مرأة، تحذير طبيب يكشف عن أسباب انتشار مرض الربو في الصيف،من اكثر الامراض الشائعة والمزمنة والتي تؤثر سلبا على الإنسان ونشاطه وحيويته، وله .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر تحذير.. طبيب يكشف عن أسباب انتشار مرض الربو في الصيف، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

تحذير.. طبيب يكشف عن أسباب انتشار مرض الربو في الصيف

من اكثر الامراض الشائعة والمزمنة والتي تؤثر سلبا على الإنسان ونشاطه وحيويته، وله نظام محدد في علاجه هو مرض الربو. 

وكشف الدكتور محمد حسن الطراونة استشاري الامراض الصدرية والتنفسية والعناية الحثيثة وامراض النوم ان من الامراض التي يجب الإهتمام بعلاجها او البروتوكول العلاجي الخاص بها هو مرض الربو لأنه يصيب الشعب الهوائية.

وأكد الدكتور محمد حسن الطراونة ان الاصابة بمرض الربو تنتج عندما تتعرض الشعب الهوائية للأدخنة او بعض المحفزات التي تؤدي الي ضيق الشعب الهوائية وآلام في الصدر وصعوبة في التنفس والسعال المستمر والذي يحدث نتيجة لضيق مجرى التنفس او الشعب الهوائية. واوضح د.الطراونة انه على الرغم من تشابه الاعراض بين الامراض التنفسية الا ان الربو مرتبط بشكل اساسي بوجود المحفزات، فعلى سبيل المثال اذا تعرض مريض الربو للأدخنه والغبار تظهر الاعراض عليه بشكل مباشر.

واشار الدكتور محمد حسن الطراونة ان هناك ما يسمى الربو المهني وهو نوع من الربو يكون مرتبط بالعاملين المعرضين للأتربة والغبار مثل مهندسي البناء وعمال البناء وكذلك العاملين في المحاجر والمصانع، لافتا الي ان الاصابة بالربو يمكن ان تكون موروثه من بعض الاقارب ومن الممكن ان يكون المريض مصاب بحساسية الصدر والتي تتحول الي الاصابة بالربو فيما بعد او عند اهمالها.

وشدد الدكتور محمد الطراونة على اهمية الالتزام بالبرتكول العلاجي لمريض الربو، فيجب تجنب تعرضه لتلك المحفزات السالفة الذكر، مع تواجد البخاخ المخصص للمريض معه دائما، فإذا تعرض المريض للنوبة الربوية يقوم بأخذ البخاخ على الفور كنوع من التهدئة المؤقتة حتى يستطيع الذهاب للطبيب المختص.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الدکتور محمد

إقرأ أيضاً:

كروس يكشف أسباب اعتزاله مبكرا

كشف الألماني توني كروس، اللاعب السابق لريال مدريد، الأسباب التي دفعته للاعتزال مبكرا وهو في أوج تألقه وعطائه.

وأعلن كروس اعتزاله في مايو/أيار الماضي مع ريال مدريد، وأنهى مسيرته مع منتخب ألمانيا في يوليو/تموز عقب خروج "المانشافت" من "يورو 2024".

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2برشلونة يتعاقد مع الحارس البولندي تشيزنيlist 2 of 2الإصابة تبعد كورتوا مجددا عن ريال مدريدend of list

واعترف كروس بأنه لم يكن ليعتزل بالفعل لو كان لاعب تنس.

وأوضح كروس خلال دردشة مع نجم التنس الألماني ألكسندر زفيريف، كيف لعب تنس الريشة قبل كرة القدم عندما كان طفلا، حيث كانت والدته بطلة في هذه الرياضة.

واعترف لاعب خط الوسط "لذا وجدت متعة في التنس بسرعة. لو كنت لاعب تنس، لما توقفت بعد".

وأضاف "لطالما أردت إنهاء مسيرتي في أعلى مستوى. لعبت مع الكثير من اللاعبين المتميزين، لكن القليل منهم نجحوا. ولا تزال هناك تغييرات هنا وهناك. لقد أرهقني السفر المستمر والابتعاد عن العائلة على مر السنين. وربما بعد 5 سنوات من الآن سأقول إنه كان مبكرا جدا، لكنني الآن أشعر بأنني بحالة جيدة".

وتابع "في التنس، أنت تقرر ما إذا كنت ستحضر زوجتك وأطفالك إلى البطولات. وأنت تقرر من هو فريقك، ومن يجلس في المقصورة ومن ينام في سريرك في الليلة السابقة للمباراة. وهذا لا يحدث في الرياضات الجماعية".

وأكمل "في أغسطس/آب ذهبت في إجازة لأول مرة في حياتي، والآن عندما آخذ الأطفال إلى المدرسة، أقود السيارة إلى المنزل بعد ذلك وليس للتدريب".

أنهى مسيرته مع منتخب ألمانيا في يوليو/تموز عقب خروج "المانشافت" من "يورو 2024" (غيتي) زيارة فالديبيباس

واعترف كروس، بأنه يزور فالديبيباس "مركز تدريبات ريال مدريد" لرؤية زملائه السابقين، رغم أنه لا يرى نفسه جزءا من الطاقم.

وقال "لا أعرف ما إذا كانوا سيعتقدون أنه سيكون من الرائع أن أحضر من وقت لآخر، وأقول إنني أريد الانضمام".

وأضاف "حاليا يوجد خطر أن يقول لي كارلو أنشيلوتي (ابق هنا الآن). لا أشعر برغبة في تدريب الكبار. سأفتح أكاديمية للشباب في مدريد، لذلك سيتعين عليهم الإيمان بها إذا لعبت معهم".

وعن أسباب نجاحات ريال مدريد، قال "فعلوا ذلك دائما بذكاء شديد، كان علينا دائما ضم الكثير من اللاعبين أصحاب الجودة، لكن بعد ذلك بدأنا في الاعتماد على اللاعبين الشباب".

مقالات مشابهة

  • سيراميكا كليوباترا يكشف أسباب فشل انتقال هذه الصفقة إلى الزمالك
  • طبيب يكشف 4 مراحل يمر بها مريض سرطان الأمعاء
  • طبيب يكشف تفاصيل صادمة حول تورطه في وفاة ماثيو بيري نجم «Friends»
  • هل يحمي تناول الثوم من الإصابة بنزلة برد.. طبيب يكشف الحقيقة
  • طبيب يكشف كيف يمكن التخلص من حرقة المعدة بسهولة
  • طبيب يكشف سبب الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة الضارة
  • مصدر بالمنتخب يكشف أسباب استبعاد عمر جابر وكمال عبد الواحد من قائمة مصر
  • كروس يكشف أسباب اعتزاله مبكرا
  • اللواء الغباري يكشف كواليس 6 أكتوبر: السادات وحد الشعب خلف الجيش لتحقيق النصر
  • تسجيل 6 آلاف طبيب واختصاصي إيراني لإرسالهم إلى لبنان