أعلنت الإدارة المنظمة لمهرجان العين السينمائي الدولي بدولة الإمارات في دورته السادسة، عن فوز الفيلم الروائي المصري "قريبا" للمخرج سيف عبد النبي، بجائزة أفضل فيلم في مسابقة أفلام المقيمين المخصصة للمخرجين من غير أبناء دولة الإمارات.

فيلم "قريبا" شارك في العديد من المهرجانات السينمائية كان من بينها مؤخرا مهرجان الباطنة السينمائي الدولي بسلطنة عمان، ويناقس الفيلم عدة قضايا شائكة، منها العواقب الوخيمة والمشاكل التي تحدثها العلاقات المعقدة والسامة في حياة الفرد، والتأثير الخطير والنتائج المترتبة للتحرش والاغتصاب.

والفيلم من إخراج سيف عبد النبي، وبطولة محمود أبو السعود، فريدة يوسف، ريهام رضا، مصطفى عماد، مصطفى محمد، نادية نبيل، أحمد ذكي، دهب تامر، يوسف يحيى.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مهرجان العين السينمائي فيلم قريبا محمود أبو السعود

إقرأ أيضاً:

13 يوليو.. ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت إدارة مهرجان جمعية الفيلم السنوي للسينما المصرية برئاسة مدير التصوير السينمائي محمود عبد السميع، عن تحديد موعد إقامة حفل ختام الدورة الخمسين للمهرجان (اليوبيل الذهبي)، والتي تقام تحت شعار "تحيا المقاومة.. لتحيا فلسطين"، ليكون يوم 13 يوليو القادم بسينما رينسانس بوسط البلد، بعدما تم تأجيلها بسبب رحيل المنتج الكبير فاروق صبري رئيس غرفة صناعة السينما.

وسيشهد الحفل توزيع جوائز على الفائزين بجوائز الأفضل لعام 2023، كما يشهد تكريم عدد من صناع السينما في مختلف الفروع السينمائية تقديرا لمشوارهم الفني، وهم رائد التوزيع السينمائي في مصر أنطوان زند، والمؤلف الموسيقي راجح داود، والممثلة والمنتجة إلهام شاهين، والفنان أحمد بدير، والكاتب والسيناريست عاطف بشاي، والكاتب والناقد سمير غريب، والناقد السينمائي أحمد شوقي.
ويعيد المهرجان تكريماته تحت عنوان «من رحلوا عن عالمنا»، والذي بدأ كتقليد سنوي للمهرجان منذ الدورة الـ 45 عام 2019، لكنه توقف العام الماضي، ويكرم المهرجان هذا العام من الراحلين اسم شيخ المخرجين العرب هنري بركات واسم الفنان سيد بدير واسم الفنانة هند رستم واسم المؤرخ السينمائي حسن إمام عمر.
مهرجان جمعية الفيلم السنوي يقام تحت رعاية وزارة الثقافة وبالتعاون مع نقابة المهن السينمائية وصندوق التنمية الثقافية، ويعد أحد أقدم وأهم مهرجانات السينما المصرية.

مقالات مشابهة

  • فخر بن يوسف أفضل لاعب في مباراة المصري والجونة بالدوري
  • المصري يفوز على الجونة 1/2 بالدوري
  • العرض العالمي الأول لفيلم سوفتكس لنواز ديشه في مهرجان كارلوفي فاري السينمائي
  • موعد حفل ختام الدورة الـ50 من مهرجان جمعية الفيلم السنوي
  • موعد ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم
  • 13 يوليو.. ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم
  • حفل ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم 13 يوليو المقبل
  • الفيلم السينمائي
  • زيزو يفوز بجائزة رجل مباراة الزمالك وسيراميكا كليوباترا
  • عرض أول لفيلم سوفتكس لنواز ديشه في مهرجان كارلوفي فاري السينمائي في التشيك