية، إنه لا يؤمن بالديمقراطية والحواجز التي تمنع إساءة استخدام السلطة. انظروا إلى ما يقوله ويفعله، وما فعله في 6 يناير 2021، وهو أمر غريب".

وجاء ذلك رداً على سؤال في برنامج The View على شبكة ABC NEWS، بشأن تصريحات دونالد ترامب المختلفة. وقال بايدن إن الرئيس السابق "لا يمكنه فهم قيمة التحالفات والشراكات وأن يكون العالم سوياً".

الرئيس الأمريكي جو بايدن في برنامج "The View" على قناة ABC لإجراء مقابلة مباشرة في نيويوركManuel Balce Ceneta/APبخصوص التصعيد في لبنان وغزة.. الحرب الشاملة ممكنة

تأتي هذه التصريحات بعد أيام من الحرب التي تخوضها إسرائيل في لبنان والتي أسفرت عن مقتل المئات وأعادت إشعال المخاوف من حرب أوسع نطاقًا في الشرق الأوسط.

وقال بايدن إنه لا يتفق مع مواقف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو. وأضاف في تصريح لـ"ABC" أنه يستخدم كل طاقته الإدارية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة.

وكان موقع "أكسيوس"، الأمريكي قد نقل عن مصادر، إنه قد يتم الإعلان اليوم عن مبادرة البيت الأبيض بشأن لبنان لوقف التصعيد بين إسرائيل وحزب الله.

Relatedالنرويج تباشر التحقيق مع شركة للاشتباه بتورطها في بيع أجهزة "البيجر" إلى حزب اللههل حققت إسرائيل أهدافها بعد الأسبوع الدامي في لبنان؟الرئيس الإيراني يزور ضحايا تفجيرات أجهزة "البيجر" واللاسلكي في طهران

وقال بايدن إن هناك حاجة إلى حل الدولتين، وإن الحرب الشاملة ممكنة في الشرق الأوسط ولكن هناك إمكانية للتوصل إلى تسوية، حسب تعبيره.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية قادة العالم يرفعون صوتهم ضد الحرب: دعوات ملحّة لإنهاء القتال في غزة ولبنان هفوة محرجة.. ستارمر يدعو إلى إطلاق سراح ”النقانق“ من غزة ترامب يُبدي تذمره من زيلينسكي: "أفضل بائع متجول في التاريخ" دونالد ترامب جو بايدن قطاع غزة الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. اليوم الـ355 للحرب: الجيش الإسرائيلي يستعد لخوض عملية برية في الشمال ويستدعي لواءي احتياط يعرض الآن Next الصين تختبر صاروخًا باليستيًا عابرًا للقارات في المحيط الهادئ وسط تصاعد التوتر مع الولايات المتحدة يعرض الآن Next بصاروخ "قادر 1" البالستي حزب الله يستهدف مقر قيادة الموساد في ضواحي تل أبيب.. ماذا نعرف عنه؟ يعرض الآن Next فلوريدا تستعد لمواجهة "هيلين": أقوى عاصفة تضرب الولايات المتحدة منذ عام يعرض الآن Next هل تحتضن بكين مشروعا لموسكو لإنتاج الطائرات المسيرة في خضم الحرب الروسية الأوكرانية؟ اعلانالاكثر قراءة إسبانيا تفرض غرامة قيمتها 750 يورو عل كل سائح لا يلتزم بالآداب العامة في مالاغا، فما تلك القوانين؟ تغريم أحد عشر مختبرا فرنسيا 8 ملايين يورو لعدم الامتثال للقوانين التي تحظر وجود نقص في الأدوية حب وجنس في فيلم" لوف" حرب متعددة الجبهات: تصعيد عسكري إسرائيلي في غزة ولبنان وحزب الله يدخل صاروخ "فادي 3" الخدمة منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر.. من هم أبرز قادة حزب الله الذين قتلوا منذ طوفان الأقصى ومن بقي حيا؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومحزب اللهإسرائيللبنانصواريخ باليستيةروسياإيرانالموساد صاروختل أبيبالأمم المتحدةفرنساغزة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • بايدن يرحب بقادة العالم في واشنطن أثناء وجوده في نيويورك..هفوة جديدة للرئيس الأمريكي(فيديو)
  • بايدن يعلن عن مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة 8 مليارات دولار
  • بايدن يعلن قرارا جديدا بشأن المساعدات العسكرية لأوكرانيا
  • بايدن يعلن زيادة في المساعدات العسكرية لأوكرانيا
  • بايدن يعلن عن “زيادة” في المساعدات العسكرية لأوكرانيا
  • هل رفض أردوغان حضور عشاء الرئيس الأمريكي جو بايدن؟
  • الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن: أقول لأطراف الحرب الدائرة في السودان.. أوقفوا الحرب وأوقفوا تدمير بلادكم
  • الرئيس الأمريكي: الحرب الشاملة في الشرق الأوسط ممكنة و"ترامب أغرب رئيس"
  • الرئيس الأمريكي يصرح حول "الحرب الشاملة في الشرق الأوسط"
  • الرئيس العليمي يعقد لقاء دوليا متعدد الأطراف ضم المبعوث الأمريكي ومسؤولين دوليين رفيعي المستوى