وكالة خبر للأنباء:
2024-07-14@03:01:26 GMT

تفجير أنبوب نقل النفط الخام في شبوة

تاريخ النشر: 10th, February 2024 GMT

تفجير أنبوب نقل النفط الخام في شبوة

افاد مصدر أمني، بأن مسلحين مجهولين قاموا الجمعة، بتفجير خط أنبوب نقل النفط الخام في كيلو 65 بمدينة عتق، مركز محافظة شبوة، شرقي اليمن.

وأكد المصدر، أن المسلحين فجروا خط انبوب نقل النفط، ولاذوا بالفرار إلى جهة غير معروفة، ما أدى إلى توقف عملية ضخ النفط، قبل أن تسارع فرق الهندسة والصيانة للبدء بإصلاحه.

وسبق وفجّر مسلحون مجهولون، مطلع يناير الماضي، الأنبوب الناقل للنفط الخام من حقل عياذ إلى ميناء النشيمة في منطقة كرناوة، قرب مفرق الصعيد بذات المحافظة.

وفي ديسمبر الماضي، استخدم مسلحون عبوة ناسفة وفجروا انبوب نقل النفط الخام في منطقة عسيلان، ما تسبب في اندلاع النيران، ليتوقف الضخ من خط الأنابيب الذي يربط بين حقول منشأة صافر بمأرب وحقول جنة هنت النفطية في شبوة المجاورة.

وفي أغسطس الماضي، فجر مسلحون آخرون أنبوب نقل النفط الخام في كيلو 155 بمنطقة لمصون في مديرية ميفعة شرقي المحافظة، بعد عمل تخريبي سابق تعرض له الأنبوب في كيلو 133 بمنطقة الملح في يناير 2023، بواسطة عبوة ناسفة.

وتشهد محافظة شبوة، حوادث تفجير عديدة تستهدف خطوط أنابيب ضخ النفط، وسط عجز الجهات الحكومية عن الحد منها.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: نقل النفط الخام فی

إقرأ أيضاً:

وكالة الطاقة الدولية: تتوقع تباطؤ نمو الطلب العالمي على النفط خلال 2024 و2025

 

 

كشفت  وكالة الطاقة الدولية إن نمو الطلب العالمي على النفط سيتباطأ إلى أقل من مليون برميل يوميا هذا العام والعام المقبل، كما قالت إن الاستهلاك الصيني انكمش في الربع الثاني.

وثبتت أسعار النفط لكن المكاسب السنوية للخام هبطت إلى أقل من 10% للمرة الأولى في شهر.

وفي أماكن أخرى، ركزت الأنظار على السياسة الأمريكية المتوترة، مع تزايد الضغوط على الرئيس جو بايدن للتنحي قبل سباق البيت الأبيض في نوفمبر المقبل.

واكدت زعيمة الحزب الديمقراطي نانسي بيلوسي وجورج كلوني، اللذان قد يؤثران على المشرعين الديمقراطيين الآخرين والمانحين الماليين، واثنان من الديمقراطيين في مجلس الشيوخ المزيد من الشكوك حول لياقة بايدن للترشح.

وفي الوقت نفسه، أشار زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ تشاك شومر بشكل خاص إلى أنه منفتح على مرشح ديمقراطي آخر غير بايدن، وفقًا لوكالة أكسيوس ومع ذلك، كرر شومر دعمه لبايدن في بيان عقب تقرير أكسيوس.

ومع تقدم منافسه الجمهوري دونالد ترامب بفارق كبير في أسواق الرهانات للفوز بالسباق، كان الهدوء النسبي في الأسواق الأميركية ملحوظا.

وحتى أسواق العملات التي قد تتضرر بشدة من تعهدات ترامب بالرسوم الجمركية والهجرة بدت مستقرة فقد ارتفعت قيمة البيزو المكسيكي والريال البرازيلي واليوان الصيني يوم الخميس ــ حيث اقتربت أول عملتين من أفضل مستوياتهما في شهر.


أسعار البترول  تستقر مع بيانات الطلب المختلطة

  في مشهد مروّع.. شرطي يطلق النار على ساق لاعب كرة قدم (شاهد) عاجل - الرائد محمود بصل: إبادة لا تتوقف على غزة واجتياح الشجاعية للمرة الثانية.. وهذا الوضع نذير بالوباء

أسعار النفط  تستقر اليوم الخميس مع بقاء خام برنت القياسي فوق 85 دولارا للبرميل حيث نجح المستثمرون في موازنة توقعات قاتمة لنمو الطلب من وكالة الطاقة الدولية مع مؤشرات على نمو الاستهلاك الأمريكي.

وقفزت العقود الآجلة لخام برنت 21 سنتا أو 0.25 بالمئة إلى 85.29 دولار للبرميل بحلول الساعة 0938 بتوقيت جرينتش. وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 13 سنتا أو 0.16 بالمئة إلى 82.23 دولار.

وفي أحدث تقرير شهري لها عن سوق النفط، توقعت وكالة الطاقة الدولية أن يتراجع نمو الطلب العالمي على النفط إلى أدنى مستوياته في أكثر من عام عند 710 آلاف برميل يوميا في الربع الثاني، مدفوعا بشكل رئيسي بانكماش استهلاك الصين.

 

وأبقت وكالة الطاقة الدولية على توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط الخام في عام 2024 دون تغيير إلى حد كبير عند 970 ألف برميل يوميا، في حين تم خفض توقعاتها لعام 2025 بمقدار 50 ألف برميل يوميا إلى 980 ألف برميل يوميا.

 

كما أبقت منظمة أوبك في تقريرها الشهري أمس الأربعاء توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط لهذا العام والعام المقبل دون تغيير عند 2.25 مليون و1.85 مليون برميل يوميا على التوالي.

 

وقفزت العقود الآجلة للنفط الخام الأميركي اليوم الأربعاء، لتكسر سلسلة خسائر استمرت ثلاثة أيام، بعد أن أظهر تقرير من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية انخفاض مخزونات الخام والبنزين في الولايات المتحدة.

وقال سوفرو ساركار، من فريق قطاع الطاقة في بنك دي.بي.إس، لرويترز: "الانتعاش يرجع إلى حد كبير إلى الانخفاضات المستمرة في المخزونات الأميركية كما ذكرت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية".

وهبطت مخزونات الخام الأميركية 3.4 مليون برميل إلى 445.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الخامس من يوليو تموز، وهو ما يتجاوز بكثير الانخفاض البالغ 1.3 مليون برميل الذي توقعه المحللون في استطلاع أجرته رويترز.

 

وتراجعت مخزونات البنزين بمقدار مليوني برميل إلى 229.7 مليون برميل، وهو ما يفوق كثيرا الانخفاض البالغ 600 ألف برميل الذي توقعه المحللون خلال أسبوع عطلة الرابع من يوليو في الولايات المتحدة.

مقالات مشابهة

  • تقرير “أوبك” يشير إلى زيادة إنتاج النفط الليبي
  • قتلى وجرحى في هجوم يستهدف الانتقالي بشبوة
  • وكالة الطاقة الدولية: تتوقع تباطؤ نمو الطلب العالمي على النفط خلال 2024 و2025
  • أسعار النفط تواصل الارتفاع مع تراجع المخزون الأمريكي
  • النفط يرتفع وسط تراجع مخزونات الخام والبنزين في أمريكا
  • ارتفاع أسعار النفط على خلفية تراجع مخزونات الخام الامريكي
  • تراجع مخزونات الخام الامريكية تدفع أسعار النفط للارتفاع
  • أسعار النفط ترتفع مع تراجع مخزونات الخام والبنزين
  • أسعار النفط ترتفع وسط تراجع مخزونات الخام الأميركية
  • أسعار النفط ترتفع لليوم الثاني وسط انخفاض المخزونات الأميركية