صحيفة الاتحاد:
2024-07-03@13:59:22 GMT

«أدنوك» تُوسع شراكتها مع «بتروناس» الماليزية

تاريخ النشر: 10th, February 2024 GMT

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «منتدى مستقبل العمل» في القمة العالمية للحكومات يقدم رؤى لمستقبل أسواق العمل «مدينتي أجمل».. فعاليات مجتمعية لصون مظهر أبوظبي الحضاري

أعلنت «أدنوك»، توسيع نطاق شراكتها الاستراتيجية مع شركة النفط والغاز الوطنية الماليزية «بتروناس»، بعد التوصل لاتفاق حصلت بموجبه «بتروناس» على حقوق استكشاف وتقييم الموارد غير التقليدية في «المنطقة البرية رقم 5» في أبوظبي.

ويأتي هذا الاتفاق بعد ترسية أول امتياز على شركة «بتروناس» في ديسمبر 2022 لاستكشاف المنطقة البرية رقم 1. وكجزء من الاتفاق، ستسهم توسعة الشراكة الاستراتيجية بين «أدنوك» و«بتروناس» في توفير استثمار أجنبي مباشر جديد للدولة، ما يؤكد مكانتها وجهة موثوقة للاستثمارات العالمية. 
وبهذه المناسبة، قال عبدالمنعم سيف الكندي، الرئيس التنفيذي لدائرة الاستشكاف والتطوير والإنتاج في «أدنوك»: «يسهم إجراء المزيد من المسوحات لتقييم موارد الطاقة الغنية في أبوظبي في تحقيق قيمة إضافية لدولة الإمارات وتلبية احتيجات الأسواق العالمية. ويعكس الاتفاق مع «بتروناس» جاذبية دولة الإمارات كوجهة مفضلة للاستثمارات العالمية، كما يسهم في تعزيز علاقات الشراكة والتعاون مع شريك استراتيجي طويل الأمد وموثوق، حيث تمتلك كل من «أدنوك» و«بنروناس» سجلاً حافلاً بالانجازات والالتزام بتنفيذ جميع عملياتهما بشكل مسؤول».
ووفقاً للاتفاق، ستسهم «بتروناس» مالياً في مشروع المسح الجيوفيزيائي ثلاثي الأبعاد الضخم الذي تنفذه «أدنوك»، وأسهم في توفير بيانات دقيقة عن منطقة الامتياز.
من جانبه، قال أديف ذو الكفل، المدير التنفيذي لقطاع التنقيب والإنتاج ونائب الرئيس التنفيذي لشركة «بتروناس»: «نحن في «بتروناس» سعداء بهذا الاتفاق الذي يمثل تطوراً استراتيجياً في شراكتنا مع «أدنوك» في سعينا للاستفادة من حضورنا وتعزيز خبرتنا في دولة الإمارات. ويمثل هذا الامتياز تقدماً مهماً يسهم في توسعة محفظة أعمال “بتروناس” العالمية في مجال موارد الطاقة غير التقليدية، وذلك ضمن جهودنا المستمرة لتحقيق أقصى قيمة لشركائنا بطريقة مستدامة».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أدنوك بتروناس الإمارات ماليزيا شركة أدنوك

إقرأ أيضاً:

يحيى يواجه فرنانديز في «ليلة النزال»

 
أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة اتحاد الجو جيتسو يعتمد مشاركة المنتخب في 3 بطولات «الأولمبية الوطنية» تبحث التعاون مع اليابان


يعود محمد يحيى، أول إماراتي يُشارك في بطولات يو إف سي إلى الحلبة، لمواجهة البرازيلي كاو فرنانديز ضمن ليلة النزال «ساندهاجن ضد نورمحمدوف» 3 أغسطس المقبل، في «الاتحاد أرينا»، بجزيرة ياس في أبوظبي.
ودخل يحيى تاريخ رياضات النزال في الإمارات، بعد التوقيع العام الماضي مع يو إف سي، أبرز منظمة فنون قتالية مختلطة عالمية، وسجل ظهوره الأول بفعالياتها في بطولة يو إف سي 294 «ماخاتشيف ضد فولكانوفسكي 2»، التي استضافتها أبوظبي خلال أكتوبر الماضي.
ويخوض يحيى «30 عاماً» نزالاً قوياً على أرضه وبين جمهوره أمام فرنانديز في فئة الوزن الخفيف، ويحمل سجلاً من 12 فوزاً و4 خسائر، وتحفل مسيرته بخبرة كبيرة في خوض النزالات بالمنطقة، خاصة في بطولات «محاربي الإمارات»، وأقيمت 12 من نزالاته الاحترافية الـ 16 على أرض الإمارات، ويسعى لحصد فوزه الأول في مواجهات يو إف سي ضمن الوزن الخفيف، الفئة التي تعد الأكثر تنافسية في البطولة.
بدوره، يسجل فرنانديز «29 عاماً»، ظهوره الثاني في مواجهات يو إف سي، خلال أغسطس المقبل، مدعوماً بسجل حافل من 8 انتصارات، مقابل خسارتين فقط، طامحاً إلى فوزه الأول في يو إف سي.
وتشهد ليلة النزال من يو إف سي في أبوظبي مواجهة حاسمة في وزن البانتام بين الأميركي كوري ساندهاجن والروسي عمر نورمحمدوف، صاحب السجل الخالي من الهزائم.
وخاض النجمان نزالات سابقة في أبوظبي، حيث شارك ساندهاجن، المصنف الثاني ضمن فئته، في نزالين في جزيرة ياس، حيث فاز في الأول على مارلون مورايس عام 2020، وحصل على جائزة أفضل أداء، ثم تحدى بيتر يان على اللقب المؤقت لوزن البانتام عام 2021، في مواجهة حماسية حازت جائزة أفضل نزال.
ويتمتع نورمحمدوف بسجل خالٍ من الهزائم مع 17 انتصاراً، ويصنف في المرتبة العاشرة في فئته، وسجل ظهوره الأول بنزالات يو إف سي في أبوظبي، عندما تغلب على منافسه سيرجي موروزف وحصد جائزة أفضل أداء، وتابع مسيرته بعدها انتزع انتصارات أخرى، ليحجز مكانه بين ألمع النجوم الواعدين في فئة وزن 135 رطلاً.

مقالات مشابهة

  • يحيى يواجه فرنانديز في «ليلة النزال»
  • أول طلاق مدني بين غير مسلم ومسلمة في الإمارات
  • الإمارات تشارك في اجتماع المنظمة العربية للطيران المدني بالرباط
  • الإمارات تشارك في أعمال اجتماع المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني بالرباط
  • جائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات لـ«أبوظبي للزراعة»
  • خالد بن محمد بن زايد: المواهب الإماراتية الثروة الحقيقية لمسيرة التنمية الوطنية
  • فيديو | خالد بن محمد بن زايد يعتمد خطط توسعة أعمال ونشاطات «أدنوك»
  • خالد بن محمد بن زايد يزور مكاتب التداول التابعة لمجموعة أدنوك ويلتقي عدداً من خريجي “أكاديمية أدنوك للتجارة والتداول”
  • 500 مليون دولار وفورات “أدنوك”من تطبيق 30 أداة للذكاء الاصطناعي
  • رئيسة المفوضية الأوروبية: أوروبا تساند شراكتها الجديدة مع مصر باستثمارات كبيرة